السبت، 23 يناير 2021 07:18 ص
السبت، 23 يناير 2021 07:18 ص

شرم الشيخ تستعد لـ"كويت السلام- مصر المحبة"

ترحيب برلمانى بـ"المبادرة المصرية الكويتية" لدعم السياحة.. النائب إبراهيم حمودة: ناتجة عن التوافق السياسى بين البلدين.. عمرو صدقى: مش غريب على الكويت.. ومحمد عبد المقصود: انطلاقة مهمة

شرم الشيخ تستعد لـ"كويت السلام- مصر المحبة"
تنطلق بمدينة شرم الشيخ، فعاليات مهرجان "كويت السلام - مصر المحبة"، والذى يُقام فى الفترة من 29 إلى 30 ديسمبر المقبل، تحت رعاية مجلس الوزراء، وسفارة دولة الكويت بالقاهرة.
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 11:00 ص
كتب إبراهيم سالم
تنطلق بمدينة شرم الشيخ، فعاليات مهرجان "كويت السلام - مصر المحبة"، والذى يُقام فى الفترة من 29 إلى 30 ديسمبر المقبل، تحت رعاية مجلس الوزراء، وسفارة دولة الكويت بالقاهرة، ومحافظة جنوب سيناء وتقام فعاليات المهرجان، فى منطقة "خليج نعمة"، ويهدف إلى تشجيع السياحة المصرية، والتى تعد مصدرا رئيسيا من مصادر الدخل القومى لمصر.

ابراهيم-حمودة

إبراهيم حمودة: مبادرة "كويت السلام- مصر المحبة" ناتجة عن التوافق السياسى بين البلدين


قال الدكتور إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن المبادرة التى تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 29 حتى 30 ديسمبر المقبل، بمشاركة الوزارات والهيئات والمؤسسات فى كلا البلدين تحت عنوان "مهرجان كويت السلام – مصر المحبة"، ناتجة عن التوافق السياسى بين مصر والكويت مؤخرا، لافتا إلى أن قطاع السياحة أكبر المتأثرين من تدهور الأوضاع.

وتابع "حمودة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هذا التعاون تم ترجمته من الجانب الكويتى بحركة سياحية موجهة من الكويت لدعم السياحة المصرية والاقتصاد، لافتا إلى أن اقتصاد أى دولة يتأثر سلبيا بسبب حالات الركود التى تصيب قطاع السياحة فى الدول المختلفة، لافتا إلى أنه على الدولة فى الفترة المقبلة، الاهتمام بالسائح العربى وخاصة الخليجى.

وأضاف "حمودة"، أن السائح الخليجى هو الأكثر إنفاقا والأطول إقامة بين كافة أنواع السياح، متمنيا أن تتبنى عدد من الدول العربية وخاصة الخليجية منها على تبنى مبادرات مثل هذه المبادرة التى تبنتها دولة الكويت.

عمرو-صدقي

عمرو صدقى عن مبادرة "كويت السلام- مصر المحبة": "مش غريب على الكويت"


قال الدكتور عمرو صدقى، عضو مجلس النواب، إنه لا بد أنه يكون هناك أنواع مختلفة من التعاون المشترك بين دول الوطن العربى، لافتا إلى أن المبادرة التى أطلقتها الكويت بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "كويت السلام- مصر المحبة" هى نوع من أنواع التعاون بين البلدين، ونوع من الدلالات على حسن العلاقة التى يجب أن تسير فى مسارها الطبيعى.

وتابع "صدقى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذه المبادرة تمثل نوع من أنواع التعاون غير المباشر، قائلا: "ودا مش غريب على الكويت، دا حتى فى فترة الامتحانات أصدر أمير الكويت أمر بشغل الطلاب لفنادق القاهرة طول فترة الامتحانات بدلا من تأجير الشقق المفروشة، ورفع نسبة إشغالات الفنادق بالقاهرة".

محمد عبد المقصود: "كويت السلام-مصر المحبة" انطلاقة استثمارية جديدة بين البلدين


قال النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن مهرجان "كويت السلام -مصر المحبة" انطلاقة استثمارية جديدة بين البلدين، حيث سيكون هناك تعاون اقتصادى استثمارى من خلال إقامة مشروعات صغيرة تستهدف حل بعض مشكلات البطالة فى مصر، وذلك من خلال تواجد العديد من المستثمرين الكويتيين فى وقت المهرجان.

وتابع "عبد المقصود"، قائلا: "إنه لا بد من إبراز أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات لما لها من دعم للعلاقات بين البلدين التى تربطهما علاقات دم وتاريخ، مؤكدا أن الكويت وقفت بجانب مصر فى عدة مواقف وكانت شقيقة صامدة قوية ومواقفها لا تتغير ولا تتبدل"، مضيفا: "إقامة احتفالية على خليج نعمة فى هذا التوقيت هو رسالة للعالم بأن مصر ستظل بلد الأمن الأمان".

وأكد "عبد المقصود"، أن مصر دائما حريصة على مشاركة الكويت فى كل الفعاليات ودائما ما نحرص على الحضور والمشاركة، مؤكدا أن العلاقات بين الكويت ومصر علاقات قوية وشراكة اقتصادية، مشيرا إلى أن الجالية المصرية فى الكويت من أكبر الجاليات على مستوى الدول العربية.

محمد-عبده

النائب محمد عبده عن مهرجان "كويت السلام مصر المحبة": لعودة السياحة والدفاع عن مصر


قال النائب محمد عبده، عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن مهرجان "كويت السلام – مصر المحبة"، جاء فى وقته لعودة السياحة، متمنيا أن يحقق المهرجان رواجا ثقافيا بجانب الرواج السياحى، مضيفا "وأتمنى من الكويت أن تستمر فى دعمها للتجربة المصرية، فالدفاع عن مصر هو دفاع عن الوطن العربى كله، فمصر خط الدفاع الأول للشعوب العربية".

وأكد "عبده" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه من المؤكد أن لن تقتصر أهداف المهرجان على الجانب الثقافى فقط، ولكنها ستطرق إلى أهمية الوقوف على مشكلات الشباب المصرى من خلال إتاحة الفرصة أمام الشباب المصرى للمشاركة ولقاء المستثمرين الكويتيين، ليتحول المهرجان إلى متلقى فكرى اقتصادى يجمع طاقات الشباب.

وتابع النائب، أنه المهرجان لا بد وأن يتطرق إلى الجانب التراثى والثقافى من خلال عروض ثقافية وفنية تجمع تراث البلدين، قائلا: "فتحضّر الدول يظهر من خلال ثقافتها وتراثها، والكويت دائما تحرص على الحفاظ على هويتها والمشاركة الفعالة النشطة".

السياحة-في-مصر-شرم-الشيخ

الفنادق-في-شرم-الشيخ

جلسة-من-البرلمان


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print