الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 12:18 م
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 12:18 م
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 04:27 م
كتب محمد صبحى
أثار تعيين عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد، أزمة كبيرة وسط أعضاء مجلس النواب على خلفية ما تردد من تورطه فى قضية فساد عام 2013 بتحصله على مبلغ 4 ملايين جنيه، والتحقيق معه بجهاز الكسب غير المشروع، حيث أعلن عدد من أعضاء البرلمان توجيه طلبات إحاطة وأسئلة إلى رئيس الحكومة ووزير التنمية المحلية حول هذا الأمر والإطلاع على عمليات الاختيار.
عاطف عبد الحميد copy

النائب إيهاب غطاطى: سأتقدم بطلب عاجل حول تعيين محافظ بالعاصمة متورط بقضية فساد



البداية تعود للنائب إيهاب غطاطى، حيث استنكر عملية تعيين عاطف عبد الحميد وزير النقل الأسبق محافظا للقاهرة، متسائلا: "كيف يتم تعيينه وهو متورط فى قضية فساد بملغ 4 ملايين جنيه تحصل عليهم بطريقة غير مشروعة وتم الإفراج عنه فى عام 2013 بعد سدادهم؟".

وقال غطاطى فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، إنه سيتقدم بطلب إحاطة حول هذا الشأن، خاصة وأنه سبب حالة من الغضب الشعبى، فكيف ننادى ليلا نهارا لمحاربة الفساد ونفعل ما هو يتنافى تماما مع ذلك؟، متابعا "واشمعنا وزير نقل يكون محافظ للقاهرة؟، خاصة وأن المحافظ السابق جلال السعيد كان وزيرا للنقل ايه العلاقة، متسائلا "هل لا يوجد شباب وجيل وسطى أكفاء للقيام بمثل تلك المهام؟".

عايزين نفهم.. نائب المرج: وزير التنمية المحلية مطالب بتوضيح تعيين محافظ القاهرة الجديد


أحمد على copy

ومن جانبه، قال أحمد على عضو مجلس النواب بدائرة المرج بالقاهرة، إنه إذا ثبت صحة ما تردد عن قضايا الفساد بحق المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد، فإن الدولة أمام كارثة كبرى، خاصة أن الجهات الرقابية يجب عليها البحث والتدقيق فى السير الذاتية للمسؤولين قبل اختيارهم للمناصب التنفيذية.

وأضاف عضو مجلس النواب بدائرة المرج ،أنه على الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، توضيح تلك المسألة وما هى المعايير التى على أساسها تم الاختيار؟، بالإضافة إلى أن ما هى العلاقة بين تعيين وزير النقل السابق، بتولى محافظة القاهرة؟.

وتابع نائب المرج متسائلا: كيف تظل محافظة القاهرة دون محافظ لمدة 7 شهور وفى النهاية يتم تعيين محافظ يثير جدل حوله؟.

طارق الخولى: سؤال لوزير التنمية المحلية عن تعيين محافظ للقاهرة يُثار بشأنه التورط فى قضايا فساد


طارق الخولى copy

بدوره قال طارق الخولى عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إنه سيتوجه بسؤال عاجل لوزير التنمية المحلية حول تعيين محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد، وما أثير بأنه متورط فى قضايا فساد، موضحا أن عمليات اختيار وتعيين المحافظين تخضع لنوع من اعتبارات النزاهة والشرف وأن يكون حسن السمعة .

وأضاف الخولى، "يجب على وزير التنمية المحلية بحث الأمر بشكل جاد والإطلاع على كافة أبعاد القضية القيدمة للوقوف على توافر شرط حسن السمعة"، متابعا "إذا تبين وصح تورطه فى قضية فساد يجب أن يكون هناك تحرك واسع لوضع رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية فى مسؤوليتهم السياسية تجاه هذا الأمر".

وتابع الخولى، "لا نملك سحب الثقة من محافظ القاهرة الجديد، وكنت أتمنى وجود المجالس المحلية المخول لها ممارسة دورها فى سحب الثقة منه".

محافظ القاهرة بعد إعلان النواب توجيه طلبات إحاطة للحكومة بسبب تعيينه: لا تعليق وكلمونى عاوز تعمل ايه للمحافظة
فيما قال عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد تعليقا على ما أثير بشأنه حول تورطه فى قضايا فساد مالى بقيمة 4 ملايين جنيه، وإعلان عدد من أعضاء مجلس النواب التقدم بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة لوزير التنمية المحلية ورئيس الحكومة حول ذلك الأمر، إنه لا تعليق على هذا.

وأضاف عبد الحميد فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أتحدث حول الإجراءات العاجلة التى تنفذها محافظة القاهرة لتأمين المنتزهات ونظافة الشوارع، بالإضافة إلى تنظيم المرور بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه بعد العيد سيتم وضع خطة واضحة المعالم لتحسين خدمات الجمهور ومراقبة الأسواق.

احمد زكي بدر copy

مجلس النواب copy



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print