السبت، 23 يناير 2021 07:27 ص
السبت، 23 يناير 2021 07:27 ص
الأحد، 24 يوليه 2016 10:00 ص
كتب أشرف عزوز
يبدأ مجلس النواب أولى جلساته العامة للأسبوع الحالى ظهر اليوم الأحد بقراءة اعتذارات أعضاء المجلس عن حضور الجلسة، وقراءة 4 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد لها مقدمة من تامر عبد القادر و20 عضوا آخرين حول سياسة الحكومة تجاه الثروة المعدنية التى يتم استخراجها وتصديرها بمبالغ زهيدة وإعادة استيرادها بملايين الجنيهات.

تامر عبد القادر

البرلمان يحدد مواعيد طلبات النواب للحكومة حول البطالة والسياسات الزراعية


كما يحدد البرلمان موعد مناقشة طلب مقدم من النائب فيصل عبد الرحمن و20 عضوا آخرين عن السياسات الزراعية، والتى أدت لتراجع الزراعة فضلا عن كثرة الأعباء التى توضع على كاهل الفلاح، وطلب آخر عن أزمة البطالة وثالث عن توحيد خطبة الجمعة المكتوبة على المساجد.

الجلسة العامة لمجلس النواب (3)

البرلمان يناقش تقارير الاتفاقيات الموقعة مع السعودية


وتناقش الجلسة العامة كذلك تقرير لجنة الشئون الدستورية حول طريقة إقرار اتفاقية التعاون فى مجال النقل البحرى والموانئ الموقعة بين القاهرة والرياض فى 8 أبريل 2016، واتفاقية قرض مشروع توسعة محطة كهرباء غرب القاهرة، واتفاقية الازدواج الضريبى بين البلدين واتفاقية تطوير مستشفى قصر العينى.

محمد مختار جمعة

شريف اسماعيل

استكمال مناقشة مواد قانون الخدمة المدنية


وتناقش الجلسة العامة التقرير التكميلى من لجنة القوى العاملة ولجنة الخطة والموازنة بشأن المادة 16 من مشروع قانون الخدمة المدنية، واستكمال مناقشة مواد القانون والذى بدأ التصويت عليه الأسبوع الماضى.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الإعلام حول مشروع قانون مصطفى بكرى لتعديل بعض أحكام قانون 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.

وتناقش الجلسة المسائية تقرير اللجنة المشتركة بين الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية حول قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى بين حكومتى مصر والصين فى 21 يناير 2016.

وتتضمن المناقشات تقرير لجنة التضامن الاجتماعى حول التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن متابعة وتقويم أداء دور إقامة ورعاية المسنين عام 2014 مقارنة بعام 2013.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print