السبت، 23 يناير 2021 07:40 ص
السبت، 23 يناير 2021 07:40 ص

روشتة النواب لحل الأزمة السورية

نواب "عربية البرلمان" يضعون روشتة لإنهاء الأزمة السورية.. أبو العلا: لن تنتهى إلا بالحوار السياسى.. شادية خضير: يجب وقف القتال فى سوريا.. والشيبانى: لا بد من منع تدخل الدول فى الشأن السورى

روشتة النواب لحل الأزمة السورية
شدد نواب لجنة الشؤون العربية بالبرلمان على أهمية وقف القتال فى سوريا، وعدم التدخل فى الشأن السورى من قبل الدول الغربية، واللجوء إلى طاولة الحوار لإنهاء الأزمة، مؤكدين أن الأزمة السورية لن تنتهى إلا بالحوار السياسى.
السبت، 26 نوفمبر 2016 02:00 م
كتب محمد سعودى
شدد نواب لجنة الشؤون العربية بالبرلمان على أهمية وقف القتال فى سوريا، وعدم التدخل فى الشأن السورى من قبل الدول الغربية، واللجوء إلى طاولة الحوار لإنهاء الأزمة، مؤكدين أن الأزمة السورية لن تنتهى إلا بالحوار السياسى.

شادى ابو العلا

شادى أبو العلا: الأزمة السورية لن تنتهى إلا بالحوار السياسى.. ونحن مع وحدة أراضيها


فى ذلك الإطار، قال النائب شادى أبو العلا، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن الأزمة السورية لن يمكن حلها إلا عن طريق الحوار السياسى بين جميع الأطراف السورية.

وأكد عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على أهمية اللجوء إلى طاولة الحوار واستخدام الحل السياسى لإنهاء الأزمة السورية.

سوريا

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن أية حل غير قائم على الحوار السياسى لإنهاء الأزمة السورية مرفوض تمامًا، مشيرا إلى أن الدول الغربية تدخلت فى القضية السورية مما زادها تعقيدًا.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر يهمها أن يكون الشعب السورى متماسكا، مؤكدًا على أهمية وحدة الوطن السورى، وعدم تمزيقه وتقسيمه بسبب الصراعات الدائرة.

شادية خضير

شادية خضير: يجب وقف القتال فى سوريا حتى تنتهى الأزمة السورية


من جانبه، شددت النائبة شادية خضير الجمل، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على أهمية وقف القتال بين النظام السورى والمعارضة السورية وعدم تدخل الدول الغربية فى شؤونها حتى تنتهى الأزمة السورية.

وقالت النائبة شادية خضير الجمل، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": نأمل أن تنتهى الأزمة السورية فى أقرب وقت لكن للأسف تدخل بعض الدول فى الأزمة زادها تعقيدًا، مضيفة: "كما أن دخول العناصر المسلحة فى سوريا سبب من أسباب عدم لم الشمل بين المعارضة والنظام".

وأضافت عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن سوريا يتم تدميرها، والذى يدفع ثمن ما يحدث فيها هو الشعب السورى، مضيفة: "الشعب السورى اتبهدل وبقوا فى الدول المجاورة بسبب اللى بيحصل".

وتابعت شادية خضير: "الجماعات المسلحة اللى فى سوريا لو فعلا بيخافوا عليها وبيحبوها بجد ماكنوش وصلوا البلد للمرحلة اللى وصلتلها.. وأهم خطوات من خطوات حل الأزمة السورية هو وقف القتال داخل سوريا فورًا".

فيصل الشيبانى

فيصل الشيبانى: حل الأزمة السورية يبدأ بوقف القتال وعدم التدخل فى شؤونها


فى سياق متصل، قال فيصل الشيبانى، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن وقف القتال فى سوريا يُعد خطوة مهمة من خطوات إنهاء الأزمة السورية، مشددًا على أهمية وقف إطلاق النار بين الجماعات المسلحة والنظام السورى.

وأضاف عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك بعض الدول العظمى ترغب فى استمرار الأزمة السورية والوضع الراهن فى سوريا، وفى الوقت ذاته هناك دول عظمى أخرى ليس من مصلحتها استمرار هذه الصراع الدموى، مشددًا على أهمية وقف التدخل فى الشأن السورى من قبل الدول الغربية.

وأكد عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على أهمية وقف القتال فى سوريا، قائلا: "إحنا كلنا عرب ومفيش حد من مصلحته استمرار القتال فى سوريا، وياريت يتم وقف القتال بين الطرفين عشان ننهى الأزمة بالحوار".

وشدد النائب البرلمانى، على أهمية أن يكون هناك توازن فى مطالب المعارضة السورية والنظام السورى، بجانب منع تدخل الدول فى الشأن السورى، مشيرا إلى أن ما يحدث فى سوريا تسبب فى انهيارها.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print