الخميس، 26 نوفمبر 2020 09:31 ص
الخميس، 26 نوفمبر 2020 09:31 ص

نواب: "منظومة بطاقات التموين فاسدة"

طلب إحاطة من النائب محمد زين لـ"الوزراء" حول "فساد البطاقات التموينية" ويؤكد: تُهدر المليارات.. و"بدراوى": أهم ظاهرة لإهدار المال العام.. ومحمد على: "الحكومة نايمة ومش حاسة بالشعب"

نواب: "منظومة بطاقات التموين فاسدة"
أثارت تصريحات رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، بأنه جار العمل على تنقية بطاقات التموين، مؤكدا أن هناك عددًا كبيرا من بطاقات التموين بياناتها غير صحيحة وما زال العمل عليها مستمرا.
الجمعة، 13 يناير 2017 04:00 ص
أثارت تصريحات رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، بأنه جار العمل على تنقية بطاقات التموين، مؤكدا أن هناك عددًا كبيرا من بطاقات التموين بياناتها غير صحيحة وما زال العمل عليها مستمرا، وسيتم الانتهاء من تنفيذ تنقية البطاقات فى أسرع وقت ممكن، غضب أعضاء مجلس النواب.

شريف اسماعيل

وقال محمد زين الدين عبد الله عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير التموين حول ما أسماه النائب "فساد منظومة البطاقات التموينية"، والتى تهدر مليارات الجنيهات وتحمل الدولة أعباء كبيرة لا تصب فقط إلا فى جيوب لصوص التجار -على حد قوله.

محمد عبدالله زين الدين (1) copy

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بمحافظة البحيرة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عدد المستفيدين من بطاقات التموين وصل إلى 69 مليون مواطن، ليس حقيقيا، وإنما هو أمر خارج عن إطار العقل والمنطق، ويدل على فساد عملية الدعم بكامل مراحلها.

وأضاف "زين الدين": "يجب محاسبة كل من تسبب فى ملفات الفساد الخاصة ببطاقات التموين حسابا عسيرا، وأن يقدموا إلى المحاكمات بتهمة سرقة ثروات الشعب المصرى".

بدراوى: فساد البطاقات التموينية أهم مظاهر إهدار المال العام والحكومة والبقالين وشركة الماكينات سببه


قال محمد بدراوى، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، وعضو لجنة الشئون الاقتصادية، إن الملف الخاص بفساد البطاقات التموينية، هو أحد أهم مظاهر إهدار المال العام فى مصر والذى كشفت عنه لجنة تقصى الحقائق الخاص بالقمح.

محمد بدراوى

وتابع رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، وعضو لجنة الشئون الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحكومة فور تقرير لجنة تقصى الحقائق الخاصة بالقمح، والتى أوضحت وجود فساد فى بطاقات التموين وتنقيتها ووجود أسماء وهمية فيه تم نقل تبعية تنقية بطاقات التموين من وزارة التموين إلى وزارة الإنتاج الحربى .

وأضاف "بدراوى"، أن من يستطيع أن يقوم بتقديم ملفات سليمة فى موضوع تنقية البطاقات التموينية ويساعد وزارة الإنتاج الحربى فى ذلك هو الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وذلك لاحترافه فى عملية عمل الإحصائيات وقوته فى الوصول إلى النجوع والكفور فى كل أنحاء مصر .

وأوضح بدراوى، أن هناك أجزاء متعلقة فى قضية فساد بطاقة التموين بالبقالين التموينيين، والأخرى متعلقة بالشركة المنفذة للمشروع، والماكينة المستخدمة فيه، وجزء آخر يخص بيانات غير سليمة عن المستهلكين، وأعداد وهمية وغيرها وهو أمر موجود فى جميع المؤسسات الحكومية.

محمد على: "منظومة التموين كلها فساد.. والحكومة نايمة ومش حاسة بالشعب"


قال محمد على، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، وعضو لجنة الشئون الاقتصادية، إن الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل "حكومة نعسانة ونايمة، ومش حاسة باللى الشعب فيه".

محمد على

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، وعضو لجنة الشئون الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن منظومة التموين كلها فساد، سواء البطاقات أو السلع ذاتها، بالإضافة إلى غياب الرقابة.

وأضاف "على"، أن الحكومة تحتاج إلى قاعدة بيانات متكاملة يتم استخدامها فى إعداد بطاقات التموين، وفى منظومة الصحة، ودعم الطاقة وفى كل شىء، مؤكدا: "الحكومة للأسف معندهاش بيانات واضحة تشتغل عليها".

عمارة لرئيس الحكومة: وفر الزيت والسكر الناس مش لاقية السلع وسيب تنقية بطاقة التموين للمتخصصين


قال هشام عمارة عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة والقيادى بائتلاف دعم مصر، إن رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل كان عليه العمل لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، بدلا من التصريحات التى يدلى بها فى قضية تنقية البطاقات التموينية من غيره .

هشام عمارة (2)

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، وعضو لجنة الشئون الاقتصادية فى البرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن رئيس الحكومة منشغل بعمل يقوم به المتخصصين من التابعين إلى وزارة الإنتاج الحربى التى تتولى عملية تنقية بطاقات التموين وتوفير الزيت والسكر والرز "اللى الناس مش لقياه".

وأضاف "عمارة"، أن تنقية البطاقات التموينية أمر مطلوب جدا وطالما طالبت به داخل اللجنة وزير التموين حتى يذهب الدعم إلى من يستحق.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قال إن الحكومة ناقشت الموقف المالى لنصف العام الأول وعرض الاتفاقية الخاصة بصندوق النقد الدولى، وسوف يتم إرسالها إلى مجلس النواب.

وأضاف رئيس الوزراء فى تصريحات صحفية، أنه جار العمل على تنقية بطاقات التموين، مؤكدا أن هناك عددًا كبيرا من بطاقات التموين بياناتها غير صحيحة ومازال العمل عليها مستمرا، وسيتم الانتهاء من تنفيذ تنقية البطاقات فى أسرع وقت ممكن.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print