السبت، 23 يناير 2021 07:50 ص
السبت، 23 يناير 2021 07:50 ص

ياسر برهامى يفتى بوقوع الطلاق عبر "فيس بوك".. والشحات الجندى: لا بد من توثيقه

ياسر برهامى يفتى بوقوع الطلاق عبر "فيس بوك".. والشحات الجندى: لا بد من توثيقه محمد الشحات الجندى وياسر برهامى
الأربعاء، 01 فبراير 2017 11:54 ص
كتب محمد إسماعيل
أفتى الداعية السلفى ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بصحة وقوع الطلاق عبر مواقع التواصل الاجتماعى وشبكة المحمول، لكن محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية اعتبر فى المقابل أن وقوع هذا النوع من الطلاق مرهون باستيفاء الأركان، نظرًا لسهولة الاختراق فى وسائل الاتصال الحديثة.

وورد سؤالا عبر موقع "صوت السلف" جاء فيه: "ما حكم الدين فيمن طلق زوجته عبْر المحمول أو مواقع التواصل الاجتماعى؟.. وأجاب ياسر برهامى قائلاً: "الحمد لله.. والصلاة والسلام على رسول الله.. أما بعد؛ فالطلاق عبْر المحمول ومواقع التواصل واقع".

وأكد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن هذا النوع من الطلاق ليس شفهيًا، لأنه مسجل عبر الشبكة، ومن الممكن إخراج ما يثبته، لذا يمكن اعتباره طلاقًا كتابيًا على سبيل المجاز.

وأضاف الجندى لـ"برلمانى": "حتى يقع هذا النوع من الطلاق لا بد من استيفاء الأركان، مثل أن يتأكد كلا الطرفين من أنه يخاطب الطرف الآخر، وأن يتأكد كذلك من عدم وقوع أى اختراق للشبكة، بالإضافة إلى ضرورة توثيقه بشهود، والتأكد كذلك من أن الزوج يقصد فعلا حل الرابطة الزوجية، وأنه فى حالة وعى، وفى حالة اختيار، وليس فى حالة اضطرار".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print