الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:15 ص
الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:15 ص
الجمعة، 05 أغسطس 2016 05:00 م
كتب برلمانى
استمرارا لمسلسل الإرهاب الذى تعانى منه مصر، تعرض اليوم الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، إلى محاولة اغتيال، بعد إطلاق النار عليه من مجهولين خلال توجهه لأداء صلاة الجمعة بمدينة 6 أكتوبر، ولكن ذلك لم يمنعه من واجبه وصمم على إقامة الصلاة وإلقاء خطبة الجمعة.

وندد أعضاء مجلس النواب بمحاولة الاغتيال الفاشلة للدكتور على جمعة، واعتبروا ذلك الحادث جاء كمحاولة من الإرهابيين لإفساد فرحة الشعب المصرى بالاحتفال بالذكرى الأولى لمشروع قناة السويس.

مصطفى بكرى يزور "جمعة" للاطمئنان عليه


وفور تلك الواقعة، زار مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، الدكتور على جمعة مفتى الديار الأسبق، بمنزله عقب الحادث للاطمئنان عليه.

13892207_610540169127693_780798680410301089_n copy

وقال "بكرى" - فى تصريح لـ"برلمانى"- إنه بحالة جيدة ومعنوياته مرتفعة، متابعًا: "قال لى إنه كان يتوقع مثل هذه الأعمال الإرهابية منذ فترة، وأنه سيظل على مواقفه فى كشف الجماعات الإرهابية والتكفيرية".

عمر حمروش: ماذا فعل العالم الجليل ليتعرض لمحاولة اغتيال؟!


وفى نفس السياق قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن تلك الاعمال الإرهابية لا تمت بصلة للدين ولا الإنسانية ، مستائلًا:" ماذا فعل العالم الجليل على جمعة ليتعرض لمحاولة اغتيال؟!".

عمرو حمروش copy

وتابع حمروش فى تصريح لـ"برلمانى": "الدكتور على جمعة رجل وطنى وغيور على دينه وبلده، وإذا مات على جمعة فلدينا ملايين على جمعة مثله".

وأوضح أن التنظيمات الإرهابية دائمًا تستغل أى مناسبة يحتفل بها المصريين، ويحاولون إفسادها، وذلك بالتزامن مع الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس، قائلًا: "الإرهاب لن يثنينا عن استكمال مسيرتنا".
وطالب بضرورة توحيد رؤى المصريين من مؤسسات وحكومة وشعب لوأد الإرهاب من جذوره ومواجهته بالاصطفاف الوطنى.

فرج عامر: على جمعة مستمر فى مواجهة قوى الشر والظلام


كما وصف المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، العالم الجليل الكبير الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، بإصراره على أداء صلاة الجمعة، بعد الحادث الإرهابى الفاشل الذى تعرض له اليوم بالبطل الشجاع، وأنه لا يخشى الإرهاب والإرهابيين، وأنه مستمر فى مواجهة كل قوى الإرهاب والشر والظلام.

وأكد المهندس "عامر" فى بيان أصدره اليوم، أن إصرار الدكتور على جمعة ليس على أداء الجمعة فقط، ولكن إلقاء خطبة الجمعة هو تأكيد حاسم وقاطع على قدرة الدولة المصرية، بجميع مؤسساتها والشعب المصرى تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، على مواجهة جميع عناصر التنظيمات الإرهابية والتكفيرية والإجرامية، مطالبًا من أجهزة الأمن سرعة كشف ملابسات هذا الحادث الإرهابى الخطير وإعلان جميع تفاصيله أمام الرأى العام كله.

محمد فرج عامر copy

يسرى المغازى: الإرهاب يستهدف الشخصيات الوطنية والرموز الدينية


كما ندد يسرى المغازى، عضو مجلس النواب بائتلاف دعم مصر، محاولة اغتيال تعرض لها على جمعة، مؤكدًا إن تلك المحاولة نقلة نوعية فى العمليات الإرهابية، التى بدأت تستهدف الشخصيات الوطنية والرموز الدينية، مؤكّدًا أن محاولات الجماعات الإرهابية هى محاولات يائسة لإسكات صوت الحق الذى يوضح المفهوم الصحيح للدين، ويقوم بتنوير وتوعية الشباب من أفكارهم وعدم الانسياق للأفكار المتطرفة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن فشل تلك الجماعات فى محاولاتها يؤكد انتصار الحق على الباطل، مؤكّدًا أن الإرهاب باسم الدين أصبح ظاهرة عالمية، وهى معركة تحدى، ولا يمكن للجماعات الظلامية أن تنتصر على الحق والأزهر ورجاله ماضى فى طريق التنوير، ولن ترهب هذه الأعمال الإرهابية علماء الأزهر من مواصلة التنوير.

جلسه من البرلمان copy

أشرف عثمان: محاولة لإفساد فرحتنا بذكرى افتتاح قناة السويس


كما استنكر أشرف عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، الواقعة، مؤكدًا أن محاولة الاغتيال الهدف منها إفساد فرحة المصريين بالذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس.

وطالب عثمان الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة، وتقديمهم لمحاكمات عاجلة، حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه بالاعتداء على المواطنين الآمنين ورموز الوطن .

هيثم الحريرى يدعو كافة مؤسسات الدولة لمواجهة الإرهاب


ومن جانبه أدان النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل "25-30"، الواقعة، لافتًا إلى أنه علينا جميعًا أن نتكاتف رئيسًا وحكومة ونوابًا وشعبًا للقضاء على كل الإرهاب بكل صوره.

هيثم ابو العز الحريرى copy

وأضاف "الحريرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن العمليات الأمنية الناجحة التى تقوم بها المؤسسات الأمنية لن تنجح وحدها فى القضاء على الإرهاب، وعلينا أن نضع كل إمكانياتنا الرسمية والشعبية للنهوض بالتعليم والقضاء على الفقر وتحقيق العدالة بين الناس.

مايسة عطوة: الإرهاب يسعى لتصفية علماء الأمة


وأكدت مايسة عطوة، عضو لجنة القوى بمجلس النواب، أن الجماعات الإرهابية تسعى لإفساد احتفال المصريين بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، بالإضافة لتصفية علماء الأمة الذين يتمتعوا بالوسطية من خلال محاولة اغتيال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ظهر اليوم.

وأضافت مايسة عطوة، فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن الجماعات الإرهابية تسعى بكافة الوسائل والطرق لنشر الفوضى والإرهاب فى ربوع مصر، وهو ما يؤثر سلبًا على الاقتصاد والسياحة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print