الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 08:39 ص
الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 08:39 ص

3 أسباب تغضب نجيب ساويرس من الحياة السياسية هذه الأيام.. طارق عامر والنواب والحكومة

3 أسباب تغضب نجيب ساويرس من الحياة السياسية هذه الأيام.. طارق عامر والنواب والحكومة نجيب ساويرس
الخميس، 31 مارس 2016 08:08 م
كتبت أسماء زيدان
ما بين التأكيد على التضييق على حزبه من قبل الأمن، واعتراضه على البرلمان، وسياسات الحكومة، تستمر اشتباكات رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس مع الوضع السياسى والاقتصادى فى مصر.


مش مبسوط من البرلمان


ورغم تأكيد ساويرس الدائم فى كافة المؤتمرات على أن حزب المصريين الأحرار هو رقم واحد فى مصر، إلا أنه أكد عدم رضاه عن أداء البرلمان الحالى، وخاصة ائتلاف دعم مصر وفقًا لما أعلنه اليوم، فى المؤتمر العام للحزب.
وقال ساويرس "مش مبسوط بالوضع الحالى فى البرلمان، خاصة ائتلاف دعم مصر، فالائتلاف يعطى انطباعًا أن الدولة لا تثق فى الأحزاب الحرة غير الخاضعة لسيطرة أحد".

وأكد ساويرس، أن هناك شعورًا عامًا لدى الدولة بأنها لو تركت الأحزاب فبها كوادر من الممكن أن تمثل خطرًا عليها، مؤكدًا أن كل الشخصيات الموجودة فى الحزب لها تاريخ فى العمل البرلمانى، ولم يقم أى شخص من الحزب بعمل يضر بلده، وكلنا نسعى لمصلحة البلد.

هقاضى طارق عامر


هجوم ساويرس على المجلس اليوم، سبقه معركة أخرى بدأها مع طارق عامر محافظ البنك المركزى، مهاجما سياسته واتهمه بشكل مباشر باستخدام السلطة المخولة له لنوازع شخصية، على خلفية عملية شراء شركة سى أى كابيتال من البنك التجارى الدولى فى مقاله بجريدة الأخبار.

وأكد ساويرس، أنه يختلف مع محافظ البنك المركزى، طارق عامر، فى طريقة إدارته لأزمة الدولار وسعر الصرف فى السوق المصرية، ولكنه رغم الإدارة الخاطئة عاد إلى الصواب مرة أخرى.

اشتباك ساويرس مع طارق عامر وصل إلى حد تهديده بمقاضاته وفقًا لما أعلنه فى احد التصريحات التلفزيونية قائلًا "سنقاضى محافظ البنك المركزى بسبب قراراته بشأن تغيير رؤساء البنوك"، مشيرًا إلى أن الأمن القومى طلب مراجعة صفقة شراء "سى آى كابيتال"، وأن لديه دليلًا على أن محافظ البنك المركزى تدخل لإيقاف تمويل الصفقة من بنك مصر، ولكنه لا يستطيع إلا أن ينفى.

التوجه الاقتصادى "سمك لبن تمر هندى"


أما بالنسبة لرأيه فى الحكومة، والأداء الاقتصادى للدولة فقد هاجمها ساويرس أكثر من مرة، حيث وصف التوجه الاقتصادى للدولة بـ"سمك لبن تمر هندى"، معتبرًا أن بعض القائمين على هيئات ومصالح الدولة لا يتناسبون مع هذا الموقع، مشددًا على ضرورة أن يتولى مسؤولية قناة السويس رجل اقتصاد أو بنوك لزيادة الاستثمار.
وطالب رجل الأعمال، الحكومة بضرورة فتح المجال بشكل أكبر أمام القطاع الخاص للاستثمار، وأكد أن الحكومة قاعدة على كمية أصول غير مستغلة وأراضى فى أفضل الأماكن بدون استغلال، وبتطبطب على المصانع اللى بتخسر مئات الملايين فى المحلة والحديد والصلب.. ويقولك قلعة الصناعة الوطنية"، معلقًا: "قلعة مين يابا!.. فين ياعم الصناعة! شوفوا أبو هشيمة نجح أهو وعمال يدخل فى فلوس، وكذلك أحمد عز، والقطاع الخاص هو اللى بيعمل كده"، مستدركا "دا مش عيب اصحوا بقى".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print