الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:13 ص
الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:13 ص

مخطط اغتيال السيسى فى عيون النواب

أمين سر "دفاع البرلمان": كان المفروض يبقى فيه تنسيق مع السعودية قبل إعلان فشل الاغتيال.. أسامة أبو المجد: المملكة لم تمتلك معلومات عن العملية.. والعوضى: الرئيس السيسى مستهدف من الإخوان

مخطط اغتيال السيسى فى عيون النواب
بعد إصدار المستشار نبيل صادق، النائب العام، بيانًا رسميًّا، أمس الأحد، بشأن تفاصيل تعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحاولتى اغتيال خلال الفترة الماضية.
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 09:00 ص
كتب إبراهيم سالم
بعد إصدار المستشار نبيل صادق، النائب العام، بيانًا رسميًّا، أمس الأحد، بشأن تفاصيل تعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحاولتى اغتيال خلال الفترة الماضية، أكد نواب لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان أن عدم كشف الجانب السعودى لهذا المخطط، يؤكد عدم امتلاك المملكة معلومات حقيقية عن العملية، وخاصة بعدما كشفت التحقيقات عن تخطيط خليتين إرهابيتين لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى، عبر محاولتين إحداهما فى المملكة العربية السعودية، لاستهدافه فى أثناء أدائه مناسك العمرة فى مكة المكرمة، والثانية من عدد من الضباط الملتحين والمفصولين من وزارة الداخلية.

عصام-ابو-المجد-نائب-الشرقيه-عن-دائره-ههيا

نائب: "كان المفروض يبقى فيه تنسيق مع السعودية قبل الإعلان عن فشل مخطط اغتيال السيسى"


قال اللواء عصام أبو المجد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه كان لا بد من التنسيق بين السلطات المصرية والسعودية للإعلان عن المخطط الذى تم كشفه من جانب السلطات المصرية برئاسة النائب العام بمحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء أداء مناسك العمرة بالأراضى السعودية، موضحًا "كان المفروض يبقى فيه تنسيق فى الإعلان عن المخطط الذى تم كشفه".

وأضاف "أبو المجد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه إذا كان هناك خطأ من قبل الجانب المصرى، فمن المؤكد أن تخرج السلطات السعودية بتكذيب هذه الأخبار، لافتًا على أن الجانب المصرى ينتظر رد السعودية على كشف هذه المخططات، معلقًا "أنا مش عارف هما لحد دلوقتى ما أعلنوش ليه".

اسامة-ابو-المجد-(2)

نائب: غياب السعودية عن إعلان محاولة اغتيال السيسى يؤكد عدم امتلاكها بمعلومات العملية


وفى السياق ذاته قال اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن غياب إعلان المملكة العربية السعودية عن كشف مخطط اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء أداء مناسك العمرة مع مصر، يبين أنه من المحتمل أن تكون الأدوات والتفاصيل فى الواقعة تملكها الجهات المصرية فقط دون علم نظيرتها السعودية.

وتابع "أبو المجد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى هدف أساسى للإرهاب، لذلك تحاول وراءه كل الطوائف الإرهابية فى جوانب العالم للقضاء عليه، وأن تأخر السعودية فى الإعلان عنه يندرج تحت تحفظها فى محاولتها للحفاظ على الأمن السعودى، أو ربما لم تمتلك المملكة العربية السعودية المعلومات الكافية حول هذه العملية.

تامر-الشهاوى-مدينه-نصر

تامر الشهاوى: محاولة اغتيال الأمير نايف سبب إحجام السعودية عن إعلان استهداف السيسى


فيما أكد اللواء تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية ما زالت تستهدف الشخصيات السياسية والقيادية فى الدولة المصرية، وذلك بعد فشلها الذريع فى إقناع الشارع المصرى بوجودها، لافتًا إلى أن محاولة اغتيال الرئيس السيسى فى الأراضى السعودية تأتى على رأس المحاولات التى استهدفت النائب العام السابق المستشار هشام بركات، والدكتور على جمعة، والعميد عادل رجائى، والنائب العام المساعد.

وأضاف "الشهاوى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الأحد - أن محاولة استهداف الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية السعودى، هى أبرز أسباب إحجام الجانب السعودى عن إعلان تفاصيل مخطط الرئيس السيسى بفندق برج الساعة فى مكة، لافتًا إلى أنه من المؤكد وجود تنسيق كامل بين الجانبين المصرى والسعودى.

أحمد-العوضى-نائب-حماة-الوطن

أحمد العوضى: السيسى مستهدف من الإخوان.. وفيه محاولات كتيرة غير خطة اغتياله فى مكة


بينما قال اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى ما زال مستهدفًا من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، إذ إنه تعرض أكثر من مرة لمحاولات قتل، متابعًا: "الرئيس مستهدف من الإخوان، ومش بس المحاولة دى، هناك محاولات كثيرة".

وتابع "العوضى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الأحد - أن هذه المحاولات تأتى نتيجة قيام الشعب المصرى بالقضاء على محاولات جماعة الإخوان الإرهابية، السيطرة ورفض حكمها، وتلبية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لنداء الشعب ووقوفه فى وجه هذه الجماعة، لافتًا إلى أنه من المؤكد وجود تنسيق كامل بين الجانبين المصرى والسعودى بشأن إعلان تفاصيل مخطط اغتيال الرئيس السيسى بالسعودية أثناء أدائه مناسك العمرة.

وأضاف "العوضى"، أن هناك إجراءات متبعة تتم بين الجانبين بشأن التنسيق فى الإعلان عن تفاصيل مثل هذه الوقائع.

السيسى-فى-العمرة


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print