الخميس، 15 أبريل 2021 04:21 م
الخميس، 15 أبريل 2021 04:21 م

نواب يضعون روشتة للتعامل مع السياح

بعد قرار عودة السياح الروس لمصر.. محمد عبده: كان على الحكومة استغلال فترة انقطاعها لتعديل السلوكيات.. وإيفيلين متى: نفتقد الدعاية باللغات المختلفة وأطالب بتفعيل رقابة المصنفات

نواب يضعون روشتة للتعامل مع السياح
بعد قرار الرئيس الروسى بعودة السياحة إلى مصر من جديد، إضافة إلى افتتاح القنصلية الروسية بالغردقة اليوم تزامنا مع القرار، وضع نواب سياحة البرلمان روشتة للتعامل مع السائح على اختلاف شاكلته، للعمل على إظهار الصورة الإيجابية لمصر.
السبت، 14 يناير 2017 01:00 م
كتب إبراهيم سالم
بعد قرار الرئيس الروسى بعودة السياحة إلى مصر من جديد، إضافة إلى افتتاح القنصلية الروسية بالغردقة اليوم تزامنا مع القرار، وضع نواب سياحة البرلمان روشتة للتعامل مع السائح على اختلاف شاكلته، للعمل على إظهار الصورة الإيجابية لمصر أمام دول العالم، والقيام بالدور الجاذب للسياح.

محمد عبده

محمد عبده: كان على الحكومة استغلال فترة انقطاع السياحة لتعديل السلوكيات


وقال الدكتور محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه كان لابد من استغلال الدولة الفترة التى انقطعت فيها السياحة، والتى بلغت ما يقرب من خمس سنوات، لإعادة النظر فى العديد من السلوكيات التى تخص الشعب المصرى بصفة عامة، والقائمين على السياحة بشكل خاص، منها توعية الشعب بما يمتلكه من آثار، وتقديم الآليات اللازمة فى التعامل مع السياح.

وأضاف "عبده" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لابد من تقديم المعاملة الجاذبة للسياحة، والتى تجعلهم يعودون مجددا بصحبة أفراد آخرين، وتجنب الأفكار الطاردة للسياحة مثل "التحرش، والقمامة، وما يفعله أصحاب البازارات والمحلات، والمغالاة فى الأسعار، وتعريفة التاكسى، لا والنكتة الأكبر فى الهرم بيقولوا للسايح نطلعك بجنيه وينزلوه بـ 20 دولار".

وتابع "عبده": الحكومة لا تدرى كيف تدير ما تملكه من آثار، ونحن بحاجة إلى إدارة هذه الموارد، ومافيش مانع إننا نستورد إدارة من بره"، معلنا تقدمه باقتراح برغبة لوزراء التعليم والآثار والسياحة، لإضافة مادة السياحة للتعليم كمادة أساسية، ووقع معه ما يزيد عن 80 نائبا.

ايفلين متى

إيفيلين متى: الدولة تفتقد الدعاية للسياحة


من جانبها قالت النائبة إيفيلين متى، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، إن الدولة تجاهلت الدعاية للأجانب فى بلادهم وبلغاتهم المختلفة، مؤكدة أن الدولة تفتقد هذا النوع من الدعاية للسياحة فى الفترات الماضية، وأنه كان لابد من تزويد المناهج التعليمية بالآثار السياحية والمعلومات الكافية عنها، إضافة إلى تنمية لغة الحوار منذ الصغر مع السائح على اختلاف شاكلته.

وأضافت "متى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لابد من الاستفادة من الرغبات المختلفة لدى سياح العالم، ومنها ولع الهنود بالآثار الإسلامية، وأيضا ولع الصينيين بالآثار الفرعونية، وغيرها من بلدان العالم المحبة لمصر، مطالبة بمواجهة عادة الكتابة على الآثار بالأقلام الجاف، فهى تعمل على تشويه الصورة الحضارية للآثار.

وطالبت "متى" بضرورة تفعيل رقابة المصنفات على القائمين على السياحة، حتى لا يحدث ما نراه حاليا من سلوكيات مشينة لمصر وشعبها أمام السياح بمختلف جنسياتهم.

رشاد شكرى

رشاد شكرى:طالبنا بإدراج مادة السياحة ضمن المنهج التعليمى


وبدوره قال النائب رشاد شكرى عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن نواب البرلمان المهتمين بالشأن السياحى، طالبوا وزير التعليم بإدراج مادة خاصة بها ضمن المنهج التعليمى، حتى يتم غرس القيم والسلوكيات الإيجابية فى نفوس الطلاب منذ الصغر، وتعليم الطالب احترام التعامل مع السائح.

سياحة

وأضاف "شكرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن قرار عودة السياحة الروسية من جديد إلى مصر مرحب به، حيث إن روسيا من الدول الكبرى المصدرة للسياحة إلى مصر، لافتا إلى أنه لابد من إطلاق حملة من قبل وزارتى السياحة والآثار لنشر السلوك الإيجابى فى مصر، والتأكيد على أن كل مصرى هو سفير للشعب سواء فى الداخل أو الخارج.

وتابع "شكرى"، أنه لابد من إعادة إحياء الحملة التى أعلنت عنها الوزارة لتوعية المواطنين بالسياحة الداخلية، تحت شعار "السياحة خير لينا كلنا" التى توقفت فى 2010، وأيضا بدء حملة "السياحة علم"، بالتعاون مع وزارات مختلفة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print