الأحد، 24 يناير 2021 02:25 م
الأحد، 24 يناير 2021 02:25 م

مصادر بالتموين: نستورد القمح عن طريق مناقصات عالمية بدون وسطاء

مصادر بالتموين: نستورد القمح عن طريق مناقصات عالمية بدون وسطاء اللواء محمد على الشيخ وزير التموين
الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 11:23 م
كتبت سماح لبيب
كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هيئة السلع التموينية ليس لها علاقة بما تردد عن وجود خلاف بين العلاقات التجارية الروسية مع مصر بعد قرار وزارة الزراعة بمنع استيراد قمح يحتوى على أى نسبة من فطر الأرجوت، كما كان معمولا به من قبل، خاصة وأن روسيا تعد من أولى مصادر استيراد مصر للقمح.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هيئة السلع التموينية تستورد القمح وفقا لمناقصات عالمية لحسابها بدون أى وسيط من تجار أو مستوردى القمح، وذلك وفقا لما أقرته وزارة التموين منذ عامين، وأنه لا يوجد أى سلطة من مستوردى القمح على الهيئة لأنها تستورد لصالحها من البورصات العالمية.

وكان اللواء محمد على الشيخ وزير التموين، صرح لـ "برلمانى"، أن الوزارة ملتزمة بقرار الوزارة بمنع استيراد أى كميات تحتوى على فطر الأرجوت، وأنه سيتم البحث عن مناشئ جديدة لاستيراد القمح من مختلف الدول الأخرى والتى تقدر بما يقرب من ١١ دولة تستورد منها مصر.

كما أكد الوزير لـ "برلمانى"، أنه سيطالب مجلس الوزراء بالسماح فقط للكميات التى تم التعاقد عليها من قبل القرار، والتى تتعدى الـ ٧٠٠ ألف طن للدخول حتى لا تتعرض مصر للتحكيم الدولى من الدول التى تم الاستيراد منها.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print