الأحد، 17 أكتوبر 2021 02:28 م
الأحد، 17 أكتوبر 2021 02:28 م

وزير الصحة: ننافس العالم.. ونواب: شو إعلامى

نواب يفتحون النار على "أحمد عماد" بعد تصريحه عن منافسة مصر للعالم فى القطاع الصحى.. سامى المشد: الواقع مرير.. القاضى: مش عايزين كلام.. حاتم عبد الحميد: عندى 3 قرى بدون مستشفى

وزير الصحة: ننافس العالم.. ونواب: شو إعلامى
رفض عدد من أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب حديث الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان خلال مشاركته بمؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" بقاعة المؤتمرات الكبرى فى شرم الشيخ.
الخميس، 23 مارس 2017 10:00 م
كتب محمد عبد العظيم
رفض عدد من أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب حديث الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان خلال مشاركته بمؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" بقاعة المؤتمرات الكبرى فى شرم الشيخ، والذى قال فيه إن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو التطور الصحى، وأنها تنافس العالم، مؤكدين أن القطاع يعانى من مشاكل لا حصر لها.
أحمد-عماد-الدين-وزير-الصحة

عصام القاضى: حديث الوزير عن تطور القطاع الصحى للشو الإعلامى فقط


فى البداية، أكد الدكتور عصام القاضى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن حديث الدكتور أحمد عماد الدين عن تطوير المجال الطبى فى مصر، هو من أجل الشو الإعلامى فقط، مضيفا: "لا توجد فى مصر منظومة صحية حتى نتحدث عن تطويرها".
عصام-القاضى

وأضاف "القاضى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس، أن قطاع الصحة فى مصر يعانى مشاكل لا حصر لها، بداية من الأطباء والأجهزة والتمريض، مؤكدا أن حل هذه الأزمة يكون من خلال هدمها وإعادة بنائها من جديد.

خالد هلالى: "بنستلف فلوس لمستشفيات كفر الشيخ عشان الطوارئ"


فيما قال النائب خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن العبرة فى قطاع الصحة المصرى ليس بعدد المستشفيات، ولكن الأهم جودة الخدمة التى تقدمها المستشفيات الحكومية للمواطنين، مضيفا: "قطاع الصحة خلال الفترة الماضية يحتضر، ولا أعلم حديث الوزير عن تطوره ومنافسة العالم".
خالد-هلالى

وأوضح "هلالى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أقسام الطوارئ بمستشفيات كفر الشيخ تعانى نقص الأدوية، موضحا أنه جارى دراسة تخصيص جزء من أموال المحافظة إلى أقسام الطوارئ والاستقبال، حيث إنها تحتاج أموالا كثيرة فكيف يحدثنا الوزير عن أن مصر تشهد تقدماً فى مجال صناعة الأدوية؟!.

سامى المشد عن تصريح وزير الصحة بمنافسة العالم فى التطور: الواقع مؤلم ومرير


النائب سامى المشد، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أكد أن حديث الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بشأن تطور المجال الطبى وصناعة الأدوية، يأتى من باب المأمول الوصول إليه فى القطاع، معقبًا: "لكن الواقع مؤلم، وكل العاملين فى المستشفيات الحكومية بداية من الأطباء والممرضين والعمال يحتاجون إلى إعادة تأهيل من جميع النواحى".
سامى-المشد

وأشار "المشد"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، اليوم الخميس، إلى أنه لا إصلاح للمنظومة الصحية دون إصلاح العنصر البشرى، بتحسين أوضاعه المالية من أجل زيادة الكفاءة فى العمل قائلاً: "الأطباء فى المستشفيات الحكومية يبيعون المواطنين للمستشفيات الخاصة، من خلال التحويلات المستمرة دون أن يرى المواطن أى خدمة علاجية".

بعد تصريح وزير الصحة عن منافسة العالم.. نائب القليوبية: عندى 3 قرى بدون مستشفيات


من جانبه؛ أكد النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن المستشفيات فى مصر تعانى من أزمات عديدة، وتحتاج إلى إعادة الهيكلة، مؤكّدًا أن القطاع لا يستطيع أن ينافس العالم كما صرح الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة.
حاتم-عبد-الحميد

وأضاف "عبد الحميد"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن هناك 3 قرى فى محافظة القليوبية بدون مستشفيات، أو حتى مراكز أو وحدات، مؤكّدًا أن مستشفيات القليوبية تعانى من النقص الشديد فى المستلزمات الطبية، ونقص فى الأدوية المزمنة منها الغسيل الكلوى، معلنا أنه تقدم بالكثير من طلبات الإحاطة منذ بدء عمل البرلمان لوزير الصحة بشأن تدهور منظومة الصحة ولكن جميعها دون رد.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print