الجمعة، 26 فبراير 2021 05:08 ص
الجمعة، 26 فبراير 2021 05:08 ص
الإثنين، 17 أكتوبر 2016 12:10 م
كتب أشرف عزوز
اقترب البرلمان بشكل كبير من فتح الملف المسكوت عنه كثيرا خلال السنوات الأخيرة وهو "الصناديق الخاصة" والأموال الموجودة به، وذلك بعدما تحدث رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال عنها فى جلسة اليوم الأحد وقال نصًا: "آن الأوان لضمها للموازنة العامة".

محمد وهب الله

وكيل"القوى العاملة" بالبرلمان يطالب بتشكيل لجنة حكومية لحصر الصناديق الخاصة وأموالها


أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الحكومة والبرلمان مطالبين بتشكيل لجنة من وزارتى المالية والتخطيط، لحصر الصناديق الخاصة الموجودة فى الهيئات والوزارات الحكومية وما يوجد بها من أموال.

وأضاف "وهب الله" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أنه أصبح لزامًا على الدولة ضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة حتى يمكن سد عجز الموازنة العامة، وتعيين العاملين على تلك الصناديق.

مايسة عطوة

نائبة عن الصناديق الخاصة: باب فساد يحصل منه الوزراء على أكثر من الحد الأقصى للأجور


أكدت النائبة مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الصناديق الخاصة الموجودة فى الوزارات والهيئات الحكومية باب خلفى للفساد والمحسوبية، ويحصل منها الوزراء والقيادات على مبالغ مالية تتخطى الحد الأقصى للأجور.

وأضافت مايسة عطوة، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر مؤخّرًا، تتطلب تكاتف الجميع، والبحث عن موارد مالية جديدة لسد العجز الموجودة فى الموازنة العامة للدولة.

جمال عبد الناصر عقبى

جمال عقبى: الصناديق الخاصة كانت صداعا للحكومات السابقة ولم يجرؤ أحد على فتح الملف


أكد جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن ضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة سيساهم فى تعيين العاملين على هذه الصناديق وضمهم للجهاز الإدارى للدولة.

وأضاف "عقبى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الصناديق الخاصة كانت صداعا فى رأس الحكومات السابقة ولم يجرؤ أحد على فتح ذلك الملف فى الماضى، موضحا أنه آن الأوان للوقوف على ذلك الملف وما فيه من أموال ضائعة.

خالد عبد العزيز شعبان

خالد شعبان عن الصناديق الخاصة: أموالها فوق الخيال ووجودها يفتح باب الفساد على مصراعيه


أكد النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن عدد الصناديق الخاصة فى الهيئات والوزارات الحكومية غير معروف، كما أن حجم الأموال الموجودة فيها يفوق الخيال.

وأضاف "شعبان" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك عددًا كبيرًا من الصناديق الخاصة لا يخضع لرقابة الجهاز المركزى للمحاسبات، وهو ما يفتح باب الفساد على مصراعيه فى تلك الصناديق.

على عبد العال

كان قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الصناديق الخاصة بوابة الفساد وآن الأوان أن يتم نقلها للموازنة العامة للدولة، مؤكدا تضامنه خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم مع ما قاله النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر من نقد للحكومة، قائلا: "أنا شخصيا متضامن معك فى كل كلمة وهناك تراخٍ من الحكومة".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print