الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:16 م
الإثنين، 03 أغسطس 2020 12:16 م

تعرف على "sgs" الجندى الخفى فى قياس فساد الصوامع

تعرف على "sgs" الجندى الخفى فى قياس فساد الصوامع صوامع
الخميس، 25 أغسطس 2016 03:16 ص
كتبت إيمان على
ينفرد موقع "برلمانى" بنص تقرير لجنة تقصى حقائق القمح، والذى يوجه اتهاماته لوزير التموين خالد حنفى بالمسئولية الجنائية والسياسية.

واعتمدت لجنة تقصى حقائق القمح بمجلس النواب، على شركة sgs فى زياراتها الميدانية للصوامع والبناكر والشون، مؤكدا فى تقريرها على أن تلك الشركة تنال ثقة الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة والتى تتعامل معها منذ سنوات وتستعين بها فى كميات القمح المستورد لصالح هيئة السلع التموينية.
ولفتت لجنة تقصى حقائق القمح، أن الشركة كانت تعمل تحت الإشراف المباشر للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لضمان دقة نتائج حصر الكميات وعملية الجرد والقياس.

لمحة عن "sgs
أُسست SGS فى عام 1878 وكان لها فى عالم تجارة الحبوب فى أوروبا من خلال تقديم خدمات فحص زراعية مبتكرة، وسُجلت الشركة فى جنيف باسم Société Générale de Surveillance فى عام 1919، وقد تم إدراج الأسهم لأول مرة فى البورصة السويسرية (SWX) فى عام 1985. ومنذ عام 2001، تمتلك شركة SGS فئة واحدة فقط من الأسهم تتكون من الأسهم المسجلة.

وقد تم تكوين الهيكل الحالى، والذى يتألف من عشرة قطاعات أعمال تعمل فى عشر مناطق جغرافية، فى عام 2001، ومنذ بدايات الشركة فى عام 1878 باعتبارها شركة لفحص الحبوب، فقد تتطورت بشكل ثابت لكى تحتل دور بوصفها الشركة الرائدة فى المجال، عُين فرانكى أن جى فى منصب المدير التنفيذى لمجموعة SGS فى مارس لعام 2015، ويأتى تيمور أباسوف هو مدير العمليات بالشرق الأوسط، كما يعد أشرف الزهيزى هو مسئول إدارة شهادات الجودة بالشركة، والمهندسة كريمة بيومى رئيس قطاع التخزين بالشركة .
و تُعد SGS هى الشركة الرائدة على مستوى العالم فى مجالات الفحص والتحقق والاختبار والاعتماد، وهى سويسرية الأصل، كما أنها تضع المعايير العالمية الخاصة بالجودة والسلامة، وتعتمد قوة الشركة على 85,000 موظف،و يتبعها 1,800 مكتب ومعمل فى مختلف أرجاء العالم.
و تأتى الخدمات الرئيسية التى تقوم الشركة بتوفيرها إلى أربع فئات، أولها الفحص بتوفير خدمات الفحص والتحقق الرائدة على الصعيد العالمى، مثل فحص حالة ووزن السلع التى يتم تداولها من خلال النقل بالسفن، على التحكم فى الكميات والجودة، واستيفاء المتطلبات التنظيمية ذات الصلة فى مختلف المناطق والأسواق ،و هو الاختصاص التى اعتمدت عليه اللجنة .
بالإضافة إلى الاختبار من خلال القدرة على تقليل المخاطر وتقصير الوقت اللازم لتسويق واختبار جودة وأمان وأداء المنتجات الخاصة بك وفقًا لمعايير الصحة والسلامة والمعايير التنظيمية الأخرى، والاعتماد بإتاحة القدرة على إثبات التزام منتجاتك أو عملياتك أو أنظمتك أو خدماتك بالمعايير واللوائح القومية والدولية أو المعايير المحددة من قبل العملاء، من خلال الاعتماد
وهذا بجانب التحقق بضمان المنتجات والخدمات التى تمتثل للمعايير العالمية واللوائح المحلية من خلال الجمع بين التغطية العالمية والمعرفة المحلية وخبرة ودراية لا تُضاهى فى كافة المجالات تقريبًا، تُغطى SGS سلسلة الإمداد بالكامل بداية من المواد الخام وحتى الاستهلاك النهائي.
وجود الشركة بمصر
كانت البدايه فى مصر فى الستينيات من القرن الماضى من خلال مكتب الشركه فى مدينه الاسكندريه حيث بدأنا بتقديم خدمات الفحص والتفتيش للقطاع الزراعى، وسريعا ما توسعنا وبدأنا بتقديم خدمات الفحص والتفتيش لقطاعات التعدين والمنسوجات والنفط والغاز.

وفى العام 1992 تم تأسيس شركة SGS Egypt وافتتاح مكتبها الرئيسى بالقاهرة، ويتكون فريق العمل لدى SGS Egypt من اكثر من 400 خبير يعملون من ولها مقرات فى الاسكندريه، العامريه، الدخيله، السادس من اكتوبر، دمياط، السويس، بورسعيد، سفاجا، العريش.

و اليوم تعتبر SGS Egypt الشركه الرائده فى جمهوريه مصر العربيه فى مجال التفتيش والفحص والتحقق ومنح شهادات المطابقة.

و تقدم معامل SGS Egypt اختبارات وتحاليل معتمدة بموجب المواصفة الدولية القياسية ISO17025 من قبل المجلس المصرى للاعتماد اضافة إلى أن انشطه التفتيش التى تقوم بها SGS Egypt حاصله على شهادة اعتماد ISO17020 من المجلس المصرى للاعتماد.

كما تقدم دورات تدريبية توفر فرص فعالة للتعلم والتطوير معتمدين على سنوات من الخبرة على مستوى العالم، ومن خلال خدمات التدريب نصنع الفارق ونحدث تغيير حقيقى للأفراد وفرق العمل والمؤسسات.

تقرير لجنه تقصى الحقائق حول فساد القمح (33) copy

تقرير لجنه تقصى الحقائق حول فساد القمح (34) copy


شاهد المزيد عن قضية فساد القمح.. حصرى على برلمانى:

فساد القمح.. لجنة تقصى الحقائق تكشف عن تفاصيل العجز فى الصوامع

فساد القمح.. جلال عوارة لـ"وزير التموين:"أقسم بالله ماهنسيبك وأنت مش فوق القانون"

فساد القمح.. أبرز المخالفات بالتخزين.. توريدات وهمية وعدم صلاحيتها للاستخدام الأدمى

أبرزها مخاطبة النائب العام.. تعرف على اجراءات لجنة تقصى حقائق القمح العاجلة

لجنة تقصى الحقائق تكشف.. المسئولية الجنائية الكاملة لوزير التموين فى تقرير فساد القمح





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print