الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:50 ص
الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:50 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

نادية هنرى تتقدم ببيان عاجل بشأن أحداث العامرية وتطلب مناقشتها فى جلسة عامة

نادية هنرى تتقدم ببيان عاجل بشأن أحداث العامرية وتطلب مناقشتها فى جلسة عامة بيان نادية هنرى للبرلمان
الإثنين، 20 يونيو 2016 11:09 م
كتبت سماح عبد الحميد
تقدمت نادية هنرى نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال بشأن أحداث العامرية، والتعدى على منازل أقباط.

وقالت نادية هنرى فى بيانها: "بعد صلاة الجمعة الموافق 17 يونيو فوجئ أقباط قرية البيضاء بالنهضة بالعامرية بتجمهر المئات من المتشددين الإسلاميين حول مبنى الخدمات التابع لكنيسة العذراء واللملاك ميخائيل اعتراضا على إقامة مبنى الخدمات، كما قاموا بتكسير محتويات ثلاث منازل مملوكة للأقباط بالقرية وإشعال النيران فى دراجة بخارية وتكسير سيارة القس كاراس نصر راعى الكنيسة.

وقالت إن هذا المبنى يتبع الكنيسة من عام 2009 حيث قامت الكنيسة بشرائه من مالكه الأصلى موريس عزيز.
وذكرت أن القس كاراس نجا من الموت بعد أن قام المتشددون بمحاصرته وهو داخل سيارته وقاموا بتحطيمها فى حين ألقى أحدهم بقطعة كبيرة جدا من الحجارة على زجاج السيارة فتهشم تماما.

وقالت فى بيانها إن قوات الأمن بالقبض على 6 أقباط و6 مسلمين، وتم إخلاء سبيل المسلمين، وبعدها بيوم تم إخلاء سبيل الأقباط ولا توجد اتهامات وجهت إلى المسلمين المقبوض عليهم، كما وجهت إلى الأقباط اتهامات وهى بناء مبنى بدون ترخيص وإقامة شعائر دينية بدون تصريح وتحول الأقباط من مجنى عليهم إلى جناة، وتم ترك المعتدين الذين تعدوا على الأقباط وسيارة كاهن القرية دون محاسبة حتى أنه لم يطبق قانون التظاهر عليهم فى تطور خطير للتمييز الدينى الذى يمارس ضد الأقباط.

وفى نهاية بيانها قالت: "أرجو مناقشة هذا البيان العاجل فى أول جلسة عامة".

1 copy

2 copy


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قرأة



print