الأحد، 29 مارس 2020 05:52 ص
الأحد، 29 مارس 2020 05:52 ص

نائب يطالب بتطبيق العقوبات على المخالفين فى جرائم الكتب التى تحث على التطرف

نائب يطالب بتطبيق العقوبات على المخالفين فى جرائم الكتب التى تحث على التطرف عبد الكريم زكريا عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب
الجمعة، 13 يناير 2017 01:32 م
كتبت: منة الله حمدى
قال النائب عبد الكريم زكريا عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن قرار مديرية أوقاف الغربية لتنقية مكتبات المساجد داخل المحافظة صائب، ويجب تعميمه على كافة المساجد فى جميع محافظات الجمهورية.

وأكد "زكريا"، أنه سيطرح هذا الملف على طاولة اللجنة الدينية بمجلس النواب، للمناقشة والخروج بتوصيات تلزم وزارة الأوقاف تنفيذ هذا القرار على كافة المساجد، وتابع عضو اللجنة الدينية أن هناك قنابل موقوتة على أرصفة المساجد داخل المكتبات المحيطة بها تخض على انهيار الفكر الإسلامى الوسطى، حيث أنها تجمع فتاوى غير مطابقة لثوابت الدين.

وناشد النائب عبد الكريم زكريا، الجهات الأمنية ضرورة سحب تلك الكتب والكتيبات من الأسواق ومعاقبة من يسوق لها ويروجها، مشددا على ضرورة تطبيق قانون جرائم النشر التى تجرم الترويج إلى هذه الأفكار التى تسيء للمجتمع.
أوضح النائب البرلمانى، قائلا: "أنه فى الآونة الأخيرة صدرت عدة قرارات وزارية بصدد تنقية الكتب التى تغالى فى الفتاوى أو تغير فى ثوابت الدين الإسلامى وأفرعه، وهى كتب غير معتمدة من الأزهر الشريف أو الأوقاف أو الجهات المعنية بنشر الكتب، وتم دسها فى الآونة الأخيرة فى بعض المكتبات لنشر الفكر المتطرف فيجب على الجميع التصدى لها" .

وكان الدكتور خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أكد أن هناك لجانا مشتركة من الوزارة ومديرية أوقاف الغربية، للمرور الدورى على المساجد، لفحص مكتبات المساجد والكتب الموجودة بها، لتنقيتها من الكتب التى تحوى أفكارا متطرفة، مضيفا أن هذه اللجان مستمرة فى عملها، حتى الانتهاء من فحص المكتبات لتنقيتها من الكتب المتطرفة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print