السبت، 23 يناير 2021 06:16 ص
السبت، 23 يناير 2021 06:16 ص
الأربعاء، 15 فبراير 2017 01:00 ص
كتب محمود العمرى
كشف النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، ورئيس لجنة تقصى حقائق القمح، عن وقائع فى اختيار وزير الزراعة الجديد الدكتور عبد المنعم البنا، ورفضه التصويت على التعديلات الوزارية الجديدة بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، وحصوله على الموافقة من النواب.
شريف-اسماعيل-(3)

وأضاف "ملك" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "رفضت دخول الجلسة اعتراضًا على اختيار إحدى الحقائب الوزارية، وهى وزارة الزراعة لوجود تحفظات، واتهام الوزير الجديد فى قضايا بالاستيلاء على المال العام وإهداره بلغت حوالى 18 قضية بفساد فى الوزارة، ومركز البحوث الزراعية الذى كان يترأسه".

وكشف "ملك" أنه سيجهز ملفًا كاملاً عن قضايا الفساد المتهم فيها الوزير الجديد وعرضها تحت القبة، متساءلاً: "كيف يقع الاختيار على الوزير وهو متهم وتشوبه تحفظات فى قضايا فساد؟!".

أسرار اتهام وزير الزراعة الجديد بالفساد.. 18 بلاغًا بمخالفات مالية وإدارية فى منصبه القديم


وشملت الأوراق التى كشف عنها مجدى ملك، مذكرة سابقة مقدمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى من الدكتور سعيد خليل، مستشار وزير الزراعة السابق، ضد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، تتهمه بالتعدى على الحد الأقصى للأجور والتستر على الفساد المالى والإدارى.
مجدى-ملك

وتضمنت البلاغات التى أرسلها النائب مجدى ملك، بلاغًا مقدما من الدكتور سعيد خليل، مستشار وزير الزراعة السابق ورئيس بحوث بمركز البحوث الزراعية، ضد كل من الدكتور عبد المنعم البنا، والذى كان يعمل رئيس المركز، تخص التستر على المخالفات المالية والإدارية، وعدم تنفيذ تأشيرات النيابة الإدارية فى مركز البحوث الزراعية، وبلاغًا آخر مقدما ضده، يتهمه بالتستر على المخالفات المالية والإهدار الهائل للمال العام فى مركز البحوث الزراعية.
عبد-المنعم-البنا-وزير-الزراعة-الجديد

وكشفت المستندات عن بلاغ آخر سابق مقدم ضد وزير الزراعة الجديد أمام النائب العام، هو ووزير الزراعة الأسبق صلاح الدين هلال، ومدير معمل المركز لتحليل المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية، حول الإهدار الهائل للمال العام والاستيلاء على المال العام فى المعمل المركزى للتحليل بمركز البحوث الزراعية.

وفى الأوراق التى كشفها النائب مجدى ملك عن وزير الزراعة الجديد، شملت مذكرة مقدمة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، من الدكتور سعيد خليل، مستشار وزير الزراعة السابق، ورئيس القسم الوراثى بمعهد البحوث الهندسية الوراثية بمركز البحوث الزراعية، والتى تتهمه بالاستيلاء على المال العام، وتعدى الحد الألقصى للأجور، والتستر على الفساد المالى والإدارى، واستغلال السلطة والنفوذ فى أكبر مؤسسة زراعية، وهى مركز البحوث الزراعية.

مصطفى بكرى عن وزير الزراعة الجديد: لدىَّ ضده وثائق سأكشفها بالبرلمان


كما تحفظ مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، على اختيار وزير الزراعة الجديد، الدكتور عبد المنعم البنا، ضمن التشكيل الوزارى الجديد.

وقال "بكرى" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على فضائية "المحور": "لدىَّ ضده وثائق ومستندات، ولكننى أفضل ألا أتحدث الآن، ولن أكشف تفاصيل الأمر بشكل واضح، وسيكون مجالى فى البرلمان، وأتمنى أن نشهد أداء وعمل متميز الفترة المقبلة، ولدينا طرقنا من خلال الإحاطة والاستجوابات".

وأشاد "بكرى" بالدكتور على المصيلحى، وزير التموين الجديد، قائلاً إنه قادر على الإنجاز، بالإضافة إلى إشادته بوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الجديد، كأحد أعضاء الفريق الرئاسى، ومشهود له بالكفاءة، والقدرة، فى استراتيجية تطوير التعليم.

مستند (1)

مستند (2)

مستند (3)

مستند (4)

مستند (5)

مستند (6)

مستند (7)

مستند (8)


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print