الأحد، 23 يوليه 2017 10:37 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

كتب الإرهاب فى مدارس البحيرة

العثور على كتب لسيد قطب بمدرسة فى البحيرة.. وطلب إحاطة لوزير التعليم بالبرلمان.. ونائب: يجب تعليق المسئولين من "أرجلهم".. وآخر: الرقابة على مدارس الإخوان شكلية وغير حقيقية

كتب الإرهاب فى مدارس البحيرة كتب الإرهاب فى مدارس البحيرة
غاب جسده ولا تزال أفكاره المتطرفة فى عقول أبناء الجماعة الإرهابية من عناصر الإخوان المسلمين، والذين حاولوا بث روح التطرف فى عقول وقلوب الأجبال الجديدة من الأطفال.
الجمعة، 19 مايو 2017 05:01 م
كتب محمد أبو عوض

غاب جسده ولا تزال أفكاره المتطرفة فى عقول أبناء الجماعة الإرهابية من عناصر الإخوان المسلمين، والذين حاولوا بث روح التطرف فى عقول وقلوب الأجبال الجديدة من الأطفال.

 

قال عصام الفقى، عضو مجلس النواب عن دائرة دمنهور، بمحافظة البحيرة، إن المسئول عن وجود كتب خاصة بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والقيادى الإخوانى سيد قطب داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة بإدارة بندر دمنهور التعليمية، لابد من أن يحاسب حسابا عسيرا.

 

وتابع عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الإدارة المسئولة عن المدرسة لابد من حسابها، وتعليق المسئولين عن وجود الكتب من "أرجلهم"، وضرورة تقديمهم للتحقيق، لما يمثل هذا الأمر من خطورة على تربية النشء الذى نسعى لحمايته من الأفكار المتطرفة.

 

نائب: الرقابة على مدارس الاخوان شكلية وغير حقيقية

وفى سياق متصل، قال على عبد الواحد، عضو مجلس النواب، دائرة دمنهور، بمحافظة البحيرة، إن ما حدث من العثور على كتب خاصة بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والقيادى الإخوانى سيد قطب داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة بإدارة بندر دمنهور التعليمية، نذير خطر، للحكومة، ودليل على أن الرقابة على مدرارس الإخوان غير حقيقية وشكلية.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيطالب محافظة البحيرة، بضرورة تشكيل لجنة للتفتيش على المدارس الخاصة التى تتبع الإخوان، وذلك فى أعقاب الكشف العثور على كتاب للإرهابى سيد قطب.

 

وأضاف عبد الواحد، أن الجماعة المتطرفة استغلت المدارس لتربية النشء على حب الجماعة الإرهابية، وعلى الأفكار المتطرفة.

 

نائب يتقدم بطلب إحاطة

من جانبه قال، محمود شعلان، عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، إنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، بشأن العثور على عدد من كتب الجماعة الإرهابية فى إحدى المدارس التى تم التحفظ عليها، وتشرف على إداراتها لجنة من الوزارة.

 

وتابع عضو مجلس النواب، بمحافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة التربية والتعليم، هى المسئول الرئيسى عن ملف التعليم، وبناء فكر الأجيال القادمة، وفى حالة تقصيرها فى الرقابة على المدارس سيخرج لنا جيلا مشوها فكريا، لوثته كتب التطرف والتشدد التى بنى عليها الفكر الإخوانى الإرهابى.

 

عثر مسئولو لجنة تفتيشية بمديرية الترببة والتعليم بمحافظة البحيرة الخميس، على كتب خاصة بتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية والقيادى الإخوانى سيد قطب داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة بإدارة بندر دمنهور التعليمية.

 

وكانت لجنة مكبرة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أثناء التفتيش على مدرسة "طيبة" التابعة لتنظيم الإخوان والتى تشرف عليها وزارة التربية والتعليم عثرت على عدد من الكتب الخاصة بالتنظيم وتعليم الفكر الإخوانى منها كتب للقيادى "سيد قطب" والمعروف عن أفكاره بالعنف والتطرف.

 

وتحفظت اللجنة على الكتب وجار فحصها بمعرفة اللجنة المشكلة من مديرية الترببة والتعليم.

 

ومن جانبه قال محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن إدارة الشئون القانونية بالمديرية اتخذت كافة الإجراءات القانونية وبدأت التحقيقات فى الواقعة.

 

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جار حصر الكتب التى عثر عليها بمدرسة "طيبة" والتحقيق فى الواقعة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print