الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:45 ص
الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:45 ص

معركة "تذاكر قطارات العيد" بدأت

"نقل البرلمان" تتابع خطة السكك الحديد للقضاء على السوق السوداء.. وحيد قرقر: الوزارة أعدت غرفة عمليات لمواجهة الأزمة.. أحمد الخشب:صرف التذاكر على الرقم القومى سيحل 70% من الأزمة

معركة "تذاكر قطارات العيد" بدأت معركة تذاكر قطارات العيد بدأت (2)
أصبح من قبيل العادة السنوية أن نرى تكدسا وشكاوى فى محطات القطارات، مع اقتراب مواسم الإجازات والأعياد، نتيجة اختفاء تذاكر القطارات وفشل المغتربين فى تأمين مقعد على أحد القطارات العائدة لمواطنهم الأصلية
الأحد، 18 يونيو 2017 09:00 م
كتبت ريهام عبد الله

أصبح من قبيل العادة السنوية أن نرى تكدسا وشكاوى فى محطات القطارات، مع اقتراب مواسم الإجازات والأعياد، نتيجة اختفاء تذاكر القطارات وفشل المغتربين فى تأمين مقعد على أحد القطارات العائدة لمواطنهم الأصلية، لتتجدد فى كل عام أزمة تسرب تذاكر القطارات للسوق السوداء لبيعها بأضعاف سعرها، وهى الأزمة المتوقع حدوثها قبل أيام من عيد الفطر المبارك.

 وفى هذا الصدد أكد أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، استمرار متابعتهم لأزمة تسرب تذاكر القطارات للسوق السوداء قبل عيد الفطر، مشدّدين على أن حل الأزمة يتطلب تشديد الرقابة على منافذ البيع.

 

وكيل "نقل" البرلمان: نتابع أزمة بيع تذاكر القطارات في العيد مع هيئة السكك الحديد

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن اللجنة تتابع مع المهندس مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديد، قضية الزحام في قطارات العيد وبيع التذاكر في السوق السوداء مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

 

وقال قرقر في تصريح خاص لت"برلمانى" أن وزارة النقل أعدت غرفة عمليات لمواجهة الأزمة وتشديد الرقابة على منافذ بيع التذاكر، لتفادى أزمة كل عام والتى وصفها بـ"المفتعلة".

 

وأشار قرقر إلى أن تحديد 4 تذاكر لكل بطاقة رقم قومى فكرة جيدة لمكافحة الإتجار في السوق السوداء، مضيفا: "الهيئة عاملة اللي عليها، لكن الأزمة في سلوك معيب لبعض المواطنين "

 

أحمد الخشب: صرف تذاكر القطارات على البطاقة سيحل 70% من أزمات السوق السوداء قبل العيد

أكد النائب أحمد الخشب ، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن فكرة صرف عدد محدد من  التذاكر على بطاقات الرقم القومى ستقضى بصورة كبيرة على السوق السوداء في بيع التذاكر بالتزامن مع اقتراب إجازات عيد الفطر المبارك.

 

وقال الخشب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن فكرة تحديد صرف عدد معين من التذاكر على كل بطاقة رقم قومى، سيحد من الاتجار في التذاكر في السوق السوداء، قائلاً: "ستحل حوالى 70% من الأزمة".

 

وشدد الخشب على ضرورة تشديد الرقابة على منافذ بيع التذاكر لقطارات السكك الحديد وبصورة خاصة خطوط الصعيد قبل بدء إجازات عيد الفطر المبارك".

 

عضو "نقل" البرلمان: يجب تشديد الرقابة على منافذ بيع تذاكر القطارات

ومن جانبه شدد النائب عماد محروس عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، على ضرورة تشديد الرقابة على منافذ بيع تذاكر القطارات بالسكك الحديد قبل أيام من عيد الفطر المبارك .

 

وقال محروس في تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن اللجنة تتابع مع هيئة السكك الحديد خطتها لمواجهة تسرب التذاكر للسوق السوداء وبيعها بأضعاف سعرها، مشيراً إلى أن تحديد عدد معين من التذاكر لكل بطاقة رقم قومى سيساهم في التقليل من حدة الأزمة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print