السبت، 27 نوفمبر 2021 11:08 ص
السبت، 27 نوفمبر 2021 11:08 ص

البرلمان يفتح النار على إبراهيم عيسى

هجوم برلمانى حاد على الإعلامى.. رئيس البرلمان: ما يقوله ببرنامجه يصل لحد الجريمة وهذه التفاهات لن تمر مرور الكرام.. أسامة هيكل: يبث أكاذيب.. و"بكرى" يطالب باتخاذ الإجراءات القانونية

البرلمان يفتح النار على إبراهيم عيسى
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، هجوما برلمانيا حادا على الإعلامى إبراهيم عيسى، بسبب برنامجه المذاع على قناة القاهرة والناس، حيث أكد الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 05:16 م
كتب نور على – نورا فخرى - محمد مجدى السيسى
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، هجوما برلمانيا حادا على الإعلامى إبراهيم عيسى، بسبب برنامجه المذاع على قناة القاهرة والناس، حيث أكد الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، أن ما قاله إبراهيم عيسى فى برنامجه، يضعه تحت طائلة قانون العقوبات، وبعض الجرائم التى تصل إلى حد التحريض على العنف، وهذه ليست جنحة ولكنها جناية.

حوار مصطفى بكرى المحرر ذكى القاضى تصوير ماهر اسكندر 17-9-2014 (15)
مصطفى بكرى

بكرى مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد إبراهيم عيسى: قال علينا "نصابين وأفاقين"


فى البداية طالب النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، الهيئة العامة للاستثمار، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه برنامج "مع إبراهيم عيسى" المذاع على فضائية القاهرة والنَّاس.

وأضاف بكرى، فى كلمته: أن ما قاله عيسى عن البرلمان لا يندرج تحت بند حرية الرأى، لكنه إهانة للبرلمان، لافتا إلى أن ما قاله يدخل فى عداد كذب وافتراء، حيث قال إن أعضاء البرلمان يسعون لتعديل الدستور لتعديل مدة رئيس الجمهورية، وقال عن النواب: "أنتم نصابين وأفاقين"، كما هاجم عبد العال قائلا: "ولاؤه مفضوح ومكشوف ويفتقر للتمثيل".

على عبد العال
على عبد العال

رئيس البرلمان: زعم إبراهيم عيسى بحظر رفع الأقباط للصلبان على الكنائس دعوة للفتنة


ووصف الدكتور على عبد العال ما زعمه الإعلامى إبراهيم عيسى، خلال الحلقة الخاصة بقانون بناء الكنائس، أن هناك نصا يحظر على الأخوة الأقباط رفع الصلبان على الكنائس، بأنها دعوة للفتنة، مشدداً على أن هذا النص لم يرد على الإطلاق فى الـ14 مشروع بالقانون.

وأضاف "عبد العال" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان، إن الهيئة العامة للاستثمار شاهدت ذلك ولم تتخذ أى إجراء، مضيفاً: "لو سمعت الهيئة المحطة يوم واحد، كانت اتخذت كافة الإجراءات تجاه هذه القناة"، مطالباً وزير الشؤون القانونية بمراجعة حلقة "بناء الكنائس".

وقال الدكتور على عبد العال، إن حرية الصحافة منصوص عليها فى الدستور، ولابد من احترامها لكنها فى الوقت نفسه مسؤولية كبيرة يجب تقديرها.

وتابع عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة اليوم، قائلا:"إن ما قاله إبراهيم عيسى فى برنامجه، المذاع على قناة القاهرة والناس، يضعه تحت طائلة قانون العقوبات، وبعض الجرائم التى تصل إلى حد التحريض على العنف، وهذه ليست جنحة ولكنها جناية".

علي عبد العال
على عبد العال

وأكد عبد العال: "هذه التفاهات لن تمر مرور الكرام"، مطالبا المستشار مجدى العجاتى بأن تقدم الهيئة العامة للاستثمار تقريرا وافيا وكاملا عما يدور فى المحطة.

"العجاتى" : الحكومة لن تقف متفرجة على إهانه "البرلمان" ومحدش يقدر يزايد على المجلس


قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة لن تقف متفرجة أمام إهانة مجلس النواب فى أحد وسائل الإعلام، ولابد من اتخاذ موقف إيجابى، مضيفاً : " محدش يقدر يزايد على المجلس فإنه حامى الصحافة والحريات".

وأضاف "العجاتى"، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال، "لقد شاهدنا جميعاً الإهانه التى لحقت بالمجلس من قبل هذا الصحفى الذى تحدثتم عنه، وإن شاء الله فإن الحكومة ستتخذ ما سيلقى قبولاً منكم".
من جانبه قال محمد خضر، رئيس هيئة الاستثمار، إنه حينما ذكر الإمتثال إلى القانون فى كلمته خلال الجلسة العامة فإنما كان يؤكد على ما أشار إليه النواب.

وأضاف "خضر"، أن هناك شكوى رسمية قدمت من خلال عضو مجلس النواب، وجارى النظر فيها فى ضوء القانون والدستور، وهو ما علق عليه رئيس مجلس النواب بقوله : "البرلمان لا يتقدم بشكاوى إنما يطلب".

حوار اسامه هيكل  كريم عبد العزيز  20-12-2015 (22)
اسامه هيكل

أسامة هيكل: إبراهيم عيسى يبث أكاذيب وقانون الإعلام وضع لمنع تلك التجاوزات


قال النائب أسامة هيكل، إنه يـُقدر حجم ثورة النواب ضد تجاوزات الإعلام، ولكن لابد أن يعلم الجميع أن هذا حدث فى فترة لم يكن فيها قانون الهيئات الاعلامية، ولا توجد هيئة تشرف على الإعلام.

وأشار رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، أن الوضع تغير، فلقد أصدرنا قوانين هى التى تضع النظام، مشيرا إلى أنه شاهد هذا "الإعلامى" – فى إشارة لإبراهيم عيسى، أكتر من مرة ومن هنا تأتى أهمية القوانين القادمة.

ابراهيم عيسى
ابراهيم عيسى

وفى نهاية كلمته، أعلن هيكل، تأييده لأى إجراء قانونى ضد هذا الاعلامى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print