الأحد، 05 أبريل 2020 07:53 م
الأحد، 05 أبريل 2020 07:53 م

أسواق سياحية بالنمسا والتشيك وبولندا

جمعية مستثمرى البحر الأحمر تطلق حملة بفتح أسواق جديدة لفك تحكم روسيا وبريطانيا.. النواب يتضامنون معها ويؤكدون: مش لازم نستنى الحكومة.. وزينب سالم: وزارة السياحة لازم تفوق شوية

أسواق سياحية بالنمسا والتشيك وبولندا
بعد إعلان جمعية مستثمرى البحر الأحمر برئاسة كامل أبو على للتسويق فى أوروبا لإنهاء تحكم روسيا وبريطانيا فى السوق السياحية المصرية، مستهدفين ثلاث بلدان هى النمسا والتشيك وبولندا، أعلن نواب البرلمان تضامنهم مع هذه الحملة.
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 12:06 م
كتب إبراهيم سالم
بعد إعلان جمعية مستثمرى البحر الأحمر برئاسة كامل أبو على للتسويق فى أوروبا لإنهاء تحكم روسيا وبريطانيا فى السوق السياحية المصرية، مستهدفين ثلاث بلدان هى النمسا والتشيك وبولندا، أعلن نواب البرلمان تضامنهم مع هذه الحملة، ومطالبين وزارة السياحة بتقديم الدعم الفنى والمادى لنجاح مثل هذه الحملات التى تستهدف عودة النشاط لجسد السياحة البالى.

أحمد إدريس

أحمد إدريس معلنًا تضامنه مع حملة مستثمرى البحر الأحمر بفتح أسواق جديدة: "مش لازم نستنى الحكومة"


قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن المبادرة التى أعلن عنها مستثمرى البحر الأحمر للتسويق فى أوروبا لإنهاء تحكم روسيا وبريطانيا فى السوق السياحية المصرية إيجابية إلى حد كبير، ولا بد من الجميع على رأسهم الوزارة فى تقديم الدعم الفنى والمادى لهذه المبادرة، متمنيًا التوفيق لهم فى أن تؤتى هذه الحملة ثمارها الإيجابية المطلوبة.

اجتماع لجنة السياحة بالبرلمان

وتابع "إدريس" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه على مستثمرى القطاع الخاص سرعة التحرك وتقديم الدعم لهذه الحملة وعدم انتظار الحكومة لتقدم يد العون، معلنا تضامنه مع الحملة وتقديمه الدعم لها، لافتا إلى أن البلاد الثلاثة المستهدفة من الحملة وهى "بولندا والتشيك والنمسا"، أسواق جديدة واعدة لم يطرق أحد على بابها، ومن المؤكد أن تنهى هذه البلاد سيطرة السوقين الروسى والبريطانى على مصر.

وأضاف "إدريس"، أنه لا بد من التواصل مع لجنة السياحة بالبرلمان وتعريفهم بمبادئ الحملة ومدى الإمكانيات المتاحة لتقديم الدعم لهم، إضافة إلى التعرف على مراحل التفعيل المختلفة للحملة.

زينب سالم

زينب سالم عن فتح أسواق جديدة للسياحة: "دى كانت من توصياتى ووزارة السياحة لازم تفوق من الغيبوبة اللى هى فيها"


قالت النائبة زينب سالم، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن فتح أسواق جديدة للسياحة المصرية بالسوق الأوروبى بعد سيطرة بريطانيا وروسيا على سوق السياحة المصرى كان أحد توصياتها باللجنة فى الاجتماعات الأخيرة، مبدية سعادتها بسرعة الاستجابة لدعوتها من قبل جمعيات المستثمرين، معلنة تضامنها الكامل مع هذه الحملة.

وتابعت عضو لجنة السياحة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لا بد من تعميم هذه المبادرة على كل جمعيات المستثمرين بمصر، وإطلاق العديد من المبادرات التى تستهدف إنعاش سوق السياحة فى العديد من بلدان العالم، ولا بد من تقديم الحكومة الدعم لها، قائلا: "وزارة السياحة لازم تفوق من الغيبوبة اللى هى فيها وتركز بقى وتشتغل".

وأشارت "زينب"، إلى أن حركة السياحة الوافدة من ألمانيا تليها أوكرانيا تتصدر المشهد فى السوق السياحية المصرية بعد انحسار حركة السياحة الوافدة من روسيا وبريطانيا منذ حادث سقوط الطائرة الروسية، التى سقطت بسيناء نهاية أكتوبر من العام الماضى.

كامل أبو على

رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر: نستهدف بالحملة الخروج من التحكم البريطانى والروسى فى السوق السياحى المصرى


قال كامل أبو على، رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إن الجمعية عقدت اجتماعًا مؤخرًا بحضور اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وتم الاتفاق على العديد من المشروعات والموضوعات من أهمها القيام برحلات تسويقية لتشجيع السياحة من دول بولندا والتشيك والنمسا، وذلك بداية من شهر يناير برعاية محافظ البحر الأحمر، وكذلك إقامة مهرجان للعلماء المصريين بالخارج خلال شهر ديسمبر بالغردقة، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأكد "أبو على" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذه الأسواق شهدت تراجعًا كبيرًا بسبب قلة الدعاية، حيث وصلت إلى المركز الـ١٦ بعد أن كانت تأتى فى مقدمة الأسواق الرئيسة المهمة المصدرة للسياحة المصرية، وأن استهداف هذه البلاد على وجه التحديد يأتى للخروج من التحكم الروسى والبريطانى فى السوق السياحية المصرية.

وطالب "أبو على"، من الحكومة والأجهزة المعنية بمنح تسهيلات فى التأشيرات للسائحين الراغبين فى زيارة مصر، ومنح التأشيرات بالمطار لكل من يحمل تأشيرة "شنجل" الخاصة بالاتحاد الأوروبى.

رشاد عبد الحميد

رشاد شكرى: موقف الروس ما زال غامضًا لاستئناف حركة السياحة لمصر وبإمكاننا مضاعفة الحركة السياحية الألمانية


قال النائب رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن موقف الروس ما زال غامضًا ولا توجد أية بوادر إيجابية لاستئناف حركة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ، أملا أن تعود السياحة الروسية لمصر خلال الفترة المقبلة، وأن تشهد الزيارة المرتقبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين للقاهرة إعلان موعد استئناف السياحة الروسية لمصر.

يحى راشد

وتابع "شكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه بإمكان وزارة السياحة مضاعفة الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية فى موسم الشتاء الحالى أولا للإمكانيات التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى وتميزه عن باقى منافسيه خاصة جزر الكنارى، التى لا يوجد بها حاليًا غرفة فندقية واحدة غير محجوزة ولذا قامت برفع أسعارها بطريقة جنونية وبنسبة وصلت إلى 300%.

سياحة

وأضاف "شكرى"، أنه على الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الخارجية التواصل مع جميع الدوائر السياسية الروسية والبريطانية لرفع حظر السفر عن مدينة شرم الشيخ، خاصة بعد أن التزمت الحكومة المصرية بإنهاء إجراءات تأمين المطارات المصرية بصفة عامة ومطار شرم الشيخ بصفة خاصة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print