الأحد، 23 يوليه 2017 10:40 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

نواب لـ"وزارة الهجرة": نسألك الرحيلا

طارق الخولى يطالب بإلغائها: مالهاش لزمة ومازالت تبحث لنفسها عن اختصاص.. أحمد على: موازنتها بها تبديد مال عام.. وإيهاب غطاطى: "مش حاسين بيها.. موظفين بيقبضوا وخلاص رغم أهمية دورها"

نواب لـ"وزارة الهجرة": نسألك الرحيلا نواب لـوزارة الهجرة نسألك الرحيلا
انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب أداء وزارة الهجرة فى التعامل مع الملفات الموكوله إليها، خاصة أنها لا تمتلك رؤية ولا استرتيجية واضحة للتعامل على الرغم من أنه يجب أن تلعب دور هام فى ظل الظرف الراهن من خلال فتح سوق العمل للمواطنين المصريين بالخارج.
الجمعة، 19 مايو 2017 01:10 م
كتب محمد صبحى

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب أداء وزارة الهجرة فى التعامل مع الملفات الموكوله إليها، خاصة أنها لا تمتلك رؤية ولا استرتيجية واضحة للتعامل على الرغم من أنه يجب أن تلعب دور هام فى ظل الظرف الراهن من خلال فتح سوق العمل للمواطنين المصريين بالخارج.

 

طارق الخولى يطالب بإلغاء وزارة الهجرة :"لا يوجد لديها برنامج حقيقى ومازالت تبحث عن اختصاص

فى البداية، قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن وزارة الهجرة كانت قطاع من قبل وبالتالى فهى وزارة وليدة موضحا أنه من مناقشة اللجنة لموازنة الوزارة اتضح أن الرقم المطلوب أكبر من برنامج الوزارة وأن كل المطروح مجرد وعود كانت موجودة بالعام الماضى ولم يتحقق منها شئ.

 

وأضاف الخولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، وجدنا من يتحدث لنا أثناء مناقشة الموازنة موظفين معينين منذ أسبوعين وشاهدنا حالة ارتباك شديد فى تحديد برنامج الوزارة ومن ثم مطالبتها المالية متابعا لسنا فى حاجة إلى الابقاء على وزارة الهجرة وإما أن تعود قطاع تابع لوزارة الخارجية أو القوى العاملة لأن الوزارة ليس لها أدوات فضلا عن أن الفكر القنصلى التابع للخارجية يملك الادوات للتواصل مع المصريين بالخارج من خلال القنصليات الخارجية.

 

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن وزارة الهجرة ليس لديها برنامج حقيقى ومازالت الوزارة تبحث عن اختصاص لها وإذا كنا نتحدث عن تقشف وترشيد الانفاقات داخل المؤسسات الحكومية فإن وزارة الهجرة يجب أن تكون فى المقدمة لأن ليس لها لزوم.

 

أحمد على: وزارة الهجرة لا تملك رؤية واستراتيجية واضحة

ومن جانبه قال النائب أحمد على عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إن وزارة الهجرة لا يوجد لديها رؤية واستراتيجية واضحة للتعامل مع اختصاصاتها، موضحا أن لديه العديد من التحفظات على الموازنة العامة الخاصة بالوزارة للعام المالى الجديد2017/2018.

 

وأضاف على، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوزارة مخصص لها 18 مليون جنيه فى الموازنة الجديد وتم رصد مبلغ من ضمن تلك الموازنة لتجديد ديوان الوزارة فى العام الحالى فى حين أنه من المقرر أن يتم نقل الوزارة للعاصمة الإدارية الجديدة خلال عام 2018 وبالتالى أن تم تجديد المبنى سنكون أمام تبديد للمال العام وإهداره وهو الأمر الغير مقبول فى ظل الظروف الراهنة والوضع الاقتصادى الذى تشهده الدولة المصرية.

 

إيهاب غطاطى: "مش حاسين بوزارة الهجرة وموظفين بيقبضوا وخلاص"

وبدوره قال إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب، إن تخصيص 18 مليون جنيه لوزارة الهجرة ضمن الموازنة الجديدة للدولة ليس فى محله، خاصة أن دور الوزارة غائب ولا يوجد نتيجة ملموسة على أرض الواقع عن أدائها، موضحا أنه لابد من وقفه لمجلس النواب تجاه وزارة الهجرة للتحسين من أدائها.

 

وأضاف غطاطى فى تصريح لـ" برلمانى" أن الوزارة لا تقوم بدورها وفى نفس الوقت لا يمكن إلغاءها لأنها وزارة فى غاية الأهمية والمفروض أنها تقوم بتظيم المهاجرين بالخارج وتعمل على فتح سوق العمل والترويج للعامل المصرى خارجيا حيث أنها تلعب دور حيوى فى هذا الشأن ولكنها لا تقوم به.

 

وتابع عضو مجلس النواب، "أن وزارة الهجرة مش حاسين بيها مجرد موظفين بيقبضوا وخلاص والمفترض أن يتابع البرلمان خلال هذه المرحلة الدقيقة من عمر الدولة حتى تقوم بعمل إضافة للوطن وتوفير فرص عمل للشباب".

وانتقد غطاطى، "تخصيص مبلغ بالموازنة الجديدة لصالح تجديد وعمل صيانة لمقر الوزارة حيث أن من المقرر نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة وبالتالى لابد من الوقوف على توقيت نقل الوزارة بالتحديد وإن كانت بحاجة لصيانة طارئة للمقر الحالى يجب تنفيذها بعد معرفة توقيت نقلها".

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print