الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:39 ص
الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:39 ص
السبت، 15 أكتوبر 2016 09:00 م
كتبت إيمان على
تشهد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، معركة ساخنة ومن نوع خاص بإعلان كل من الدكتور أحمد سعيد والسفير محمد العرابى الدفع باسميهما على رئاسة اللجنة، رغم أنهما ينتميان لائتلاف دعم مصر.

وأكدت مصادر لـ"برلمانى"، أنه رغم إعلان أحمد سعيد دعمه رسميا من قبل الائتلاف، إلا أنه لم يحدث أى جلسة للتوافق بين المرشحيّن وكأن هناك نية لالتزام الائتلاف بالصمت تجاه تلك اللجنة لرفع الحرج.

وشدد أن "سعيد" تواصل مع محمد زكى السويدى، رئيس الائتلاف، والذى أكد له دعمه، مشيرا إلى أن هناك أيضا معركة على وكالة اللجنة، حيث أن هناك أربعة مرشحين يعتزمون الترشح على وكالة اللجنة وهم طارق رضوان وكريم درويش وداليا ويوسف وأنيسة حسونة، لافتا إلى أن هناك محاولات أن يكون هناك توافق للدفع باثنين فقط، على أن يترشح طارق الخولى أمينا للسر وحده.

أحمد سعيد: تم إبلاغى رسميًا بتأييد ائتلاف دعم مصر لى


احمد سعيد copy

فيما أكد الدكتور أحمد سعيد، عضو مجلس النواب، أنه تم إبلاغه رسميًا بدعم ائتلاف دعم مصر له كمرشح لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية يوم الأربعاء الماضى، قائلا: "سأخوض الانتخابات على رئاسة اللجنة".

وأضاف "سعيد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يتواصل الآن، مع أعضاء اللجنة لشرح برنامجه الانتخابى وخطته الخاصة بأعمالها، قائلا: "أنا مش داخل عشان أكون رئيس لجنة وخلاص أنا عندى مشروع عايز اشتغل عليه وهو ما سأسعى لتنفيذه وإنجاحه".

محمد العرابى: أثق أن دعم مصر على مسافة واحدة من جميع مرشحى رئاسة اللجنة


محمد العرابي copy

أكد السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية لدور الانعقاد التشريعى الأول، أنه متمسك بترشحه على رئاسة اللجنة بالدور الثانى.

وأضاف "العرابى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلا: "أنا عضو فى ائتلاف دعم مصر، وتقديرى أن الائتلاف على مسافة واحدة من المرشحين لرئاسة اللجنة".

أنيسة حسونة: لم أحسم بعد ترشحى على وكالة اللجنة من عدمه


انيسة حسونة (3) copy

قالت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية، إنها تفكر فى الترشح على وكالة لجنة العلاقات الخارجية لكنها لم تحسم قراراها بعد.

وشددت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أنها ستعلن خلال الساعات القليلة المقبلة، ترشحها من عدمه.

"طارق الخولى": ادعو كلا من لم يوفق فى الانتخابات الاستمرار فى أعمال اللجنة


طارق الخولى copy

وفى السياق ذاته، أكد طارق الخولى، أمين سر اللجنة لدور الانعقاد التشريعى الأول، أنه يحترم كلا منهم، قائلا: "مش هعلن صوتى لمين هحتفظ بسرية صوتى فيما يخص الرئيس والوكيلين".

وأضاف الخولى، أنه يدعو كل من لم يوفق فى الانتخابات أن يظل مع اللجنة كعضو فاعل فى اللجنة، لأنها تضم قامات محترمة وذات ثقل.
اجتماع دعم مصر copy



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print