الأحد، 25 أكتوبر 2020 09:22 ص
الأحد، 25 أكتوبر 2020 09:22 ص
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 06:00 ص
كتب أيمن رمضان
يتناول "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرها الموقع خلال الساعات الماضية، حيث تطرق الموقع إلى العديد من الأخبار والتحقيقات المهمة، وعلى رأسها، أخطر تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لمحافظة الإسكندرية أمس الاثنين، والتى أثلجت صدور النواب، وحملت رسائل للمتآمرين فى الخارج والخونة بالداخل، وفى سياق آخر يكشف "برلمانى" عن تفاصيل قانون مكافحة الهجرة التى انتهت منه اللجنة التشريعية بالبرلمان وينتظر بدء دور الانعقاد الثانى لإقراره وبدء العمل به، وفى سياق الشأن الحزبى يكشف الموقع كواليس استقالة محمد بدران من رئاسة حزب مستقبل وطن لخلفه أشرف رشاد.

الحياة حلوة فى "غيط العنب"


افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الاثنين، مشروع تطوير منطقة "غيط العنب" بمحافظة الإسكندرية، ضمن منظومة تطوير العشوائيات التى تعد من أهم المشروعات القومية الكبرى التى تسعى الدولة لتنفيذها، ومن المفترض الانتهاء منها خلال عامين، وكان حى الأسمرات بمحافظة القاهرة البداية، واليوم "غيط العنب"، إذ وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى محافظة الإسكندرية صباح أمس الاثنين، لافتتاح المشروع الذى تبلغ تكلفته الإجمالية 1.2 مليار جنيه، وسلم عقود تمليك الوحدات السكنية الجديدة للأهالى، كما تفقد عددًا من العقارات والوحدات من الداخل.

الحياة حلوة

رسائل السيسى تثلج صدور النواب


"ما تسيبوش البلد، إحنا موجودين علشانكم، وهنفضل نشتغل لآخر لحظة وبكل قوة، لن يستطيع أحد أن يمس مصر أو ينال منها، مصر تدعم المستثمرين الشرفاء، وسنخفض أسعار السلع خلال شهرين بغض النظر عن سعر الدولار"، رسائل مختلفة وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب المصرى، فى كلمته أمس الاثنين، خلال افتتاح مشروع "غيط العنب" ضمن خطة تطوير العشوائيات بمحافظة الإسكندرية، إذ فتح الرئيس فى كلمته اليوم عددًا من الملفات، والتى جاء على رأسها مناقشة قضية الهجرة غير الشرعية، والتحكم فى الأسعار، ووضع آلية اقتصادية لمعالجة الاقتصاد المصرى على المدى الطويل، وأمام كثافة الرسائل التى تعرض لها الرئيس فى كلمته، استطلعنا آراء عدد من أعضاء مجلس النواب ورموزه فى كلمة الرئيس ورسائلها ورؤيتهم لطبيعة المرحلة.

رسائل السيسى

½ المحليات "عمال وفلاحين"


أكد عدد من أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن كوتة العمال والفلاحين فى الانتخابات المحلية، التى ألزم بها الدستور مشترطًا أن تكون بواقع 50% من إجمالى عدد المقاعد، أمر واجب على المشرع خلال وضع قانون الإدارة المحلية وضوابط انتخابات المحليات الجديدة، مؤكدين أن هذه النسبة ستساعد فى حل مشكلات هاتين الفئتين، خاصة أنهما تمثلان 80% تقريبًا من تعداد المواطنين.

المحليات

3 أكتوبر.. الوفد يحسم مرشحيه للجان


يحسم حزب الوفد وهيئته البرلمانية فى مجلس النواب، أسماء مرشحيه فى انتخابات اللجان النوعية وهيئات مكاتبها فى دور الانعقاد الثانى للمجلس، المقرر انطلاقه فى الرابع من أكتوبر المقبل، وذلك فى الاجتماع الذى يعقده المكتب التنفيذى لحزب الوفد، والهيئة البرلمانية للحزب فى 3 أكتوبر المقبل، والتى يستعد فيها لخوض معركة اللجان على عدد أكبر من دور الانعقاد الأول.

الوفد يحسم

سيناريو "استقالة بدران" بعد 60 دقيقة من الآن


عقد حزب مستقبل وطن فى السادسة من مساء أمس، مؤتمرا صحفيا، فى حضور حشد كبير من الصحف والوكالات والقنوات التليفزيونية، وفى تواجد كبير من قيادات وشباب الحزب بالمحافظات ونوابه بالبرلمان، للإعلان رسميا عن استقالة محمد بدران وتولى أشرف رشاد رئاسة الحزب.

استقالة بدران

هل يحسمها "الجمال" ويتولى "دعم مصر"؟


ساعات قليلة، تفصلنا عن اجتماع المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" المقرر له مساء أمس الإثنين، بالمقر الرئيسى بمنطقة جاردن سيتى لتحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات رئيس الائتلاف، وأعضاء المكتب السياسى، وتشكيل لجنة للإشراف على العملية الانتخابية .

هل يحسمها

كواليس اجتماع مدير أمن الجيزة بنواب المحافظة


عقد اللواء هشام عراقى، مدير أمن الجيزة، اجتماعا مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، والذى استغرق ما يقرب من 4 ساعات متتالية، حيث انتهى فى الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين، بحضور عدد كبير من النواب فضلًا عن مساعدى مدير الأمن للقطاعات المختلفة .

كواليس اجتماع

أخطر تصريحات الرئيس من "غيط العنب"


وجه الرئيس السيسى، عددا من الرسائل المهمة، خلال حفل افتتاحه مشروع غيط العنب، صباح أمس الاثنين، بمحافظة الإسكندرية، على رأسها نصيحة للشباب المهاجرين بطريقة غير شرعية، مؤكدًا أنه لن يستطيع أحد أن يمس مصر ولدينا خططا جاهزة لنشر الجيش بـ6 ساعات فى مصر كلها، كما كلف الحكومة بسرعة ضبط الأسواق.

غيط العنب

"التشريعية" تنتهى من قانون "الهجرة"


تستعد اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، لاجتماع، اليوم الثلاثاء، بمجلس النواب؛ للانتهاء من مناقشة مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، وذلك فى حضور هيئتى مكتب لجنة العلاقات الخارجية، والخطة والموازنة، لعرضه للمناقشة والتصويت فى الجلسة العامة يوم 4 أكتوبر المقبل، والتى ستكون الجلسة الأولى فى دور الانعقاد الثانى.

الهجرة

%98 من "سيناء" آمنة تمامًا


أجرى الرئيس عبد الفتاح السيىس، حوارًا مع شبكة "بى بى إس" الأمريكية، وشمل الحديث عدة ملفات مهمة، منها منظمات المجتمع المدنى التى قال إنها تقدم خدمات جليلة للمجتمع، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب، وتأكيده أن الوضع فى سيناء تحسن بشكل كبير، وأن الهجمات الإرهابية محدودة جدًا وتصل إلى نسبة تتراوح من 1% إلى 2% من إجمالى منطقة سيناء، ومطالبته فى الماضى بوضع استراتيجية دولية شاملة تحمل العديد من العناصر بما فيها الأمن، والاقتصاد، والثقافة، والعلوم، وتجديد الخطاب الدينى.. واستطلع "برلمانى" آراء بعض النواب فيما يخص حديث الرئيس.

امنه

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print