الأحد، 25 أكتوبر 2020 01:02 م
الأحد، 25 أكتوبر 2020 01:02 م

رئيس مستثمرى جنوب سيناء: قرار البنك المركزى بدعم السياحة بـ5 مليارات جنيه جرىء

رئيس مستثمرى جنوب سيناء: قرار البنك المركزى بدعم السياحة بـ5 مليارات جنيه جرىء هشام على رئيس مستثمرى جنوب سيناء
الإثنين، 26 ديسمبر 2016 10:59 ص
كتب مصطفى النجار
وصف هشام على رئيس مستثمرى جنوب سيناء، قرار طارق عامر محافظ البنك المركزى، بدعم القطاع البنكى للمنشآت الفندقية والعاملين بمبلغ قدره 5 مليارات جنيه، بأنه "أسعد يوم فى حياتنا، لأننا كنا فى رعب إن سنة 2017 داخلة علينا ومش عارفين نعمل فيها إيه".

واستطرد رئيس مستثمرى جنوب سيناء: "طارق عامر طلع بقرار غريب وجرئ جدًا كعادة الرجل".

وأوضح هشام على فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مبلغ الدعم سيتم به إنشاء صندوق لدعم السياحة فى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى المراكب النيلية، يقوم بتمويل البنوك فى عمليات الإحلال والتجديد وسيتم تشكيل مجلس إدارة للصندوق بمعرفة محافظ البنك، ولا يهم إذا شاركت فى إدارة الصندوق بنوك استثمارية.

وتابع رئيس مستثمرى جنوب سيناء: "أى حد عايز يعمل إحلال وتجديد لفندق مثلًا هيلاقى تسهيلات بنكية ميسرة، وكان لدينا تخوف لكنه زال من دخول بنوك استثمارية تهدف للربح، ولن تكون متفهمة للناحية القومية، لأن الفندق أمن قومى، وأى شخص لديه فندق ممكن يلجأ لهذا الصندوق، وسيحصل على نفس الامتيازات البنكية لكن فى مدة أسرع، والصندوق يمنح المستثمر القرض بفائدة 10%".

وعبر عن استيائه من تدهور أحوال المنشآت الفندقية، قائلًا: "فى فنادق 5 نجوم لو دخلتها مش هتصدق إنها 5 نجوم، وهتقول دى 3 نجوم بس، احنا مش مصدقين أن من اجتماعنا مع محافظ البنك المركزى اليوم بهذه النتائج الهامة، كما أنه وعد بعدم اتخاذ أى بنك قرار قانونى ضد أى مستثمر متعثر، كذلك أعطى صلاحية لاستخدام تسهيلات الصندوق من أجل تمويل أجور العاملين ورأس المال العامل".

ولفت إلى أن من ضمن الامتيازات الخاصة بصندوق الـ5 مليارات جنيه أن تصرف الـ5 مليارات على المكون المصرى لإنعاش السوق بأكلمه، وتحرك طارق عامر "بداية كويسة لإنعاش الاقتصاد بأكمله".

وحول موعد بدء عمل الصندوق الجديد، ذكر هشام على، أن البداية ستكون فى أسرع وقت عقب اجتماع مجلس إدارة البنك المركزى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print