السبت، 23 يناير 2021 06:42 ص
السبت، 23 يناير 2021 06:42 ص
السبت، 22 أكتوبر 2016 05:15 م
عبد الرحمن مشرف
حالة من الاستنكار والاستهجان يعيشها مجلس النواب حاليا نتيجة للعمليات النوعية التى اتجت إليها التنظيمات الإرهابية نتيجة للفشل الذريع فى سيناء، لإحكام قوات الجيش القبضة الأمنية على سيناء وتجفيف منابع الإرهاب، الأمر الذى وصل إلى ما يعرف حاليا بالعمليات النوعية كاستهداف المستشار زكريا عبد العزيز، مساعد النائب العام، وحادث اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائى، من الفرقة التاسعة المدرعة استشهد صباح اليوم السبت، أمام منزله فى مدينة العبور، بالقاهرة.

تلك العمليات النوعية تعتمد على التكاليف القليلة، والتى لجأ إليها الإرهابيون نتيجة لقلة الموارد المالية وعدم القدرة على =المواجهة المسلحة مع قوات الجيش لإحكامه القبضة بشكل كبير على كافة ربوع سيناء.
العقيد عادل رجائى copy

نائب لجنة الدفاع والأمن القومى: سنتقدم بطلب لفرض حالة الطوارئ فى القاهرة الكبرى



من جانبه قال النائب تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بمجلس النواب، تعقيبًا على اغتيال العميد عادل رجائى، إن اللجنة ستتقدم بطلب لرئيس المجلس تطالب فيه بالتصويت على فرض حالة الطوارئ بمحافظات القاهرة الكبرى نظرا لما تشهده من عمليات إرهابية نوعية تستهدف شخصيات بعينها.

وأضاف "الشهاوى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن نجاح أجهزة الأمن فى تجفيف منابع التنظيم والتمويل والتسليح للجماعات الإرهابية صعب من تنفيذ التنظيمات عملياتهم هناك، وجعل تفكير تلك الجماعات يتجه نحو العمليات النوعية قليلة التكاليف، والتى من شأنها إحداث دوى كبير من استهداف شخصيات بعينها سياسية أو أمنية.

وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بضرورة اتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر وتغيير خط السير بشكل مستمر وتغيير محال الإقامة بشكل مستمر، والانتباه لكل المعلومات حتى لو كانت صغيرة واستجواب كل العناصر التى يتم ضبطها.
تامر الشهاوي مدينة نصر  تصوير كريم عبد العزيز 8-12-2015 copy

العلاقات الخارجية بالبرلمان: اغتيال "رجائى" ردًا على نجاح الجيش فى القضاء على الإرهاب



كما أدانت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الحادث الإرهابى، الذى نتج عنه اليوم استشهاد العميد أركان حرب عادل رجائى أمام منزله بمدينة العبور.

وأضافت أنيسة حسونة فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تلك العملية إجرامية دبرتها عناصر إرهابية لا تعرف وطنا ولا دينا وإنما تسيطر عليها نوازع الشر والغدر ومعاداة الإنسانية.

وأشارت النائبة، إلى أن الضربات الموجعة التى وجهت لهذه الجماعات المجرمة فى سيناء من قبل الجيش المصرى ستدفعها لتوجيه ضربات إرهابية طائشة لأنها أدركت أن أيامها فى مصر قد قاربت على الانتهاء لنجاح الجيش فى القضاء عليها، ولوقوف الشعب المصرى خلف جيشه للقضاء عليها تماما فى أرض الكنانة التى لن تحتضن أبدًا مثل هذه الجماعات الإجرامية المارقة.
انيسة حسونة copy

محمد أبو حامد يطالب بإعدام "حبارة" وقيادات الإرهابية لردع استهداف قوات الجيش والشرطة



وقال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إن تطبيق قانون مكافحة الإرهاب بشكل ناجز على قيادات الجماعات الإرهابية أمثال عادل حبارة وغيره هو رادع أساسى لعمليات الاغتيال التى تنفذها الجماعة.
محمد ابو حامد copy

وأضاف أبو حامد لـ"برلمانى"، أن العمليات الإرهابية تطورت إلى ما يسمى بالعمليات النوعية، التى تستهدف رجال الجيش والشرطة، تقع نتيجة لبطء إجراءات التقاضى، وعدم اتخاذ إجراءات عاجلة وناجزة، وإجراء تعديلات على قانونى الإجراءات الجنائية ومكافحة الإرهاب الذى من شأنه الحد من تلك الجرائم.
الجيش المصرى بكمائن سيناء تصوير حسين طلال‎ 16-5-2013 (15) copy




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print