الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:10 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 08:10 ص
الخميس، 07 يوليه 2016 07:00 م
كتب زكى القاضى
فى بداية عمل البرلمان، فرح كثيرون من المواطنين بطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، من مجلس النواب، تشكيل وفود للمناطق الحدودية لبحث مشكلات المواطنين بها، ومحاولة حل تلك المشكلات بعد معاينتها على أرض الواقع، وعمل البرلمان على تشكيل وفود لكل المناطق الحدودية، ومنها حلايب وشلاتين ومطروح والوادى الجديد وجنوب سيناء وأسوان، وبعد شهور من بدء انطلاق هذه الوفود يبقى السؤال حول مصير تلك التقارير بعد عودة كل الوفود وانتهاء أعمالها.

السيد الشريف: سلمت التقارير للحكومة للتعامل معها والرد على البرلمان


فى البداية، أكد السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، أن كل الوفود رفعت تقارير متكاملة عن مشكلات المحافظة التى زارها النواب، فور وصولها إلى البرلمان عقب انتهاء الزيارة، يتضمن التقرير صور الزيارة وكل التفاصيل الخاصة بها، كما يضم ملاحظات وتوصيات النواب أعضاء الوفد، مؤكّدًا أن هذه التقارير تم عرضها على البرلمان فى حضور ممثلين عن الحكومة.

وأضاف السيد الشريف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحكومة حصلت على نسخ من التقارير للعمل على حل المشكلات العاجلة ووضع تصور للمشاكل الطويلة الأمد.


ممدوح عمارة: ننتظر تجاوب الحكومة مع تقرير البرلمان حول حلايب وشلاتين


من جانبه، أكد ممدوح عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة حلايب وشلاتين، أن البرلمان نظم زيارة إلى مدينتى حلايب وشلاتين، بمشاركة عدد من النواب، ونوقش الطلب فى البرلمان، وتم رفع التوصيات من الأهالى والقيادات الشعبية والمسؤولين حول أبرز المشكلات وما ينقص المنطقة.

وأوضح "عمارة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان فى حاجة لأن يسرع من وتيرة نظره للأمور وتعامله مع تلك المشاكل التى عرضتها الوفود، قائلا: "ننتظر تجاوب الحكومة والبرلمان مع التقرير، وحل المشكلات التى رصدناها".

أحمد رسلان: رفعنا تقريرا عن كل مشاكل مطروح لمجلس النواب وفى انتظار الحلول


فى السياق نفسه، أكد أحمد رسلان، عضو مجلس النواب عن محافظة مرسى مطروح، أن اللجنة التى زارت المحافظة رفعت توصيات فى غاية الأهمية، عملت على أن تكون معبرة عن المواطنين، وحضر الزيارة سليمان وهدان، وكيل المجلس، الذى التقى المواطنين واستمع لمشكلاتهم ومطالبهم.

وأوضح أحمد رسلان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البرلمان ستكون له زيارات متكررة خلال الشهور المقبلة، للوقوف على حجم ما يحدث من تطور مع التوصيات التى تم رفعها للحكومة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print