الخميس، 15 أبريل 2021 04:27 م
الخميس، 15 أبريل 2021 04:27 م
الأحد، 02 أكتوبر 2016 02:00 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد الزيارة التى قام بها الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم أمس لمحافظة دمياط، لافتتاح عدد من المدارس، إضافة إلى وضع حجر الأساس بمدارس أخرى بالمحافظة، تم النقاش بين الوزير والمحافظ وعدد من نواب المحافظة فى حضور اللواء يسرى رئيس هيئة الأبنية التعليمية، ومحافظ دمياط، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، حيث أكد لهم وزير التعليم على نية الوزارة فى تدارك أخطائها والعمل على إعادة تصحيحها.

الهلالى الشربينى

ضياء داود: الشربينى أكد على حل مشكلة عدادات الكهرباء فى 18 مدرسة بالمحافظة


فى البداية قال النائب ضياء الدين داود، عضو مجلس مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو تكتل "25-30" بالبرلمان، إن لقاءه مع وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى خلال افتتاحه أمس لعدد من المدارس بالمحافظة، حيث أفاد الوزير بأن الوزارة من خلال المديريات ستقوم بدفع قيمة ما تحتاجه المدارس من خلال سلف يتسلمها سكرتير المدرسة على أن تسوى بإيصالات الشحن، لافتا إلى أن هذا جاء كحل مبدئى لمشكلة عداد الكهرباء المدفوع مسبقا والذى تم تركيبة بـ18 مدرسة.

ضياء الدين داوود

وأضاف "داود" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الهلالى أفاد صراحة فى حضور اللواء يسرى رئيس هيئة الأبنية التعليمية بأن جميع المدارس مدرجة فى خطة 2016/ 2017، وذلك بشأن مشكلة المدارس التى أزيلت كمدرسة عثمان بن عفان وعلى بن أبى طالب، مؤكدا أن طبيعة التربة بدمياط تستلزم البناء بخوازيق، الأمر الذى يضيف 3 أشهر على مدة البناء ومن ثم تصل المدة لعام، وأن أعمال الجسات خلال عشرة أيام.

نائب دمياط: وزير التعليم صرح أن للمحافظة مدرستين من حصة المدارس اليابانية


وتابع "داود"، أن وزير التربية والتعليم أكد أن حصة دمياط مدرستين من المدارس اليابانية التى من المزعم إنشاؤها بالمحافظات، وأنه على استعداد فى حالة توفر مساحه لا تقل عن 8000 متر مربع أن يزيد مدرسة، حيث إن هذه هى الحد الأدنى للمواصفات اليابانية.

واستطرد "داود"، أن الوزير ناقش مشاكل توفير أراضى لبناء مدارس جديدة، مؤكدا أن الحكومة شكلت لجنة من ممثلى الوزارات المعنية بالمحافظات فى حالة التبرع بأرض زراعية لبناء مدرسة ليتخذ بشأنها الإجراءات حتى يتسنى إدراجها فى خطة الهيئة، بالإضافة إلى قيام الحكومة بالموافقة على مسابقة محدودة لتعيين مدرسين من أبناء المحافظات الحدودية كمطروح حتى تتمكن من عودة المغتربات.

الزينى: وزير التعليم أكد على إدراج 33 مدرسة بها ضمن خطة البناء للعام الحالى


وفى السياق ذاته قال النائب محمد الزينى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان وعضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، إن وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى أكد خلال زيارته اليوم، للمحافظة على العمل على سرعة إعادة بناء المدارس التى تم هدمها لعدم صلاحيتها لاستقبال الطلاب من جديد، وإدراجها ضمن خطة هيئة الأبنية التعليمية للعام الحالى، لافتًا إلى أن الوزير أكد أن عددها وصل إلى 33 مدرسة بالمحافظة.

محمد الزينى

وتابع "الزينى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن من بين هذه المدارس مدرسة قرية "عزب النهضة" والتى طالب بها، على أن تكون أول المدارس وسيتم الانتهاء منها خلال 5 شهور من تاريخ الزيارة، لافتًا إلى أن الوزير أكد أن الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية صدق على إيجاد درجات جديد بالمحافظة للمساهمة فى نقل المغتربات من أبناء المحافظة، واللاتى تم تعيينهن ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، للعمل على الانتهاء من هذه الأزمة نهاية العام الحالى.

وأضاف النائب، أن الوزير أكد لنواب المحافظة خلال افتتاحه عدد من المدارس بالمحافظة على تفهم قطاعات الوزارة الأزمات المحيطة بها، وسرعة العمل على تداركها فى بدايتها، والعمل على توفير حلول موضوعية لها لمواجهتها فى بادئ الأمر.

إيفيلين متى: وزير التعليم أكد على تعديل القرار الخاص بالمجموعات المدرسية


ومن جانبها قالت النائبة إيفيلين متى عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، إن الدكتور الهلالى الشربينى أكد على تعديل القرار الخاص بالمجموعات المدرسية، مؤكدة أنه يصبح من حق الطالب اختيار المدرس الذى يرغب فى التعامل معه، ومن حق المعلم الحصول على 90% من قيمة المجموعات المدرسية.

إيفلين متى

وتابعت "متى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الوزير جرم الدروس الخصوصية بحكم القانون، وأن الوزارة تعمل حاليا على تفعيل مبادرة مدارس بلا دروس خصوصية.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print