الأربعاء، 01 أبريل 2020 07:18 م
الأربعاء، 01 أبريل 2020 07:18 م

تسعيرة جديدة للكهرباء قريبا

الوزارة تدرس إعادة هيكلة الدعم.. وتؤكد: سيشمل زيادة سعر الكيلو وات ومقابل خدمة العملاء.. وغريب حسان: يعنى مش هاستخدم الكهربا وهدفع فلوس.. وعمر وطنى: دا مش وقتها خالص ورفقا بالمواطن

تسعيرة جديدة للكهرباء قريبا
الخطة التى تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن فى الكهرباء، ستشمل زيادة فى سعر الكيلو وات، وسعر مقابل خدمة العملاء، والأسعار الجديدة المتوقعة "مقابل خدمة العملاء" فى الخطة الجديدة لرفع الدعم، كالآتى:
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:16 ص
كتب إبراهيم سالم
الخطة التى تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن فى الكهرباء، ستشمل زيادة فى سعر الكيلو وات، وسعر مقابل خدمة العملاء، والأسعار الجديدة المتوقعة "مقابل خدمة العملاء" فى الخطة الجديدة لرفع الدعم، كالآتى:
- من صفر إلى 50 كيلو وات تضاف جنيها على قيمة الفاتورة "مثل العام الماضى".
- من 51 إلى 100 كيلو وات تضاف 1.50 جنيه على قيمة الفاتورة "مثل العام الماضى".
- من 101 إلى 200 كيلو وات تضاف 3 جنيهات على قيمة الفاتورة "مثل العام الماضى".
- من 201 إلى 350 كيلو وات تضاف 9.50 جنيه لقيمة الفاتورة.
- من 351 إلى 650 كيلو وات تضاف 11 جنيهًا لقيمة الفاتورة.
- أكثر من 650 كيلو وات تضاف 27 جنيهًا لقيمة الفاتورة.
- المقروءة صفر تضاف لها 8 جنيهات.

شاكر-222-1

عمر وطنى عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة: دا مش وقتها خالص ورفقا بالمواطن


أكد النائب عمر وطنى، عضو مجلس النواب، إن الزيادات المقرر إعلانها بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، وإعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن فى الكهرباء، لتشمل زيادة فى سعر الكيلو وات، وسعر مقابل خدمة العملاء، غير مقبولة، قائلا "دا مش وقتها خالص، وكده وزير الكهرباء شغال مع نفسه ومش حاسس بالمواطن".

وتابع "وطنى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، فى رسالة موجهة للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة "رفقا بالمواطن، كده المواطن مش هيستحمل"، لافتا إلى ضرورة مراجعة الوزارة لمواقفها وقراراتها بهذا الشأن، وخصوصا فى ظل هذه الأزمة التى يعانى منها المواطنون جميعا.
مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث-1


غريب حسان عن رسم 8 جنيهات على المقروءة صفر: يعنى مش هاستخدم كهربا وهدفع فلوس


من جانبه قال النائب غريب حسان، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الخطوة التى تسعى وزارة الكهرباء لاتخاذها خلال الفترة المقبلة بشأن إعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن فى الكهرباء، سيشمل زيادة فى سعر الكيلو وات، وسعر مقابل خدمة العملاء لابد من التراجع عنها حاليا وخصوصا فى ظل الأزمة الاقتصادية التى يعانيها الشعب المصرى.

وأضاف "حسان" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذه الخطوة تشمل أيضا إضافة 8 جنيهات للشرائح المقروءة صفر، وبالتالى فإن المواطنين الذين لا يستخدمون الكهرباء سيدفعون هذا المبلغ، قائلا "يعنى كمان مش بستخدم الكهرباء وهدفع فلوس إزاى يعنى؟"، لافتا إلى أن المواطن المصرى لن يستطيع التحمل كثيرا لمثل هذه الخطوات وعلى الوزارة مراجعة قرارها.

وتابع "حسان"، أنه لابد من استدعاء الوزير بالبرلمان لمناقشة هذا القرار، وإيضاح الأسباب التى دفعته لإصدار هذا القرار.

عادل عامر: يجب أن تكون شريحة الكهرباء لمحدودى الدخل من صفر حتى 500 كيلو وات


وقال النائب عادل عامر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الطريقة التى تعمل بها وزارة الكهرباء من خلال رفع الدعم عن شرائح الكهرباء من المقرر أن تنتهى عام 2019 المقبل، حيث إن هناك التزاما من الحكومة بإصلاح منظومة دعم الوقود، بهدف تحقيق متوسط سعر قبل الضريبة إلى التكلفة 85% فى 2017/ 2018، و100% فى 2018/ 2019، إلا أن إضافة مصاريف خدمة العملاء على فواتير الكهرباء غير مقبولة حاليا.
عداد-الكهرباء


وتابع "عامر" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه يجب أن يكون هناك بدائل أخرى من قبل الوزارة حتى لا يتأثر المواطن البسيط بهذه الزيادات، لافتا إلى أنه يقترح أن توزع الكهرباء على شرائح محدودى ومتوسطى الدخل، بحيث تكون الشريحة لمحدودى الدخل من صفر كيلو وات حتى 500 كيلو وات، ومن يزيد استهلاكه عن هذه الشريحة يتم حسابه بالسعر العادى دون حصول على دعم.

وأضاف "عامر"، أنه على الوزارة سرعة التقدم لرئاسة الحكومة بمقترحات لزيادة أسعار الكهرباء، ليتم دراستها من قبل رئاسة مجلس الوزراء واختيار الأنسب للمواطن المصرى من ناحية، وحصول الوزارة على مستحقاتها، ومن ناحية أخرى لمواكبة ارتفاع سعر الصرف على مستوى العالم.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print