الأربعاء، 15 يوليه 2020 07:46 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 07:46 ص
الجمعة، 10 فبراير 2017 12:00 م
كتب محمد صبحى
جدد عدد من أعضاء مجلس النواب مطالباتهم بضرورة إعادة بث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة، فضلاً عن أهمية عودة نظام التصويت الإلكترونى على التعديل الوزارى المرتقب وجميع مشروعات القوانين والاتفاقيات التى تتم مناقشتها تحت قبة البرلمان، حيث أكدوا أنه لا يوجد مبرر لإخفاء ما يدور تحت القبة عن الشعب المصرى، فضلاً عن مواجهة المعلومات المغلوطة عن البرلمان لدى الرأى العام.

16757

النائب محمد فؤاد: يجب بث جلسات البرلمان ليعرف الرأى العام ما يدور فى المجلس



فى البداية، قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، والمتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إنه من غير المقبول الاستمرار فى حجب ما يدور داخل البرلمان عن الجمهور والرأى العام، مطالبًا بضرورة إعادة التصويت الإلكترونى على مختلف القوانين والتعديل الوزارى المرتقب مع إعداد تقارير دوريه تُعْلَن عنها لتوضح الموقف التصويتى لكل نائب بالبرلمان، "حيث أننا أمام ظاهرة غريبة فى الوقت الحالى تتمثل فى حكم الشعب بالحكم على البرلمان ككل وليس أداء كل نائب منفردًا".

50357

وأضاف "فؤاد"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه يجب إعادة بث جلسات البرلمان مرة أخرى، معقبًا: "غير منطقى منع إذاعتها للجمهور حتى يكون على دراية كاملة بمجريات الأمور داخل المجلس بطريقة مباشرة، خاصة فى ظل زخم التشريعات التى يناقشها البرلمان، واستخدام النواب للأدوات الرقابية من مناقشة طلبات الإحاطة حول المشاكل التى تتعلق بالشعب".

"نائب العجلة": يجب إذاعة جلسات البرلمان ومن حق الناس تعرف "احنا بنعمل أيه"



ومن جانبه ، طالب محمد الحسينى عضو مجلس النواب، عن دائرة بولاق الدكرور، والمعروف إعلاميا بـ"نائب العجلة"، بإعادة إذاعة جلسات البرلمان للجمهور بصفة عامة، وليس فى جلسة إعلان التعديل الوزارى فقط، متابعا، من حق الرأى العام يعرف "احنا بنعمل أيه"، وسبق وتم تقديم مذكرة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس موقع عليها أكثر من 230 نائب بالبرلمان لإعادة بث الجلسات ومش شايف مبرر واحد لمنع إذاعتها.

مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث

وقال الحسينى فى تصريح لـ" برلمانى" ردا على سؤال حول المطالبات البرلمانية بإعادة التصويت الإلكترونى فى جلسة الأحد المقبل المرتقبة لإعلان التعديل الوزارى، أن إذاعة الجلسات على الهواء مباشرة تمنح المواطنين الحق فى التعرف على موقف نائب دائرتهم، موضحا، أن التصويت الإلكترونى لا يوجد فيه هذه الميزة نتيجة لعدم طرح الموقف التصويتى بالإعلام ،فضلا عن أن هناك من يقود مواقف بطولية أمام الشعب حول رفضه قانون معين ويصوت عكس ما يعلنه، وهذا ما شاهده الجميع أثناء قانون الخدمة المدنية.

12290

وتابع نائب العجلة أنه لو الحكومة استمرت فى الإبقاء على وزير الصحة والتربية والتعليم والرى و"الوزرا الفاشلين"، يبقى مفيش أمل فى الحكومة بالكامل.

نائبة تطالب بإعادة التصويت الإلكترونى وبث الجلسات لمواجهة المعلومات المغلوطة عن البرلمان



بدورها قالت البرلمانية مايسة عطوة عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف " دعم مصر"، إنه لابد من إعادة التصويت إلكترونيا على التعديل الوزارى المرتقب خلال جلسة يوم الأحد المقبل خاصة فى ظل عدم معرفة الأسماء المطروحة لتولى المناصب المختلفة ومدى كفاءتها وصلاحيتها لتولى المناصب وبالتالى فالتصويت الإلكترونى يتيح الفرصة للوقوف على الموقف التصويتى لكل نائب بالبرلمان.

وطالبت البرلمانية مايسة عطوة فى تصريح لـ" برلمانى"، بإعادة بث جلسات البرلمان على الهواء مباشرة مرة أخرى حتى يستطيع الشعب المصرى تقييم أداء البرلمان بدلا من تصدير صورة غير مقبولة عن اداء المجلس وتكون مغلوطة عن الوقائع والحقائق التى يتم إنجازها خاصة وأن عدم إذاعة الجلسات يحجب عن الرأى العام كم الجهود المبذولة من جانب النواب فى مناقشة مشروعات القوانين المختلفة التى تخدم الوطن والمواطن، فضلا عن كم طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التى تناقش وتتعلق بأزمات يعانى منها الشعب المصرى .

501

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان التعديل الوزارى المرتقب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المقرر انعقادها يوم الأحد المقبل ومن المفترض أن يضم حوالى 10 حقائب وزارية.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print