الإثنين، 27 يناير 2020 07:16 ص
الإثنين، 27 يناير 2020 07:16 ص
الأربعاء، 13 يوليه 2016 01:01 ص
كتب محمد مجدى السيسى – محمد الحكيم
استكمل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، زيارته على رأس وفد برلمانى إلى مجلس "الدوما" الروسى، والتقى خلال الزيارة رئيس مجلس النواب الروسى، لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين.

"عبد العال" يؤكد تجذر العلاقات بين مصر وروسيا


وأكد الدكتور على عبد العال، أن العلاقات المصرية مع روسيا قديمة ومتجذرة، ودعا إلى تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، متقدمًا بالشكر لحفاوة الاستقبال، مضيفا أن النائب العام المصرى سيزور روسيا آخر الشهر الجارى، لإطلاع الجانب الروسى على آخر نتائج التحقيقات بشأن الطائرة الروسية.
تكريم الدوما

فيما قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، خلال تصريحات تلفزيونية إن الوفد التقى بوفد برلمانى روسى يرأسه الكساندر رومانوفتش، نائب رئيس مجلس الدوما الروسى، وعقدوا جلسة مطولة شملت 3 مكاسب للمصريين من الزيارة.

وأضاف هيكل إن المكاسب ضمت ثلاثة نقاط فى مجالات: التعاون الاقتصادى، وإعادة حركة الطيران بين روسيا ومصر، وإعادة حركة السياحة بين مصر وروسيا حيث قال: "هناك انفراجة كبيرة فى مسألة الطيران بالتحديد".

وأشار هيكل إلى أن الوفد الروسى أشاد بالعلاقة البرلمانية بين البلدين قائلًا:" الروس أنفسهم تمنوا استعادة الطيران والسياحة، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية الروسى تحدث عن حادثة الطيران الروسى الأخيرة وقال إن السياحة الروسية الداخلية لا تتأثر ولا تتعارض مع السياحة الخارجية مع المصريين، ومن المهم جدًا التعاون فى ذلك الشأن".

أسامة هيكل: قلت للروس مفيش داعش فى مصر


وأضاف أسامة هيكل قائلًا: رئيس لجنة العلاقات الروسية قال إنه يريد التعاون مع مصر فى مجال مكافحة الارهاب والقضاء على داعش فقلت له ( مصر مفيهاش داعش) والقوات المسلحة والشرطة تكثف الجهود للقضاء على الارهاب فى شمال سيناء.".
اسامه هيكل (7)

زيارة برلمانية روسية مرتقبة لمفاعل الضبعة النووى


وأوضح هيكل أن الناقش اتجه إلى المفاعل النووى للضبعة المنشأ بالخبرة الروسية لافتًا النظر إلى أن البرلمان الروسى يتمنى انتهاء المفاعل فى أسرع وقت ممكن، ومتحمسين لزيارة برلمانية روسية لمصر بعد الانشاء إن شاء الله.

كما أشار هيكل إلى أن الروس يسعون إلى إنشاء منطقة صناعية روسية فى مصر تحصل على تسهيلات جمركية، وضريبية، لتسهيل ترويج الصناعات الروسية.

وأنهى حديثه قائلًا: "فى المستقبل القريب سيكون هناك تفعيل لجمعية الصداقة البرلمانية الروسية، والتى بدأ عمليها من 5-6 شهور، وهناك وعد بالعمل المشترك بيننا وبين الروس".

نائب رئيس الدوما: ليس لروسيا مثل ذلك المستوى من العلاقات البرلمانية مع أى بلد عربى


وأقام حفل عشاء العمل ألكسندر رومانوفيتش نائب رئيس مجلس الدوما الروسى بأحد فنادق موسكو، بحضور الوفد البرلمانى المصرى المسافر روسيا، بالإضافة إلى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالدوما، ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع مصر وكرم "رومانوفيتش"، الوفد البرلمانى المصرى الذى يرأسه الدكتور على عبد العال.

وحضر من الجانب الروسى، نائب رئيس مجلس الدوما الروسى، الذى عبر عن سعادته لتلبية الوفد البرلمانى المصرى للدعوة فى الموعد الذى تم طرحه، مؤكداً أنه ليس لروسيا مثل ذلك المستوى من العلاقات البرلمانية مع أى بلد عربى آخر، لافتاً إلى أن هذا أكبر دليل على قوة الصداقة بين البلدين.

وشارك نائب رئيس مجلس الدوما فى الحضور، رئيس لجنة الدوما لشئون الملكية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالدوما، رئيس إدارة التعاون الدولى بمكتب الدوما، ونائب رئيس إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الروسية، ورئيس الجنة الاقتصادية بالدوما.

سحر طلعت تحدثت عن أهمية عودة خطوط الطيران المباشر والسياحة الروسية


ثم تحدثت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان المصرى، حول ضرورة عودة خطوط الطيران المباشر لمصر الطيران بين القاهرة وموسكو، وكذلك أهمية عودة السياحة الروسية لطبيعتها إلى مصر، خاصة بعد الإجراءات التى اتخذتها مصر لتأمين المطارات المصرية.
سحر طلعت مصطفى


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print