الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:52 م
الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:52 م

قبل مغادرته نواكشوط.. رئيس الوزراء يسلم رسالة للرئيس الموريتانى من السيسى

قبل مغادرته نواكشوط.. رئيس الوزراء يسلم رسالة للرئيس الموريتانى من السيسى شريف إسماعيل
الإثنين، 25 يوليه 2016 09:39 م
كتبت هند مختار
استقبل الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الاثنين، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى فعاليات القمة العربية رقم 27، المنعقدة حاليا فى العاصمة الموريتانية نواكشوط، وحضر اللقاء وزير الخارجية سامح شكرى.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل سلم خلال اللقاء رسالة من الرئيس السيسى إلى نظيره الموريتانى، وقدم التهنئة بمناسبة نجاح تنظيم القمة العربية، وأشاد بجهود الدولة الموريتانية فى هذا الشأن.

وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء أشاد خلال اللقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا حرص مصر على دفع العلاقات إلى آفاق أرحب وأوسع، ووفقاً لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الموريتانى للقاهرة فى إبريل 2016 لاسيما أن الزيارة شهدت التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون فى عدد من المجالات المختلفة كالصحة، والتعدين، والإسكان، والثقافة، والثروة الحيوانية، كما أعرب عن التطلع لقيام الرئيس الموريتانى بزيارة مصر مجددا.

وأشار رئيس الوزراء إلى اهتمام مصر بعقد الدورة الثانية للجنة العليا المصرية الموريتانية المشتركة (برئاسة وزيرى خارجية البلدين) بنواكشوط فى أقرب فرصة ممكنة لتعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة، مؤكدا الحرص على تقديم الدعم الفنى لموريتانيا فى مجال التنمية من خلال المؤسسات والجهات المصرية المعنية بما فى ذلك الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وطلب الرئيس الموريتانى نقل تحياته إلى الرئيس السيسى، مؤكدا تطلع بلده إلى تعزيز التعاون مع مصر فى مختلف المجالات بما يخدم صالح شعبى البلدين، وبما يدعم التكامل والتعاون العربى بشكل عام.

وأوضح المتحدث الرسمى، تبادل وجهات النظر حول أهم التطورات فى المنطقتين العربية والأفريقية، حيث تم التأكيد على أهمية دعم التنسيق بين البلدين فى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومكافحة الإرهاب فى المنطقة ومواجهة التطرف الدينى.

وكان فى وداع المهندس شريف إسماعيل والوفد المرافق له بمطار نواكشوط، رئيس الوزارء الموريتانى يحيى ولد حدمين.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print