الثلاثاء، 17 يوليه 2018 01:15 م
الثلاثاء، 17 يوليه 2018 01:15 م

البرلمان ينتهى من قانون "الشباب"

لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب تؤكد إنهاء مشروع قانون الهيئات الشبابية.. وتنتظر اللجنة التشريعية للتأكد من الصياغة.. وكيل لجنة الشباب: يجب التأكد من صياغته دستوريا

البرلمان ينتهى من قانون "الشباب"
أعلن أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن اللجنة انتهت من مناقشة قانون الهيئات الشبابية وحسم جميع مواده الخلافية به، وأن القانون الآن، فى المراحل النهائية له داخل اللجنة الدستورية والتشريعية للتأكد من الصياغة الدستورية.
الأحد، 23 أكتوبر 2016 04:00 ص
كتب إيهاب محمد
أعلن أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن اللجنة انتهت من مناقشة قانون الهيئات الشبابية وحسم جميع مواده الخلافية به، وأن القانون الآن، فى المراحل النهائية له داخل اللجنة الدستورية والتشريعية للتأكد من الصياغة الدستورية، هكذا وقد أكد عدد من أعضاء اللجنة أن القانون سيتم مناقشاته على الجلسة العامة خلال دور الانعقاد الثانى.

جلسة من البرلمان

رضوان الزياتى: قانون الهيئات الشبابية مع اللجنة التشريعية للتأكد من صياغتة دستوريا


قال رضوان الزياتى وكيل لجنة الشباب والرياضة، إن اللجنة انتهت من قانون الشباب بعد حسم جميع مواده الخلافية، وهو الآن مع اللجنة الدستورية والتشريعية للتأكد من سلامته دستوريا على أن يتم رفعه بعدها لهيئة لمكتب المجلس لإدراجه فى جدول أعمال الجلسات.

رضوان الزياتى

وأضاف الزياتى، أنه تم وضع حد أدنى لسن المرشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة الشبابية، على أن يكون 25 عاماً، وأن يتكون مجلس الإدارة من عدد لا يقل عن 5 ولا يزيد على 15 من بين المستوفين لشروط الترشح التى تحددها لائحة الهيئة الشبابية، على أن تخصص نسبة لا تقل عن 25% من هذه المقاعد للشباب من الجنسين، وعدم تحديد مدة لمجلس إدارة الهيئة الشبابية باعتباره حقاً للجمعية العمومية تقرره من خلال مجلس الإدارة بالبقاء أو انتخاب مجلس إدارة جديد، ومنح أعضاء الجمعية العمومية حق التصويت الإلكترونى على لائحة النظام الأساسى للهيئة الشبابية.

وأضح "الزياتى" فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن اللجنة ستتعاون خلال الفترة المقبلة، مع عدد من لجان المجلس التى تمس الشباب وهى لجان المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر والقوى العاملة، مؤكدًا الاشتراك مع القوى العاملة للعمل على تغير قانون "العمل" ليتناسب مع فرص الشباب .

سمير البطيخى: تم الانتهاء من قانون الهيئات الشبابية وجارى إدراجه على جداول الجلسات العامة للبرلمان


قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن قانون الهيئات الشبابية وصل إلى المرحلة الأخيرة، مشيرا أن القانون الآن، فى اللجنة الدستورية والتشريعية لمراجعة نصوصه، من أجل إدراجه على جداول الجلسات العامة للبرلمان من أجل التصويت عليه تمهيداً لإقراره.

سمير البطيخى

وأضاف "البطيخى" فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أنه تم التوافق على المواد الخلافية فى القانون بشكل نهائى، بأن ينص على أن يكون تمثيل الشباب فى مجالس إدارات الهيئات الشبابية لا يقل عن 25% من الأعضاء، والحق للجمعيات العمومية فى تمديد فترة رئاسة المجالس الإدارية للهيئات.

أمين سر لجنة الشباب: يتم التصويت على قانون الهيئات الشبابية وإصداره خلال دور الانعقاد الثانى


قال فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من إعداد قانون الهيئات الشبابية بوضع التصور النهائى الخاص به، وأنه الآن، مع اللجنة الدستورية والتشريعية للتأكد من الصياغة النهائية لمواده حتى تدرجه على جدول مناقشات الجلسة العامة، مشيرا أن القانون سيتم التصويت عليه وإصداره بشكل رسمى خلال دور الانعقاد الثانى.

وأضاف "فتى" فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أن تم إجراء بعض التعديلات على القانون جاء أهمها تمثيل الشباب فى مجالس إدارات المراكز الشبابية بنسبة لا تقل عن 25%، ووضع حد أدنى لانعقاد الجمعية العمومية لمراكز الشباب بنسبة لا تقل عن 10% من عدد الأعضاء، مؤكدا أن الأهم هو إعفاء المراكز الشبابية من الضرائب والمرافق العامة المياه والكهرباء.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print