الأربعاء، 03 مارس 2021 01:41 ص
الأربعاء، 03 مارس 2021 01:41 ص
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 04:03 م
كتب زكى القاضى و محمد صبحى و حسين العمدة
بعد ثلاثة شهور من استلام مصر حاملة المروحيات "الميسترال جمال عبد الناصر" من فرنسا قام الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، اليوم الجمعة، برفع العلم المصرى على الميسترال (أنور السادات)، ممثلاً عن جمهورية مصر العربية، خلال المراسم العسكرية بمرفأ "سان نازير" بغرب فرنسا بحضور قائد القوات البحرية الفرنسية الأميرال كريستوف براذوك، وعدد من القيادات العسكرية من الجانبين وممثلى الشركة المصنعة للميسترال (دى سى أن اس).

hgr,hj ugn الميسترال (أنور السادات)،  (1) copy
وأشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بامتلاك مصر لذلك النوع من التسليح، حيث إنه إضافة قوية للقوات البحرية المصرية بجانب انتقال مصر من مرحلة رد الفعل إلى الفعل.

الميسترال (أنور السادات)،  (10) copy

تامر الشهاوى: امتلاك مصر لحاملة الطائرات أنور السادات انتقال من مرحلة رد الفعل إلى الفعل

فى البداية قال اللواء تامر الشهاوى، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن حاملات الطائرات لها أهداف استراتيجية خاصة فى الأعماق البعيدة، مؤكدا أن امتلاك مصر لحاملة الميسترال أنور السادات إضافة قوية للقوات البحرة لحماية حدود مصر الساحلية فى البحر الأحمر والمتوسط وباب المندب.
وأضاف "الشهاوى" فى تصريح لـ"برلمانى" قائلا: "إن مصر دولة كبيرة وأمر مهم إعادة تسليح الجيش وبمعنى أدق انتقال مصر من مرحلة رد الفعل للفعل وكان مهم جدا أن تمتلك مصر أسلحة من هذا النوع".

الميسترال (أنور السادات)،  (9) copy

يحيى الكدوانى: تعزز قوتنا العسكرية أمام دعم أمريكا لـ"إسرائيل"

ومن جانبه، قال النائب يحيى الكدوانى، عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، إن استلام مصر لحملة الطائرات الهليكوبتر "أنور السادات" من طراز ميسترال "نقلة نوعية" للدولة المصرية وللقوات المسلحة وطفرة فى تسليح الجيش وتحافظ على الأمن القومى المصرى والعربى، مضيفًا: أن تلك الطائرات تعد أحدث أنواع على مستوى العالم وأنها متعددة المهام وبها مركز قيادة، ويمكنها أيضًا نقل الدبابات، والمركبات، والمعدات الثقيلة إلى أماكن بعيدة المدى.

الميسترال (أنور السادات)،  (8) copy
وأضاف "الكدوانى"، أن تلك المروحيات ستمكن مصر من تكوين ذراع قوية للضرب من حديد لأى دولة أن تعبث بأمن مصر، مؤكدًا أن استلام مصر تلك الطائرات تحسب لإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ودوره القوى لدعم الجيش المصرى لحماية مصر والمنطقة العربية من التهديد الخارجى.

الميسترال (أنور السادات)،  (7) copy
وأوضح عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، أن مصر دولة رائدة طول تاريخها ودون تسليح القوات المسلحة بأحدث الأسلحة فى كل المجالات ستكون "صيدة سهلة" لكل الطامعين خصوصًا أن مصر تمر بمرحلة صعبة على مدى تاريخها، مشيرًا إلى أن مصر بها أزمة اقتصادية تتحسن بشكل تدريجى بفضل مجهودات "السيسى"، فلابد من تقوية وضع مصر على مستوى العالم لأن بدون قوات مسلحة قوية تحمى الدولة لن يكون لنا وضع فى العالم.

hgr,hj ugn الميسترال (أنور السادات)،  (6) copy
وتابع "الكدوانى"، أن الدول العربية المجاورة لمصر تمر بثورات التى تسمى بثورات الربيع العربى، وتسليح الجيش بطائرات حديثة يدعم موقف الدول العربية ككل وليست مصر وحدها، موضحًا أن تلك الطائرات تعزز قوة مصر العسكرية أمام دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل.

hgr,hj ugn الميسترال (أنور السادات)،  (5) copy

"العوضى" استلام مصر "ميسترال أنور السادات" تجعلها قوة رادعة لحماية المنطقة من الإرهاب

من جانبه قال النائب اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب ولجنة الدفاع والأمن القومى، إن استلام مصر حاملة طائرات "أنور السادات" من نوع "ميسترال" يعد نقلة فى تسليح الجيش المصرى، مشددًا: أنها من نوعية "k52" التى تقوم بأعمال النقل البحرى لقواتنا المسلحة سواء عن طريق البر أو البحر، مضيفًا أن تلك الطائرات يعد نوعا جديدا من تسليح الجيش المصرى، والهدف منها حماية الأراضى المصرية من أى ممارسات خارجية، وأيضًا ستحمى الدول العربية المجاورة خصوصًا أنه لا يوجد لدى أى دولة عربية مثل تلك الطائرات.

hgr,hj ugn الميسترال (أنور السادات)،  (3) copy
وأضاف "العوضى"، أن تسليح القوات المسلحة المصرية بأحدث الأسلحة يعاون المنطقة العربية بالكامل فى مهما العسكرية، وأيضًا تسليح الجيش المصرى يعزز قوة الدولة المصرية من أى خطر خارجى على الدولة، مشيرًا إلى أن استلام حاملة طائرات "ميسترال أنور السادات" يعد من أهم إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خصوصًا أنها فى عهده تم إضافة أحدث الأسلحة للقوات المسلحة مثل الغواصات وغيرها من الأسلحة التى تعزز من القدرة القتالية للجيش.

وأوضح عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، أن تلك الطائرات تجعل مصر قوة رادعة لحماية المنطقة من الإرهاب.


hgr,hj ugn الميسترال (أنور السادات)،  (4) copy

النائب إيهاب السلاب: "الميسترال أنور السادات" إضافة قوية للقوات البحرية لدعم الحدود المصرية

كما أكد إيهاب السلاب، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن استلام مصر حاملة الطائرات الميسترال "أنور السادات" إضافة كبيرة جدًا للقوات البحرية المصرية، خاصة وأن تلك الحاملة غير موجودة على مستوى دول العالم سوى فى 3 أو 4 دول.

وأضاف "السلاب" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن امتلاك مصر لتلك الحاملة يؤكد أن لديها درعا وأمان فى البحر والجو والأرض، وتعد تدعيما للحدود المصرية، متابعًا قوة الشعوب تقاس من خلال قوة جيوشها وبعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو الجميع أشاد بموقف القوات المسلحة وبما لها من تاريخ سابق فى الحروب وخاصة 73.

قائد القوات البحرية الجديد اللواء بحرى أسامة منير copy

مؤتمر حول الميسترال (أنور السادات)،  (2) copy

مؤتمر حول الميسترال (أنور السادات)،  (11) copy

مؤتمر حول الميسترال (أنور السادات)،  (12) copy











لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print