الجمعة، 10 يوليه 2020 06:30 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 06:30 ص

نواب إمبابة غاضبون من تعويضات الحريق

بعد الحكومة موافقة على صرف التعويضات للمتضررين.. إيهاب الخولى يطالب بزيادة التعويضات.. طارق حسانين: أطالب محافظ الجيزة بتعويضات من صندوق الطوارىء.. وشادية ثابة: "معرفش مناسبة ولا لا"

نواب إمبابة غاضبون من تعويضات الحريق نواب إمبابة غاضبون من تعويضات الحريق
فور إعلان رئيس مجلس الوزراء على الموافقة على المقترح المقدم من وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية للخسائر الناجمة عن الحريق، رفض عدد من نواب الدائرة التعويضات بإعتبارها لا ترتقى لحد رفع المعانة عن المتضررين.
الأحد، 04 يونيو 2017 12:00 م
كتب محمد أبو عوض

فور إعلان رئيس مجلس الوزراء على الموافقة على المقترح المقدم من وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية للخسائر الناجمة عن الحريق، والذى تضمن صرف مساعدات مالية للخسائر فى الباكيات قدرها 10 آلاف جنيه، و15 ألف جنيه للخسائر فى المحلات، وألفان جنيه للخسائر فى الفتارين، و5 آلاف جنيه للخسائر فى الكشك، و25 ألف جنيه للخسائر فى الشقة، على أن يتم الصرف فى ضوء تطابق محضر الشرطة مع تقرير النيابة مع معاينة اللجنة المشكه، رفض عدد من نواب الدائرة التعويضات بإعتبارها لا ترتقى لحد رفع المعانة عن المتضررين.

 

إيهاب الخولى يطالب الحكومة بزيادة تعويضات المتضررين من حريق إمبابة

قال إيهاب الخولى، أمين سر لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان، إنه يطالب الحكومة بزيادة المساعدات المالية للخسائر الناتجة عن حريق شارع المنيرة، عن التى أعلنتها وزارة التضامن كونها لا تتناسب مع الواقع مطلقا.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأهالى أحرقت ممتلكاتهم وضاعت استثماراتهم، بالإضافة إلى ضياع "العفش والأدوات الكهربية، كل ده وفى النهاية الحكومة تصرفلهم التعويضات دى بس".

 

نائب إمبابة يطالب محافظ الجيزة بتعويضات من صندوق الطوارئ لمتضررى الحريق

قال طارق حسانين،عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة، إنه سيقدم بطلب إلى محافظ الجيزة اللواء كمال الدالى، لزيادة التعويضات المقرر صرفها من قبل وزارة التضامن الاجتماعى، من صندوق الطوارئ الخاص بالمحافظة.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، لابد من رفع المعاناه عن المتضررين من الحريق، نظرا للظروف الاقتصادية والمعيشية وارتفاع معدلات التضخم، وهو ما يستوجب على البنوك تسهيل الإجراءات لمن يريد أخذ قروض من أصحاب المحال التجارية، لإعادة تهيئة المحل للعمل مرة أخرى.

 

نائبة إمبابة عن تعويضات الحكومة لمتضررى حريق المنيرة: "معرفش مناسبة ولا لا"

من جانبها  قالت شادية ثابت، عضو مجلس النواب، عن دائرة إمبابة، بمحافظة الجيزة، إنها لا تستطيع أن تحكم على التعويضات التى قررتها الحكومة لمتضررى حريق شارع المنيرة، وأدى إلى احتراق عدد من الشقق والباكيات والمحلات التجارية، كونها مناسبة أم لا.

 

وتابعت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن من يستطيع أن يحكم على التعويضات مناسبة أم لا هم أصحاب المحال، والفتارين، والأكشاك نفسهم، وهل هذا مناسبة لهم، لأنهم قامو  بتحرير محاضر بأرقام خسائرهم، كل واحدة على حدة.

 

 وكان مجلس الوزراء في إطار متابعة تداعيات حادث الحريق الذى وقع يوم الجمعة الموافق 26/5/2017 بسوق شعبي بشارع المنيرة الرئيسي بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وأدى الى احتراق عدد من الشقق والباكيات والمحلات التجارية، فقد وافق رئيس مجلس الوزراء على المقترح المقدم من وزارة التضامن الاجتماعى بصرف مساعدات مالية للخسائر الناجمة عن الحريق.

 

وتضمن المقترح صرف مساعدات مالية للخسائر فى الباكيات قدرها 10 آلاف جنيه، و15 ألف جنيه للخسائر فى المحلات، وألفان جنيه للخسائر فى الفتارين، و5 آلاف جنيه للخسائر فى الكشك، و25 ألف جنيه للخسائر فى الشقة، على أن يتم الصرف في ضوء تطابق محضر الشرطة مع تقرير النيابة مع معاينة اللجنة المشكلة.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print