الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:46 م
الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:46 م

أخطر 5 فيديوهات..نائبة تطالب بتهجير السيناوية.. ونائب سيناء:هجرى أهالى الهرم الأول

أخطر 5 فيديوهات..نائبة تطالب بتهجير السيناوية.. ونائب سيناء:هجرى أهالى الهرم الأول إنفوجراف برلمانى
الخميس، 15 ديسمبر 2016 08:14 م
كتب محمود العمرى
حرصًا من موقع "برلمانى" على تقديم خدمة إخبارية متميزة لأعمال وجلسات ولجان مجلس النواب، يقدم الموقع خدمة أسبوعية تتمثل فى حصاد الأسبوع، لأعمال البرلمان، ينشر "برلمانى" أبرز فيديوهات للمجلس خلال هذا الأسبوع.

أهم 5 فيديوهات copy

لميس جابر تطالب بتهجير أهالى المناطق غير الآمنة.. ونائب سيناء يرد: هجرى أهالى الهرم الأول


طالبت النائبة لميس جابر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بتهجير أهالى المناطق الغير آمنة حتى يتسنى للأمن بتطهير تلك المناطق وعودتها آمنة كما كانت فى السابق، والقضاء على العناصر الإجرامية المتواجدة بها وتختبئ وسط المدنيين، مؤكدة أن هذه الخطوة ستساعد الأمن على سرعة القضاء وتجفيف منابع الإرهاب.
وسجل النائب حسام رفاعى، عضو مجلس النواب بشمال سيناء اعتراضه على المقترح، موجها حديثه للنائبة لميس جابر بالجلسة العامة: "إنتى عاوزة تهجرى أبناء سينا، إنتى مالك ومال سيناء، هجرى أهالى الهرم والعباسية الأول".



زعيم الأغلبية لـ"عبد العال": أنت قدوة لنا جميعا والبرلمان لن يقبل أى إساءة فى حقك


قال محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن البرلمان لن يقبل أى إساءة فى حق الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، ولكن الظروف الحالية التى نمر بها حرجة جدا وتحتاج إلى التكاتف للخروج من المرحلة الصعبة.
وأضاف "السويدى"، خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، أن الأعضاء يعتبرون الدكتور على عبد العال، قدوة لهم جميعا ولن يقبلوا المساس به من قريب أو بعيد، مطالبا من النواب جميعهم الاصطفاف من أجل الشعب ولمصلحة المصريين جميعهم، وحتى يكون على قدر من المسؤولية التى منحها إياها الشعب.



توقف الجلسة العامة للبرلمان عقب رفض النائب أحمد طنطاوى الخروج من الجلسة بعد قرار طرده


توقفت الجلسة العامة للبرلمان، بعد رفض النائب أحمد طنطاوى، الخروج من القاعة، عقب قرار المجلس بطرده، وتوقفت الجلسة لدقائق والتف عدد من نواب 25/30 وغيرهم من نواب ائتلاف دعم مصر، والنائب سليمان وهدان وكيل المجلس، حول النائب لإقناعه بالخروج، ووصف الدكتور على عبد العال، عدم امتثال النائب لقرار إخراجه من الجلسة بأن الهدف منه إفساد الجلسة، وأضاف على أن العضو يجب أن يمتثل لقرار المجلس، ولن أرفع الجلسة، ولن أعيد التصويت.



نائب باللجنة التشريعية منفعلا: مش عايز أى رئيس ولا أى عفريت ييجى يعفو عن الإرهابيين


انتقد النائب خالد حمّاد، عضو مجلس النواب، حق رئيس الجمهورية بشأن العفو الرئاسى، لافتا إلى أن ذلك الحق يؤدى إلى الإفراج عن متهمين، ثم يشاركون فى الحياة السياسية ويتورطون فى أعمال إرهابية، لافتا إلى أن الرئيس السادات فعل ذلك وكانت النتيجة ما نحن فيه.

وأضاف خلال اجتماع اللجنة التشريعية: "عايزين نص لا يسمح لأى رئيس جمهورية يعفو عن الناس أيًا ما كان رئيس جمهورية اللى جاى، أو أى عفريت هيجى يعفو عن الإرهابيين"، ورد بهاء أبو شقة رئيس اللجنة: "إن هذا يتطلب تعديل دستور"، فعقب النائب قائلا: "نعدل الدستور"، وطالب النائب إيهاب الخولى أمين سر اللجنة بحذف كلمة "عفريت".



مصطفى بكرى يقترح إسقاط الجنسية عن كل إرهابى يصدر ضده حكم بات


اقترح النائب مصطفى بكرى، تعديل نص المادة "25" من قانون العقوبات، بإضافة نص على جواز إسقاط الجنسية عن كل إرهابى صدر ضده حكم إدانة بات ونهائى، وقال أبو شقة إن المقترح سيكون تحت بصر الحكومة، وهى تعرض مشروعها لتعديل قانونى العقوبات والإجراءات الجنائية، الأحد المقبل.

من جهته قال النائب شرعى صالح، إنه لابد من تحقيق العدالة الناجزة، واختصار إجرءات التحقيقات فى النيابة، وأن تتصدى محكمة النقض للموضوع، أسوة بما تفعله المحكمة الإدارية العليا، وتابع قائلا: "نريد أن تسير محكمة النقض على درب الإدارية العليا، ومن لا يرحم لا يُرحم، نحن لا ندوس على الدستور، ولا نتخلى عن حق المتهم فى الدفاع".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التشريعية اليوم بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، والذى خصص الجلسة لمناقشة مقترحات النواب بشأن تحقيق العدالة الناجزة، فى حضور المستشار مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية والنيابية.








لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print