الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:59 م
الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:59 م

"مرصد الإسلاموفوبيا" التابع لداء الإفتاء يشيد بمشاركة رئيس وزراء كندا فى إفطار رمضان

"مرصد الإسلاموفوبيا" التابع لداء الإفتاء يشيد بمشاركة رئيس وزراء كندا فى إفطار رمضان دار الافتاء المصرية
الخميس، 09 يونيو 2016 09:56 م
كتب لؤى على
أشاد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية بمشاركة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو فى مائدة إفطار رمضانية مع سياسيين مسلمين.

ولفت المرصد، فى بيان صحفى اليوم الخميس ، أن القيادة السياسية فى كندا تدرك بشكل رائع أهمية التنوع والتعدد فى المجتمع وكيفية إدارة هذا التنوع ليصب فى صالح المجتمع الكندى وتميزه، حيث يعد المجتمع الكندى من أكثر المجتمعات تنوعًا وقبولاً للتعددية، وهو ما انعكس على المسلمين هناك واندماجهم فى مجتمعاتهم بشكل كامل دون أن يمثل ذلك تهديدًا للثقافة الخاصة بالمسلمين وتقاليدهم وأعرافهم.

وأضاف المرصد أن التعريف الصحيح بالإسلام ينعكس بشكل إيجابى على مواقف القادة السياسية والسلطات العامة فى البلاد، ففى حين يتخوف الكثير من المسلمين باعتبارهم مصدرًا للإرهاب المحتمل، يؤكد رئيس وزراء كندا أن "المسلمين فى كندا وحول العالم فى رحلة روحية لمدة شهر من الصوم والصلاة، لزيادة صبرهم، والتقرب من الله، والكرم تجاه من هم أقل حظا، وتشجيع بعضهم البعض على عمل الخير"، وهى تصريحات تعكس المعرفة الصحيحة بتعاليم الإسلام وممارسات المسلمين الدينية.

ودعا المرصد المسلمين حول العالم إلى الاقتداء بالجالية المسلمة فى كندا واستثمار رمضان فى التعريف بسماحة الإسلام وحقيقة تعاليمه التى حرفها الكثير من الجماعات والتنظيمات المتطرفة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print