الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:11 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:11 ص

بعد ضرب "عكاشة" بالجزمة.. غاز مسيل للدموع وتراشق بالزجاجات والبيض فى برلمانات العالم

بعد ضرب "عكاشة" بالجزمة.. غاز مسيل للدموع وتراشق بالزجاجات والبيض فى برلمانات العالم جانب من الصور
الإثنين، 29 فبراير 2016 01:41 م
كتب محمود العمرى
لم تكن واقعة ضرب النائب توفيق عكاشة، بالحذاء من النائب كمال أحمد هى الأولى فى برلمانات العالم، وهى تعد واقعة ضمن عشرات الوقائع التى حدثت فى مختلف البرلمانات، ويرصد موقع "برلمانى" حوادث الضرب والعنف فى مختلف برلمانات العالم

برلمان أوكرانيا: واقعة بوكيه الورد ومعركة البيض


بينما كان رئيس الوزراء الأوكرانى "ارسينى بيتروفيتش" يقوم بعرض التقرير السنوى للحكومة، أمام أعضاء البرلمان قام النائب المعارض "اوليه بارنا" بحمل باقة زهور، متظاهرًا عن نيته إهدائها إلى رئيس وزرائه، وفجأة قام بحمله فى محاولة لإبعاده عن المنصة ومنعه من إلقاء بيان الحكومة، وهنا تدخل العديد من النواب المؤيدين للحكومة، وقاموا بإبعاد البرلمانى المعارض وتخليص رئيس الوزراء منه لينضم للمعركة نواب من المعارضة، ليحتدم الصراع ويتحول إلى تشاجر بالأيادى، بين نواب الحكومة والمعارضة.



برلمان التشيك: رئيس الوزراء يضرب وزير على "قفاه" أمام البرلمان
وزير الصحة أثار غضب رئيس الوزراء التشكيى، نتيجة لتدنى الخدمات الصحية فى البلاد، وأثناء مناقشة هذه القضية فى جلسة برلمانية قام بضرب وزير الصحة فى حكومته على "قفاه"، عقابا له على تدنى الخدمات الصحية بالبلاد.



برلمان كوسوفو: صفارات وغاز مسيل للدموع


وشهد برلمان كوسوفو أحداث شغب كبيرة، حينما قامت الحكومة هناك بإبرام اتفاق مع صربيا، وهو ما أغضب نواب المعارضة، وخلال جلسة ساخنة فى البرلمان لمناقشة هذا الاتفاق، قام هؤلاء النواب المعارضين باستخدام الصفارات بأصوات مدوية، بالإضافة للغاز المسيل للدموع فى محاولة لتعطيل الجلسة، متهمين الحكومة بتهديد الأمن القومى لكوسوفو نتيجة إبرامهم هذا الاتفاق.

تركيا: تراشق بزجاجات المياه يتسبب فى إقالة الوزراء


واقعة البرلمان التركى الشهيرة جاءت حينما قامت الحكومة التركية، بإقرار قانون يسمح لها بالتدخل الكبير فى مجال القضاء بالبلاد، أدى إلى إثارة المعارضة وخلال جلسة البرلمان وقع شجار عنيف بين النواب تم خلاله التراشق بينهم بزجاجات المياه، وهذا الشجار قد أسفر عن تقديم 3 وزراء فى الحكومة التركية لاستقالاتهم.

البرلمان الهندى: معركة شرسة فى ساحة البرلمان


أدى الشد والجذب بين نواب الحكومة والمعارضة فى إحدى جلسات البرلمان الهندى إلى احتدام الآراء بينهم، وحدوث تراشق لفظى تحول فى نهاية الأمر إلى تراشق بين النواب وتشابك بالأيادى فى ساحة البرلمان.



كوريا الجنوبية: علقة ساخنة للنائبات


اشتد الخلاف بين نواب برلمان كوريا الجنوبية، نتيجة لخلاف بين الحكومة ونواب المعارضة على قوانين متعلقة بتخفيف القيود المفروضة على الإعلام الخاص فى البلاد، وهو الأمر الذى أدى إلى اشتباك وعراك كبير بين النواب وبعضهم البعض، بالإضافة للاشتباك مع أعضاء الحكومة والوزراء هناك.



بعد ضرب عكاشة بالجزمة.. غاز مسيل للدموع وتراشق بالزجاجات والبيض فى برلمانات العالم (1)

بعد ضرب عكاشة بالجزمة.. غاز مسيل للدموع وتراشق بالزجاجات والبيض فى برلمانات العالم (2)

بعد ضرب عكاشة بالجزمة.. غاز مسيل للدموع وتراشق بالزجاجات والبيض فى برلمانات العالم (3)

بعد ضرب عكاشة بالجزمة.. غاز مسيل للدموع وتراشق بالزجاجات والبيض فى برلمانات العالم (4)

بعد ضرب عكاشة بالجزمة.. غاز مسيل للدموع وتراشق بالزجاجات والبيض فى برلمانات العالم (5)

بعد ضرب عكاشة بالجزمة.. غاز مسيل للدموع وتراشق بالزجاجات والبيض فى برلمانات العالم (6)


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print