الخميس، 26 نوفمبر 2020 09:01 ص
الخميس، 26 نوفمبر 2020 09:01 ص

وزير الإسكان: "هنشغل مصر كلها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة"

وزير الإسكان: "هنشغل مصر كلها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة" الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
السبت، 22 أكتوبر 2016 03:09 م
كتب أحمد حسن
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يوفر فرص عمل بالآلاف للمصريين، قائلا: "المشروع ده هنشغل فيه مصر كلها".

وقال مدبولى، فى تصريحات صحفية على هامش زيارته للمشروع، اليوم السبت، إن الوزارة ستقوم بتقييم أداء شركات المقاولات العاملة فى المشروع حاليًا لزيادة الأعمال المُسندة إليها، أو الدفع بشركات جديدة لمواقع العمل المختلفة.

وتضمنت جولة وزير الإسكان، فى المشروع تفق مواقع العمل المختلفة لمتابعة سير العمل وتشجيع العمال، حيث تفقد عددًا من العمارات السكنية التى يتم تشطيبها حاليا، كما تفقد أعمال المرافق بالأحياء المختلفة.

وخلال لقاء عقده بمسؤولى شركات المقاولات العاملة بالمشروع فى موقع العمل، أكد مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك أكثر من 20 طلبًا من شركات المقاولات للعمل بمحاور المشروع المختلفة، وكلف الوزير بدراسة وتقييم طلبات هذه الشركات، نظراً لأن الوزارة ستبدأ قريبًا العمل فى أحياء أخرى بالمرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب الأحياء التى يتم تنفيذها حاليًا.

وقال مدبولى، من المقرر أن يبدأ العمل فى حى سكنى آخر، ولذا مطلوب من شركات المقاولات العاملة بالمشروع الإسراع فى معدلات التنفيذ، مضيفاً: "إذا كانت هناك أى مشكلات فى الموقع سنحلها، وأى تحديات سنتغلب عليها، وأى مستحقات مالية متأخرة سنصرفها على الفور".

وخلال الاجتماع، تم عرض الموقف التنفيذى لأعمال المرافق (مياه - صرف – كهرباء – طرق) التى يتم تنفيذها بالحيين السكنى والحكومى، وحى المال والأعمال، ومحور محمد بن زايد الشمالى والجنوبى.

وكلَّف وزير الإسكان بالبدء فى تنفيذ المرافق الرئيسية بقطع الأراضى التى سيتم طرحها للمستثمرين قريباً، كما كلَّف بسرعة البدء فى تنفيذ خدمات الحى السكنى الأول.

وعرض مسئولو شركة المقاولون العرب الموقف التنفيذى لأعمالهم، حيث أكدوا أن الشركة تنفذ 44 عمارة بالمرحلة الأولى للحى السكنى، و33 عمارة بالمرحلة الثانية، مشيرين إلى أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى 30 أكتوبر 2017، حيث بدأ التشطيب فى عدد من العمارات بنسبة 11 %، كما قدموا شرحاً لأعمال المرافق (مياه - صرف – كهرباء – طرق) التى تتولاها الشركة فى بعض الأحياء.

وأكد مسئولو شركة كونكورد، أن الشركة تنفذ 61 عمارة يتم تنفيذ أعمال الخرسانة بها حالياً، كما تتولى الشركة تنفيذ أعمال المرافق فى عدد من الأحياء.

وقال مسئولو شركة بتروجيت: يتم تنفيذ 36 عمارة، 32 منها بمراحل التنفيذ المختلفة، والـ4 المتبقية سيبدأ إنشاؤها خلال أسبوع، مشيرين إلى أن أعمال التشطيب بدأت فى عمارتين.

وأكد مسئولو الشركة القابضة للتشييد والبناء، أن عددا من الشركات التابعة تنفذ مجموعة من العمارات فى الحى السكنى، إضافة إلى أعمال المرافق فى الأحياء المختلفة.

ومن جانبه شدد وزير الإسكان، على أن هناك تكليفات لمسؤولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بألا يتأخر صرف المستخلصات أكثر من 10 أيام على أقصى تقدير "مش عايز شركة تتأخر"، فأكد مسؤولو شركات المقاولات أنه لا يوجد تأخير فى صرف المستحقات المالية، وكل المستخلصات يتم صرفها بانتظام، بينما شكا مسئولو شركات المقاولات من امتناع عدد من شركات الحديد عن التوريد فى هذه الأيام، على الرغم من أنه يتم محاسبتها بسعر اليوم، كما طالبوا برفع كفاءة شبكة الاتصالات فى مواقع العمل والتنسيق مع شركات المحمول بما يفيد سرعة الإنجاز والتواصل بين الشركات العاملة فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print