السبت، 05 ديسمبر 2020 11:35 ص
السبت، 05 ديسمبر 2020 11:35 ص
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 11:00 ص
كتب محمد سالمان
فى الأيام الماضية، فوجئ أهالى المنيا بوجود أزمة فى توافر الدقيق فى منافذها المعتادة، وبالتالى أثرت على المخابز فى المحافظة، وبدى الأمر وكأنه أزمة جديدة تستقبل المحافظ الجديد اللواء عصام البديوى، ووزير التموين الجديد محمد على الشيخ الذى تولى المسؤولية خلفًا للدكتور خالد حنفى، الذى تقدم باستقالته على خلفية قضية فساد صوامع القمح.

مجلس النواب

كان مجلس النواب قد وافق على اسم اللواء محمد على الشيخ، المرشح من قبل رئيس الجمهورية لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية، بديلا عن الوزير المستقيل الدكتور خالد حنفى، بتصويت أغلبية الحضور من النواب فى الجلسة العامة الختامية لدور الانعقاد الأول للمجلس، فيما تم تعيين عصام الدين صلاح الدين البديوى محافظًا للمنيا، فى حركة المحافظين الأخيرة.

اللواء محمد على الشيخ وزير التموين

المثير فى أزمة نقص الدقيق فى محافظة المنيا خلال الأيام الماضية، أن البعض اعتبارها أنها بفعل فاعل من أجل إحراج القيادات التى تولت المسؤولية حديثًا، بينما يرى آخرون أن الأمر متكرر وأن حصة المحافظة من الدقيق لا تكفى، ويجب زيادتها، لاسيما أن ارتفاع عدد المخابز لا يزيد معه حصة المحافظة وهى ثابتة كما هى منذ فترة، رغم الزيادة السكانية أيضًا.

مجدي ملك

أزمة دقيق فى المنيا.. مجدى ملك: "مفتعلة وهدفها إحراج الوزير الجديد"


فى نفس السياق قال النائب مجدى ملك، رئيس لجنة تقصى الحقائق فى فساد القمح، إن محافظة المنيا شهدت أزمة فى توريد الدقيق خلال الأيام الماضية، لكن تم حلها اليوم بعد التواصل مع قيادات وزارة التموين، وتم توريد الشحنات اللازمة.

رضا فرحات

وحول مدى افتعال تلك الأزمة قبل تولى كل من محافظة المنيا الجديد ووزير التموين المسؤولية، قال رئيس لجنة تقصى الحقائق فى فساد القمح فى تصريح لـ"برلمانى": "أعتقد أن هناك بعض رؤساء الشركات يريدون افتعال أزمة، وتصديرها للوزير الجديد"، مؤكدًا أن الوزير الجديد قادر على التصدى لمثل هذه المشكلات والقضاء عليها.

وأشار رئيس لجنة تقصى حقائق القمح، إلى أن النواب عازمون على استكمال دورهم الرقابى على جميع مؤسسات الدولة، مؤكدًا أن أعضاء المجلس سيتابعون قضية فساد القمح وفقًا للتوصيات الصادرة من اللجنة.

محمود يحيى

محمود يحيى يطالب وزير التموين الجديد بزيادة حصة المنيا من الدقيق


بينما أوضح النائب محمود يحيى، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، أنه منذ فترة عندما حضر اجتماع اللجنة العليا للمخابز، وعلم أن حصة المحافظة من الدقيق ثابتة رغم زيادة عدد المخابز والأفراد بالتأكيد، قائلا: "يعنى لو 1000 مخبز فتحوا هيتم توزيع نفس الحصة".

دقيق

وقال عضو مجلس النواب، إن محافظة من أكبر المحافظات بالجمهورية كثافة سكانية، مطالبًا وزير التموين الجديد بزيادة حصتها من الدقيق خلال الفترة المقبلة، حتى تغطى كافة الاحتياجات.

وأشار يحيى، إلى أنه يجب إعطاء وزير التموين الفرصة كاملة حتى يعمل ويعالج كافة الأزمات التى تظهر على السطح فى كافة المحافظات.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print