الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:05 ص
الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:05 ص

السادات: يجب وضع تشريع جديد لـ"قومى حقوق الإنسان" ليكون للبرلمان حق ترشيح الأعضاء

السادات: يجب وضع تشريع جديد لـ"قومى حقوق الإنسان" ليكون للبرلمان حق ترشيح الأعضاء النائب أنور السادات
الثلاثاء، 10 مايو 2016 07:04 م
كتب نورا فخرى
أكد النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهميه وضع تشريع بتشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان لاسيما أن مده المجلس الحالى تنتهى فى أغسطس القادم، بحيث يختص مجلس النواب بترشيح أعضاء المجلس القومى ليصدر الرئيس قرار بالتشكيل.

وأضاف السادات، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، موجهًا حديثة للنائب إلهامى عجينه "اطمنك العبرة القانون، حيث سينظم دور القومى لحقوق الإنسان وبحث آليات الرقابة" على خلفية مطالبه عجينة بتشكيل لجنة مُنبثقة عن اللجنة الرئيسية لمراقبة أعمال القومى لحقوق الإنسان.

ووجه عجينة انتقادات حادة للمجلس القومى لحقوق الإنسان، مشددًا على ضرورة حسن اختيار أعضائه بحيث لا يكونون على غرار السيدات اللاتى كل همهم "الاعتناء بالكلاب".

وقال عجينة، إن المجلس القومى لحقوق الإنسان لم يقم بدوره، حتى أن أحد أعضائه يخرج على الهواء ليشجب ويندد عقب ذلك.

ورد أحد النواب على عجينه بتأكيدة على وفقا للاتفاقيات الدولية لا يجوز تشكيل لجنة للرقابة على المجلس القومى لحقوق الإنسان، فعلق "عجينه ": "يجب أن نقيم أداء المجلس القومى لحقوق الإنسان للوقوف على أخطاء الماضي، لعدم تكرارها فى المستقبل".

واللافت للنظر أن "عجينه" قدم إعتذارة للجنة حقوق الإنسان، عما بدر منه خلال إجتماع اللجنة أمس، وداعبه السادات بقوله " ياريت تعتذر عن بكره كمان".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print