الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:49 ص
الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:49 ص
الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:06 ص
كتبت ريهام عبد الله
لقى مقترح بفرض حالة الطوارئ على القاهرة الكبرى، حالة من الرفض الشديد من نواب البرلمان، مؤكدين أن حالة الأمن فى القاهرة مستتبة ولا تحتاج لفرض حالة الطوارئ، مؤكدين أن قانون العقوبات كافى لضبط الأمن فى شوارع العاصمة، ومشددين على ضرورة تفعيل مبدأ العدالة الناجزة بديلاً لفرض حالة الطوارئ على شوارع العاصمة.

وكان النائب تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بمجلس النواب، قال تعقيبًا على اغتيال العميد عادل رجائى، إن اللجنة ستتقدم بطلب لرئيس المجلس تطالب فيه بالتصويت على فرض حالة الطوارئ بمحافظات القاهرة الكبرى نظرا لما تشهده من عمليات إرهابية نوعية تستهدف شخصيات بعينها.

عضو "دفاع" البرلمان: "القاهرة الكبرى لا تحتاج لحالة الطوارئ والأمن مستتب بها"


فى البداية رفض اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فكرة أن يتم تقديم طلب لرئيس المجلس للتصويت على فرض حالة الطوارئ بمحافظات القاهرة الكبرى، مشدداً على أن القاهرة لا تحتاج تطبيق الطوارئ.

وأكد أبو المجد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن حالة الطوارئ لازمة فقط فى بعض المناطق فى سيناء وليست كلها وهى رفح والشيخ زويد، مشدداً أن الأمن فى القاهرة الكبرى منضبط.

وأضاف عضو مجلس النواب أن يوم 11/11 الذى تحشد له بعض الجهات للتظاهر ضد الغلاء سوف يمر بصورة جيدة، مشدداً على ضرورة الاستعداد الأمنى الجيد لتأمين شوارع القاهرة والمحافظات.

نائب: قانون مكافحة الإرهاب بديل عن فرض حالة الطوارئ فى القاهرة الكبرى


فيما رفض النائب البرلمانى ثروت بخيت، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، فكرة أن يتم تقديم طلب لرئيس المجلس للتصويت على فرض حالة الطوارئ بمحافظات القاهرة الكبرى، مشدداً على أن القاهرة لا تحتاج تطبيق الطوارئ.

ثروت بخيت عيسى

وأضاف بخيت "الأمور فى القاهرة هدأت منذ ثورة 30 يونيو وما بعدها، والعمليات الإرهابية لم تنتقل للقاهرة، وفرض حالة الطوارئ سيتسبب فى حالة من التكدس".

وأوضح النائب البرلمانى، أن الأجدى هو إقرار قانون لمكافحة الجريمة الإرهابية، وتحديد دوائر جنائية بعنيها تحكم فى قضايا الإرهاب خلال أيام من القبض على المجرمين الخونة الإرهابيين، حتى لا تطول فترة المحاكمات تفعيلاً لمبدأ العدالة الناجزة.

نائب: قانون العقوبات يكفى ويجب تفعيله بقوة


ومن جانبه طالب النائب البرلمانى أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، بضرورة تفعيل قانون العقوبات، وسرعة إنجاز العدالة وتنفيذ الأحكام وتطبيق العقوبات.

امين مسعود .. الشرابية

وتابع مسعود، قائلا: "إن القاهرة الكبرى لا تحتاج فرض حالة الطوارئ، بس لازم نفعل قانون العقوبات العادى".

وشدد النائب البرلمانى، على ضرورة تفعيل مبدأ العدالة الناجزة، وتطبيق القانون وتفعيله بقوة لضمان استتباب الأمن، قائلاً: "مش معقولة أن حبارة حتى الآن، لم يتم إعدامه".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print