الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:43 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 10:43 ص

عمرو حمروش: تجديد الخطاب الدينى الفترة الماضية "مكلمة".. ودعوة الرئيس بعثت الأمل

عمرو حمروش: تجديد الخطاب الدينى الفترة الماضية "مكلمة".. ودعوة الرئيس بعثت الأمل عمرو حمروش أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب
الخميس، 08 ديسمبر 2016 02:11 م
كتب محمد فارس
قال النائب عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتجديد الخطاب الدينى أثناء كلمته فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، يؤكد أن هذا الأمر لم يحدث فيه أى شىء خلال الفترة الماضية منذ أن أطلق الرئيس الدعوة فى هذا الشأن، مما يعنى أن كل حدث لا يعد أكثر من "مكلمة" على حد وصفه.

وأضاف "حمروش" فى تصريحات لـ"برلمانى": "أن مبادرة الرئيس بضرورة تجديد الخطاب الدينى أحيت الأمل فى نفوس المصريين للوصول إلى الفكر الوسطى المستنير لعامة الجمهور، لذلك سوف تجتمع اللجنة الدينية فى القريب العاجل برئاسة الدكتور أسامة العبد، مع كل الرموز الدينية لمناقشة الأمر وتحديد أطر تفعيل المبادرة".

وأشار أمين سر اللجنة الدينية إلى ضرورة أن يكون الأئمة فى المساجد على القدر الكافى من العلم والفكر الوسطى المستنير ليكون جاذبا للمصليين، خاصة وأن بعضهم يتبنى أفكارا طاردة للمترددين على المساجد، وهو ما ينتشر فى الزوايا، مطالبا وزارة الأوقاف بأن يكون إشرافها على كل الزوايا فى جميع محافظات الجمهورية فيما يخص الدعوة لوقف التطرف.

وأوضح "حمروش" أن بعض المساجد بالإسكندرية، ضبطت وهى تبث الأفكار غير الوسطية والمتطرفة وهو ما أكدته وزارة الأوقاف.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print