الأربعاء، 03 مارس 2021 01:19 ص
الأربعاء، 03 مارس 2021 01:19 ص
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 07:00 م
كتب محمد صبحى
قدم عدد من قيادات ائتلاف "دعم مصر"، روشته نصائح ووصايا للنائب محمد السويدى، والذى حسم منصب رئيس الائتلاف بالتزكية بعد غلق باب الترشح أمس الخميس، وعدم وجود منافس له على المنصب حيث طالبوه بضرورة الانحياز للمواطن والوطن والعمل على وضع الأجندة التشريعية للائتلاف وإشراك النواب فى اتخاذ القرارات.

اجتماع دعم مصر

محمد على يوسف: السويدى سيحدث تطوير شامل فى منظومة دعم مصر وأوصيه بالعمل الجماعى


فى البداية، قدم محمد على يوسف، عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف "دعم مصر"، التهنئة للنائب محمد زكى السويدى على فوزه بالتزكية بمنصب رئيس الائتلاف، قائلًا: "إنه شخصية محترمة وجديرة بقيادة سفينة الائتلاف فى الفترة المقبلة، التى تحتاج إلى شغل كثير وتكثيف العمل".

طارق الخولى

وقال النائب محمد على يوسف، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إنه يثق فى أن النائب محمد زكى السويدى، سيعمل على إحداث تطوير شامل فى منظومة ائتلاف دعم مصر، من أجل مصر والمواطن البسيط، ولابد أن يشعر المواطن بدور الائتلاف فى تلبية احتياجاته، وأنه يقف خلفه فى كل ما يمسه فى الفترة الحالية.

وتابع القيادى بائتلاف "دعم مصر"، أوصى النائب محمد السويدى، بضرورة اتباع سياسة العمل الجماعى لتوحيد الصف داخل الائتلاف من أجل إنجاح الائتلاف وليظهر دوره الجيد تحت قبة البرلمان.

السويدى

صلاح حسب الله: أوصى السويدى بتفعيل العمل الجماعى وتوحيد الصف داخل ائتلاف "دعم مصر"


ومن جانبه، قال صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف "دعم مصر"، إن النائب محمد زكى السويدى فاز بالتزكية وأصبح رئيس الائتلاف، نتيجة لحدوث توافق نحوه، والجميع قرر المساندة من أجل توحيد الصف، مشيرا إلى أنه طرح أكثر من اسم ولكن التوافق اتجه نحو دعم السويدى.

وأضاف حسب الله، أوصى النائب محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، بضرورة تفعيل العمل الجماعى وإشراك أعضاء الائتلاف فى جميع القرارات مع التواصل المستمر والفعال، وعقد اجتماعات بصفة دورية من أجل توحيد الصف داخل الائتلاف لدعم مواقف الدولة المصرية.

مارجريت عازر

مارجريت عازر: السويدى شخصية ناجحة ولديه رؤية لتطوير دعم مصر ولم شمل النواب بالائتلاف


بدورها قالت البرلمانية مارجريت عازر، عضو مجلس النواب والقيادية بائتلاف "دعم مصر"، إنها تؤيد النائب محمد زكى السويدى فى رئاسة الائتلاف، مؤكدة أنه شخصية ناجحة وهادئة تستطيع أن تلم شمل الائتلاف وتوحيده، بالإضافة إلى أن لديه رؤية ستطور الائتلاف وتعزز من دوره فى الفترة المقبلة، مثمنة توافق النواب على دعم السويدى لتولى المنصب.

وأضافت مارجريت عازر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، ردًا على سؤال حول توصياتها للنائب السويدى فى إدارة الائتلاف خلال الفترة المقبلة، ودور الانعقاد الثانى، "أعتقد أن لديه رؤية لوضع أجندة تشريعية قوية للائتلاف، مشيرة إلى أنه سبق وتحدث عن التنظيم ولم شمل النواب، وتلك الأمور تعد أفضل الأشياء التى نحن بحاجة إليها فى دور الانعقاد الثانى".

طارق الخولى : أوصى السويدى بالانحياز للوطن والمواطن وليس الحكومة ودعم البنية التنظيمية داخل دعم مصر
وفى نفس السياق قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر، إن حصول السويدى على منصب رئيس الائتلاف ليس بالأمر الهين، خاصة وأنه أمام الأغلبية البرلمانية التى عليها دور فى إدارة البرلمان بالكامل، ومسألة النظام العام بالجلسات والأدوات الرقابية والتشريعية، حيث إن أداءه الجيد سينعكس على البرلمان ككل.

جلسة من البرلمان

وأضاف "الخولى"، فى تصريح لـ" برلمانى"، أنه يتمنى وجود أجندة تشريعية قوية للائتلاف بدور الانعقاد الثانى، وأن السويدى منحازا للوطن والمواطن وليس للحكومة بأى شكل من الأشكال والسعى نحو الانتصار للمواطن لأننا منوط بنا الدفاع عن حقوقه.

وتابع "الخولى"، فى تصريحه: "فيما يتعلق بوضع الائتلاف الداخلى لابد أن يكون لدى السويدى وجهة نظر لتدعيم البنية التنظيمية والديمقراطية داخل الائتلاف، بحيث يتم اتخاذ وتوحيد القرار من القاعدة إلى القمة وليس العكس، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بشباب البرلمان بالائتلاف وخلق مساحات لإبراز دورهم وأدائهم.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق