الأربعاء، 27 يناير 2021 07:46 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:46 م

البرلمان للشيخ "ميزو": لا نقبل العبث بالدين

بعد تصريحات محمد عبد الله نصر أنه المهدى المنتظر.. آمنة نصير: الإعلام ساهم فى جنونه.. أحمد بدوى: قانون الإعلام الموحد سيمنع أمثاله من الظهور.. شكرى الجندى: الأمر يحتاج وقفة حاسمة

البرلمان للشيخ "ميزو":  لا نقبل العبث بالدين
أثارت تصريحات الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ"الشيخ ميزو" غضب الجميع، بعد إعلانه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه المهدى المنتظر مطالبا الأمة الإسلامية بمبايعته.
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 08:00 ص
كتبت منة الله حمدى
أثارت تصريحات الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ"الشيخ ميزو" غضب الجميع، بعد إعلانه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه المهدى المنتظر مطالبا الأمة الإسلامية بمبايعته.

الازهر الشريف

"برلمانى" ناقش مع أعضاء مجلس النواب تصريحات الشيخ ميزو، ووقعها على الشارع المصرى خاصة والإسلامى بصفة عامة.

الشيخ ميزو

شكرى الجندى: قضايا الدين لا يجوز العبث بها


من جانبه قال اللواء شكرى الجندى، عضو مجلس النواب، إن قضايا الدين لا يجوز العبث بها أو استخدامها للعب على مشاعر المواطنين.

شكرى الجندى

وتابع عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن ما حدث من الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ"الشيخ ميزو"، يحتاج إلى وقفة حاسمة وحازمة، مضيفا أن المجلس بصدد إصدار تشريع يمنح حق الفتوى لمن يحمل رخصة من دار الإفتاء أو وزارة الأوقاف، وكذلك أن يكون معه تصريح للظهور على شاشات وسائل الإعلام أو الـ "سوشيال ميديا".

وأكد النائب شكرى الجندى، أن هذه ظاهرة يجب القضاء عليها ومواجهتها بكل اهتمام وحزم لأن المقصود منها هو العبث بأفكار الناس وأفكار المسلمين وإحداث فتن فى الشارع المصرى.

آمنة نصير تطالب الأزهر بانتهاج الرفق ونقاش العقل مع "الشيخ ميزو" حتى يعود إلى عقله


قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الإعلام المرئى ساهم فى جنون الشيخ عبد الله نصر الشهير بـ"ميزو"، منذ أن بدأ يهاجم فى مشيخة الأزهر، وذلك بتسليط كاميرات القنوات الفضائية عليه، مما أصابه بحالة من الهوس، وصلت لادعائه أنه المهدى المنتظر.

امنة نصير

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن الشيخ ميزو ليس أول من ادعى هذا الادعاء ولا آخرهم، فهذه القضية فى علم العقيدة ليس أوانها الآن، فهى من علامات الساعة التى احتفظ بها الله سبحانه وتعالى بسرها.

وطالبت الدكتور آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة الإسلامية، الأزهر الشريف أن يحتوى الشيخ ميزو، وأن يعقد معه جلسة مطولة، يحضرها أستاذ عقيدة وفلسفة وأستاذ علم نفس ويتم مناقشته حول هذا الموضوع بهدوء ورفق تام وبلغة العقل والمنطق وبخشية الله حتى يعود إلى صوابه، لأن الشدة والسجن لن يأتيان بفائدة ويمكن أن يزيدانه عنادا، فهذه القضايا ليست تحتاج إلى تشريع وإنما إلى حوار.

كما طالبت عضو مجلس النواب الأزهر الشريف، بإقامة يوم مفتوح للقاءات حرة داخل المدرجات الجامعية أو أماكن تابعة للجامعة الأزهرية تصلح للقاء يضم الطلبة والعامة من الجمهور والكل يطرح أسئلته التى تشغله على أن يتولى المحاضرة كل أسبوع أستاذ متخصص من الأساتذة أصحاب الخبرة، وتطرح كل القضايا الخلافية التى تهم الرأى العام.

أحمد بدوى: اعتماد قانون الإعلام الموحد قريباً للحد من ظاهرة الشيخ "ميزو"


قال النائب أحمد بدوى، عضو مجلس النواب، إن المجلس اتخذ عدة إجراءات اليوم، خاصة بسرعة اعتماد قانون الإعلام الموحد خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك بعد واقعة الشيخ محمد عبد الله نصر الشهير بـ"الشيخ ميزو".

احمد بدوي - طوخ (2)

وتابع "بدوى" أن قانون الإعلام الموحد ينص على الالتزام بميثاق الشرف الصحفى والإعلامى، وإنشاء الهيئة الوطنية للإعلام، المنوط بها مراقبة ومحاسبة كل ما يعرض من تجاوزات داخل وسائل الإعلام.

وأضاف عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القانون لم ولن يسمح بظهور الشيخ "ميزو" وأمثاله المجهولين على شاشات التلفاز مرة أخرى، وتنقية كل مضمون يتلقاه المشاهد.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print