الإثنين، 22 يوليه 2019 11:16 م
الإثنين، 22 يوليه 2019 11:16 م
الإثنين، 04 يوليه 2016 06:06 م
كتب برلمانى
قرر مجلس الوزراء فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الاثنين، وفى ضوء ما ورد من مجلس النواب بشأن تعديل القرار بقانون رقم 24 لسنة 2015 - عدم تطبيق التوقيت الصيفى الذى كان من المقرر تطبيقه اعتبارًا من يوم الجمعة 8 يوليو الجارى، حيث أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بهذا القرار، بعد إلغائه بمجلس النواب بالأغلبية.
أحمد السجينى: قرار الحكومة بعدم تطبيق التوقيت الصيفى كان متوقعا


لجنة الادارة المحلية  حازم عبد الصمد  4-6-2016 (3) copy

وأكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية أن قرار الحكومة اليوم بعدم تطبيق التوقيت الصيفى الذى كان من المقرر تطبيقه اعتبارًا من يوم الجمعة 8 يوليو الجارى كان متوقعا، مشيرا إلى أن الحكومة تدرك جيدا أن مجلس النواب هو صاحب السلطة التشريعية وناقش قانون جديد لإلغاء التوقيت.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أن إجراءات القانون الجديد الذى قدمه النائبان أسامة هيكل ومحمد العقاد كانت منضبطة بداية من حصوله على توقيع 10 % من النواب ومن ثم إحالته إلى اللجنة الذى ناقشته وقدمت تقريرها إلى الجلسة العامة، لافتا إلى أنه خلال مناقشة القانون فى الجلسة العامة كان حاضرا وزيرا المالية والشئون القانونية وتمت الموافقة المبدئية على القانون ومن ثم إحالته إلى مجلس الدولة من أجل المراجعة.

شريف إسماعيل (10) copy

وتابع السجينى أن الوزيرين المشاركين فى الجلسة العامة لم يبديا أى اعتراض على القانون ولم يتحدثا عن المخالفات المالية التى سوف تقع على مصر خلال تطبيق الإلغاء مشددا على أن الأمر منذ البداية لم يكن فيه أى مبارزة بين البرلمان والحكومة ولكن فى النهاية علينا أن نقول أن الحكومة انصاعت إلى صحيح الدستور والقانون ورفضت تطبيق التوقيت الصيفى تقديرا واحتراما للقانون الذى يعده البرلمان.

ممدوح احمد ابراهيم الحسيني copy

الحسينى: الحكومة ألغت التوقيت الصيفى لتجنب الصدام مع البرلمان


فيما قال النائب ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم ووكيل لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ألغى العمل بالتوقيت الصيفى على خلفية تمسك النواب، وتحديدًا لجنة الإدارة المحلية، بإلغاء التوقيت الصيفى وتعديل القرار بقانون رقم 24 لسنة 2015، الذى كان مقرّرًا تطبيقه بدءًا من يوم الجمعة يوليو الجارى.

وأضاف وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن إلغاء التوقيت الصيفى جاء نتيجة للقيادة الحكيمة للنائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، وتعاون أعضاء اللجنة الـ29 لصالح شعب مصر، موضّحًا أنه وجه رسالة للمهندس شريف إسماعيل، أثناء استضافته فى برنامج "هنا العاصمة" مساء أمس الأحد، مع الإعلامية لميس الحديدى، قال فيها: "على الحكومة أن تحفظ ماء الوجه بإلغاء التوقيت الصيفى بدلا من حدوث تصادم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية".

محمد فؤاد copy

حزب الوفد: قرار مجلس الوزراء بشأن إلغاء التوقيت الصيفى أوقف الجدل الدائر


وقال النائب الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، إن قرار مجلس الوزراء بشأن إلغاء التوقيت الصيفى قرار سليم ويجنب جميع الأطراف الجدل الدائر بشأن هذا الأمر، والذى صوره البعض أنه صراع بين الحكومة والبرلمان على غير الحقيقة ــ على حد وصفه.

أحمد السجينى copy

وثمن فؤاد، فى بيان له منذ قليل، تعامل النائب المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان مع الأمر، حيث إنه أداره بالسرعة والحكمة التى يقتضيها الموقف.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print