الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:53 ص
الأحد، 01 نوفمبر 2020 12:53 ص

الجيزة.. محافظة كتب عليها "العطش"

غضب نواب المحافظة بسبب استمرار انقطاع المياه عن كل المناطق.. إسماعيل: الناس هتموت لو مفيش حل هيقطعوا الطريق.. نائب: مش هنستحمل تانى.. غطاطى: ولا أى استجابة من المسئولين

الجيزة.. محافظة كتب عليها "العطش" الجيزة.. محافظة كتب عليها العطش
يبدو أن انقطاع المياه عن محافظة الجيزة خلال شهر رمضان سيصبح عادة للمواطنين قاطنى المحافظة، حيث شهدت المحافظة أزمة فى رمضان الماضى نتج عنها انقطاع المياة لفترة طويلة عن المواطنين.
السبت، 03 يونيو 2017 09:00 م
كتب محمد عبد العظيم – محمد صبحى

يبدو أن انقطاع المياه عن محافظة الجيزة خلال شهر رمضان سيصبح عادة للمواطنين قاطنى المحافظة، حيث شهدت المحافظة أزمة فى رمضان الماضى نتج عنها انقطاع المياة لفترة طويلة عن المواطنين، وتشهد المحافظة نفس الأزمة فى رمضان الجارى حيث أعلن النواب عن انقطاع المياه بعدد من دوائر المحافظة بما ينذر بوجود مشاكل كبيرة.

 

وحمل أعضاء البرلمان الحكومة والقيادات التنفيذية بالجيزة مسئولية التقصير فى التعامل مع هذا الملف وعدم السرعة فى التجاوب وحل مشكلة انقطاع المياه وإطلاع النواب عليها للمساعدة فى إنهاء الأزمات المتكررة.

 

محمد إسماعيل عن انقطاع المياه بفيصل: "الناس هتموت من العطش.. وبيهددوا بقطع الطريق"

قال النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن مناطق فيصل وبولاق الدكرور تشهد انقطاعا مستمرا لمياه الشرب خلال الفترة الماضية، والمواطنون يهددون بقطع الطريق نتيجة لاستمرار انقطاع المياه، مضيفا: "اتصلت بكل المسئولين ولا جدوى فى الكلام وامبارح جبنا عربيات مياه نزلناها بالدائرة المواطنين هاجمتنا وقالوا هو دا الحل يا نائب".

 

وأضاف إسماعيل فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تواصل مع المسئولين والمحافظ ولكن دون جدوى من الكلام وهناك تقصير ملحوظ فى التعامل مع انقطاع المياه، متسائلا: "ماذا تفعل الدولة حيال هذا الأمر؟ وهل أصبح استهلاك المياه أضعاف مضاعفة فى رمضان ولابد من إيجاد الحل الأمثل".

 

وتابع عضو لجنة الإسكان، نحاول قدر الإمكان حل المشاكل ولكن لا يوجد تعاون من المحافظة ولا رئيس شركة مياه الشرب مضيفا: "سأتقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان ولكن هل يموت المصريين عطشا لحين إدراج القانون ومناقشته، ولا بد من اتخاذ حلول عاجلة، حيث إنه لا يمكن السكوت أمام هذا الأمر".

 

بيان عاجل لوزير الإسكان: "مش هنستحمل قطع الميه ساعة واحدة يا حكومة"

ومن جانبه قال النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة إن منطقة الحرانية التابعة للدائرة شهدت انقطاع للمياه على مدار 10 أيام متواصلة، موضحا أن أهالى المنطقة اتخذوا قرارا لقطع الطريق العام احتجاجا على استمرار انقطاع المياه عنهم.

 

وأشار أبو غريب فى تصريح لـ"برلمانى" إلى أن تقدم بييان عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان بخصوص هذه المسألة، حيث إن المسألة بدأت تتكرر خلال الأيام الماضية وهو الأمر الغير مقبول على الإطلاق ويجب الوقوف على أسباب تلك الأزمة، متابعا: " وغير مسموح ياحكومة قطع المياه لساعة واحدة وعليكى اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب وقوع أى أزمات".

 

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بالجيزة، أنه تواصل مع عدد من المسئولين بمحافظة الجيزة للوقوف على أسباب انقطاع المياه ولكن هناك بطء فى الاستجابة.

 

إيهاب غطاطى: الجيزة فيها أزمة ومش كدا وانقطاع المياه أصبح مهزلة

وفى الهرم تشهد الدائرة انقطاع متواصل منذ بداية رمضان حيث يعانى المواطنين من انقطاع المياه بشكل دورى.

 

وقال النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم بمحافظة الجيزة، إن ظاهرة انقطاع المياه عن محافظة الجيزة وخاصة منطقة الهرم تؤكد بوجود أزمة، متابعا أن تكرار المسألة أصبح مهزلة.

 

وأضاف غطاطى: "تواصلت مع محافظ الجيزة ورئيس شركة المياه ولكن هناك بطء فى الاستجابة ولا يوجد اعتراف بوجود المشكلة الحقيقية"، مطالبا بضرورة إيجاد حلول سريعة وعاجلة لمثل تلك المشاكل.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print