الأحد، 29 نوفمبر 2020 09:48 م
الأحد، 29 نوفمبر 2020 09:48 م

نواب: زيارة "فرانسيس" لمصر دمرت آمال الإرهابيين

أعضاء البرلمان يطالبون باستثمار زيارة البابا الفاتيكان.. أبو شقة: يجب إعلان مصر بلد السلام والأمان.. نائب "المصريين الأحرار": لابد من استغلالها فى الترويج للسياحة.. "خارجية النواب": دمرت آمال الإرهاب

نواب: زيارة "فرانسيس" لمصر دمرت آمال الإرهابيين نواب زيارة فرانسيس دمرت آمال الإرهابيين
ترأس البابا فرانسيس بابا الفاتيكان القداس الإلهى باستاد الدفاع الجوى، والذى يحضره قرابة 25 ألف شخص من مختلف الطوائف المسيحية فى مصر، وذلك فى اليوم الثانى لزيارة البابا فرانسيس لمصر، والتى بدأها أمس الجمعة، بلقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر
السبت، 29 أبريل 2017 12:00 م
كتب محمود العمرى

ترأس البابا فرانسيس بابا الفاتيكان القداس الإلهى باستاد الدفاع الجوى، والذى يحضره قرابة 25 ألف شخص من مختلف الطوائف المسيحية فى مصر، وذلك فى اليوم الثانى لزيارة البابا فرانسيس لمصر، والتى بدأها أمس الجمعة، بلقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر وعدد من المسئولين المصريين فى زيارة تحمل رسالة سلام للعالم، وتأكيد على وحدة أصحاب الأديان السماوية، ومخاطبة العالم بوحدة قطبى الشعب المصرى والعربى من خلال مؤتمر عالمى مشترك مع شيخ الأزهر.

 

وفى هذا الإطار رحب الكثير من النواب بالزيارة، مؤكدين أنه لا بد على الحكومة أن تستغلها للترويج لمصر خارجيا على أن دولة الأمن والأمان. 

 

بهاء أبو شقة يطالب باستثمار زيارة البابا فرانسيس فى إعلان أن مصر بلد السلام

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان تحمل رسالة تقوم فلسفتها على وأد كل محاولة لإحداث فتنة أو وقيعة بين المصريين الذين يمثلون شعبًا واحدًا، لا فرق فيه بين مسلم ومسيحى، وأن الجميع نسيج واحد يجمع بينه التآلف والمحبة والحرص على رقى الوطن ومواجهة التحديات التى يعيشها المصريون جميعًا، ولا تقتصر على أصحاب دين بعينه، وتدل على أن الشعب المصرى شعب عريق يحمل فى جيناته الأصالة والشدة والصلابة والقدرة على تجاوز الأزمات.

 

وأضاف أن البابا فرانسيس ضيف عزيز تكن له مصر التقدير والاحترام والمحبة، انطلاقًا من تاريخه المشرف الذى يكشف عن الكثير من الجوانب الإنسانية التى تجعله أحد رموز الحكمة فى العالم.

 

وأوضح أن العالم يكسب كثيرًا من التعاون بين البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، فالثلاثة يمثلون أبرز الشخصيات التى تتمتع بالحكمة، والتعاون بينهم يمكن أن يجنب العالم الكثير من الكوارث الناتجة عن الاندفاع وغياب الحكمة والعقل.

 

وطالب أبو شقة باستثمار زيارة البابا فرانسيس فى إعلان أن مصر بلد السلام والمحبة والإخاء، وأنها البلد الذى يعيش فيه الكثير من الجنسيات، ولا يشعرون فيه بالعنصرية، بل يجدون الترحيب والمودة من كل المصريين.

 

النائب محمد فؤاد: على الحكومة الاستفادة من زيارة البابا فرانسيس للترويج لها خارجيا لجذب السياحة

قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، وعضو مجلس النواب عن الحزب فى العمرانية، إن البابا فرانسيس هو محط أنظارالعالم كله، فزيارته لمصر هى أكبر مكسب للدولة من حيث الترويج لها، لأن العالم كله ينظر إلى الدولة التى يزورها البابا فرانسيس فى الوقت الحالى، وهى أكبر دليل على أن الدولة المصرية آمنة للجميع من دول العالم.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك ملايين المريدين للبابا فرانسيس على مستوى العالم، فلا بد على الحكومة المصرية أن تستغل هذا الأمر فى الترويج للدولة ومعالمها فى دول العالم المختلفة، والسعى على جذب أكبر عدد من السياحة العالمية والاستثمارات الخارجية لمصر، لافتا إلى أن مصر تعد فى الوقت الحالى هى محط الأنظار من جميع دول العالم لأنه كله ينظر إلى زيارة البابا فرانسيس إلى مصر.

 

نائب "المصريين الأحرار": زيارة البابا فرانسيس تسجل فى التاريخ والعالم كله ينظر لمصر

قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن مصر فى حادث جلل ومهيب تراقبه جميع وسائل الإعلام العالمية وهى أكبر صلاة قداس البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، والتى يشارك فيها آلاف من الأقباط والمسلمين، مؤكدا أن هذا الحدث لا بد أن يسجله التاريخ.

 

وأضاف عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الحكومة المصرية عليها دور هام فى الاستفادة من تلك الزيارة والترويج لها فى السياحة ومجالات الاستثمارات والتأكيد على أن مصر دولة آمنة لجميع الرعايا من الخارج، وأنها بلد الأمن والأمان، لافتا أنه لا بد من توجيه الشكر لك الأجهزة المعنية والأمنية للقيام بدورها كاملا فى تأمين الزيارة كاملا .

 

"خارجية البرلمان": زيارة بابا الفاتيكان لمصر دمرت آمال الإرهاب فى صناعة حاجز الخوف

وقال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان تعد تدميرا لآمال الإرهاب، وجاءت فى توقيت مهم بعد حادث الكنيستين التى تعرضتا لهجوم إرهابى فى طنطا وإسكندرية.

 

وتابع أمين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" قائلا: "لقد نفذ بابا الفاتيكان لقلوب المصريين.. المسلمين منهم قبل المسيحيين، فلن ننسى له أنه جاء بعد حادث الكنيستين، فدمر آمال الإرهاب فى صناعة حاجز الخوف فالإنسانية ستنتصر فى النهاية".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print