الأربعاء، 27 يناير 2021 04:32 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 04:32 م

مفاجأة.. لوحة معدنية للسفارة الماليزية بحوزة خلية المعادى.. ونائب: قد تكون مسروقة

مفاجأة.. لوحة معدنية للسفارة الماليزية بحوزة خلية المعادى.. ونائب: قد تكون مسروقة أحمد العوضى نائب حماة الوطن
السبت، 13 فبراير 2016 07:11 ص
كتبت محمد رضا و أمنية الموجى
كثفت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المحامى العام الأول المستشار تامر الفرجانى، جهودها للكشف عن حل للغز وجود لوحة معدنية لسيارة خاصة بسفارة ماليزيا فى مصر، بمنزل خلية المعادى الإرهابية، والذى داهمته قوات الأمن مؤخرًا، وقتلت اثنين من عناصرها، وضبطت كميات من الأسلحة والمتفجرات.

وواصلت نيابة أمن الدولة تحقيقاتها للتوصل لدور عناصر متواجدة بدولة ماليزيا فى مساعدة وتمويل الإرهاب فى مصر، وخاطبت سفارة ماليزيا للاستعلام عن اللوحة المعدنية التى عثر عليها داخل الشقة، والكشف عن سبب وجودها مع الإرهابيين.

يأتى هذا فى الوقت الذى أحالت فيها نيابة شرق القاهرة اثنين من تنظيم الإخوان الإرهابى لنيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهما بتلقى تمويلات من أحد الأشخاص فى دولة ماليزيا، وواجهت النيابة المتهمين "إسلام.م" (18 سنة) و"خالد.أ" (50 سنة) للكشف عن وجود علاقة بينهم وبين خلية المعادى الإرهابية التى ضبطت اللوحة المعدنية بمنزلهما خلال المواجهة الأمنية.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين، بعد صدور إذن من النيابة العامة بضبطهما على خلفية ورود تحريات الأمن الوطنى، التى كشفت تلقى المتهمين مبالغ مالية طائلة وتمويلات من أحد الأشخاص ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، والمقيم فى دولة ماليزيا بهدف نشر الفوضى، وتمويل المظاهرات وشراء المتفجرات والأسلحة للتعدى على قوات الأمن.

من جانبها رجحت مصادرُ بسفارة ماليزيا أن تكون اللوحة المعدنية للسيارة الخاصة بسفارتها بمصر، خاصة بسفارة أخرى قبل حصولها عليها، وسرقت من قبل بعض الإرهابيين، لأسباب غير معلومة.

وفيما يختص بتمويل عناصر ماليزية للإرهاب فى مصر، أوضحت المصادر أن السفارة سترد على ذلك، فى بيان رسمى، الأيام المقبلة، بعد التحقيق بشكل كامل لمعرفة الأسباب الحقيقية للواقعتين اللتين تم الكشف عنهما خلال الفترة الماضية، وذلك تجنباً لحدوث أزمة بين مصر وماليزيا.

فى ذات السياق، كثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمواجهة أى عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة، واتخذت إجراءات مشددة للتصدى لأى تهديدات باستهداف البلاد، وكشفت مصادر أنه يتم تفعيل جميع الاحترازات الأمنية وتكثيف الدوريات حول المنشآت الحيوية والمحولات الرئيسية ودور العبادة وخطوط سير المواكب الرسمية، ورفع مستوى التنسيق بين القطاعات والأجهزة، وتوسيع دائرة الشك وفرض السيطرة الأمنية إلى جانب إجراءات أخرى.

وقتلت الأجهزة الأمنية اثنين من أخطر العناصر الإرهابية من منفذى عدد من العمليات الإرهابية، عقب مواجهات أمنية قوية بمنطقة المعادى، وباقتحام الوكر الذى يختبئون فيه ضبطت كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة والأسلحة، التى كانوا يستعدون لاستخدامها فى عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة.

أحمد العوضى نائب حماة الوطن: التحقيقات ستكشف الأمر وأعتقد أنها مسروقة


ومن جانبه، قال أحمد العوضى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بمحافظة الدقهلية، إنه يعتقد أن تكون اللوحة المعدنية الدبلوماسية الخاصة بسفارة ماليزيا "مسروقة"، وألا يكون هناك تورط من قبل السفارة الماليزية فى تمويل الخلية الإرهابية المضبوطة من قبل قوات الأمن المصرية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه فى حال وجود تمويل خارجى من دولة ماليزيا للخلية الإرهابية، فإن ذلك التمويل سيكون عبارة عن أموال وليس سيارات بلوحات معدنية دبلوماسية، كما أن السفارة فى هذه الحالة كانت ستتخذ من الإجراءات والاحتياطات ما يحيل دون إثبات تورطها بمثل هذا الدليل المادى.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية: "أن التحقيقات التى تقوم بها نيابة أمن الدولة العليا، ستوضح ملابسات هذه الواقعة، وسيساعد على إنهاء هذا اللغز، إذا كانت السفارة قد أبلغت عن وجود مسروقات من ممتلكاتها".

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print