الأحد، 05 أبريل 2020 07:54 م
الأحد، 05 أبريل 2020 07:54 م

تفاصيل زيارة "العرابى" لبرلمان النمسا

محمد العرابى يجرى لقاءات بالبرلمان النمساوى ومع رئيس لجنة العلاقات الخارجية.. الإرهاب والسياحة والهجرة غير الشرعية أبرز الملفات.. والجالية المصرية تطلق حملة لدعم مصر والأدوية فى المقدمة

تفاصيل زيارة "العرابى" لبرلمان النمسا
أنهى السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، زيارته إلى النمسا، التى تضمنت عددا من اللقاءات مع الجالية المصرية
الأحد، 20 نوفمبر 2016 12:09 ص
كتبت سماح عبد الحميد
أنهى السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، زيارته إلى النمسا، التى تضمنت عددا من اللقاءات مع الجالية المصرية هناك، ومع أعضاء البرلمان النمساوى، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية به.

العرابى يزور مجلس النواب النمساوى بصحبة السفير المصرى


الجالية المصرية فى النمسا copy

زار السفير محمد العرابى، مجلس النواب النمساوى، وكان بصحبته السفير عمر عامر سفير مصر لدى النمسا، كما شهد اللقاء الترحيب بالسفير محمد العرابى من رئيسة الغرفة الثانية "مجلس الشورى" بالنمسا، واستمع لجزء من المناقشات فى الجلسة العامة.

وقال "العرابى"، لـ"برلمانى"، إن اللقاء ناقش عددا من الموضوعات المهمة، من ضمنها أهم التطورات الجارية على الساحة الداخلية المصرية سياسيا واقتصاديا وأمنيا، مع التركيز على ما تمر به مصر فى مجال محاربة الإرهاب.
02 copy

وأكد "العرابى" خلال اللقاء، أن الإصلاح الاقتصادى يتطلب القيام بخطوات ضرورية لتحقيق الاستقرار على المدى المتوسط، وهو ما بدأت فيه مصر فعليا، بالإضافة إلى ما طرأ مؤخرا من تحسن فى الوضع الأمنى بالبلاد مع إبراز أهمية السياحة والاستثمارات الخارجية بالنسبة للفترة الحالية.

وأضاف "العرابى"، أن اللقاءات مع أعضاء البرلمان فى النمسا، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، تطرقت إلى مناقشة الأوضاع فى المنطقة، مع توضيح أبعاد ومحددات الدور المصرى فيما يخص تطورات الأوضاع فى "ليبيا – اليمن – العراق – محاربة الإرهاب – العلاقات مع تركيا والسعودية".
03 copy

وفى السياق نفسه أكد "العرابى" على أهمية استمرار الحوار، وبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والنمسا باعتبارها جزءا من الاتحاد الأوروبى، فى محاربة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الإرهاب، وكذلك التطلع للتعاون فى المجالات الاقتصادية وفى مجال نقل المعرفة، والتعاون البرلمانى بين البلدين وتبادل الزيارات والوفود البرلمانية خلال الفترة المقبلة.
العرابى: الجالية المصرية فى النمسا تطلق حملة لدعم مصر بسلع استراتيجية منها الأدوية

والتقى السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، عضو لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، بالجالية المصرية فى إطار زيارته للنمسا، وقال "العرابى" لـ"برلمانى"، إن الجالية المصرية هناك قررت إطلاق حملة لدعم مصر بمواد استراتيجية مثل السكر والأدوية وغيرها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن اللقاء ناقش الأوضاع فى مصر، والتواصل بين أفراد الجالية المصرية هناك والبرلمان .


04 copy

رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان النمسا copy

سياحة copy

هجرة غير شرعية copy



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print